آخر الأخبار
مفاجأة... لغم يكشف مهمة سرية لأخطر قوات خاصة في العالم داخل دولة عربية شاهد صورة مشائخ حجور التي ألهبت جبهات القتال وأشعلت مواقع التواصل ليس الدواء والغذاء ماتم إنزالهما من قبل طائرات التحالف هذا ماوصل لمقاومة حجور وسيقلب الموازين... شاهد (صورة وتفاصيل) من هو القيادي الذي خان قبائل حجور وأدخل الحوثيين؟ (اسم وتفاصيل ) ”لا تخبروا السعودية”... تفاصيل خطيرة تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكا..! شاهد الفيديو الذي هز مشاعر المسلمين وأثار موجة غضب عارمة في أوساط السعوديين والمقيمين في المملكة.. ما الذي حدث؟ هــــــــام اول محافظة يمنية تجني ثمار الاقاليم والدولة الاتحادية وتحصد ملايين الدولارات .. شاهد صور وتفاصيل مبشرة لليمنيين أبطال حجور يغنمون مدرعة وكميات من الأسلحة.. ومليشيا الحوثي تفر من أرض المعركة مخلفة ورائها 14 قتيلاً وعشرات الجرحى ( تفاصيل) طيار سعودي يتحدى الميليشيا بطائرة مروحية ويقتحم منطقة ملتهبة ومحاصرة من الحوثيين ويهبط فى منطقة" حجور " في أول ظهور له عقب فترة غياب... الداعية السعودي العريفي يثير الجدل (فيديو + صور)
الرئيسية - تكنولوجيا - إبتكار علمى لـــ " جهاز " يسمح لمستخدمه بـ" تحدي الجاذبية ".. تعرف عليه
إبتكار علمى لـــ " جهاز " يسمح لمستخدمه بـ" تحدي الجاذبية ".. تعرف عليه
الساعة 10:47 صباحاً


ابتكر فريق من الباحثين في جامعة طوكيو اليابانية جهازاً يرتديه المستخدم على ظهره، ويسمح له بتحدي الجاذبية بالقفز لارتفاعات كبيرة ولمسافات طويلة، كما لو أنه كان يقفز على سطح القمر الذي تقل فيه الجاذبية مقارنة مع سطح الأرض. 


ويتكون الجهاز الجديد الذي أطلق الباحثون عليه اسم "لونافيتي" من حزام متصل بطائرة صغيرة دون طيار تسمح للمستخدم بالارتفاع تلقائياً عن سطح الأرض، بشكل مؤقت. 

 

ويحتوي الجهاز أيضاً على مجموعة من الدوارات المثبتة فوق رأس المستخدم على غرار المروحية. 


وتبدأ الدوارات في الحركة بمجرد أن يرغب المستخدم في الارتفاع عن سطح الأرض، وإن كان الارتفاع المبدئي عن الأرض يعتمد على قوة عضلات الساق لدى المستخدم عند القفز. 


ويساعد الجهاز الجديد في استمرار تحليق المستخدم عدة ثواني حتى يصل إلى ذروة ارتفاعه قبل الهبوط تدريجياً.


ويقول الباحثون إن الجهاز "لونافيتي" يتيح للمستخدم القفز إلى ارتفاع يفوق ضعف أو ضعفي الارتفاعات التي يصل إليها في العادة.


وأوضحوا أن الغرض من الجهاز هو تعزيز أو زيادة القدرات البشرية في القفز أو الحركة بشكل عام. 


وأكد الباحثون في تصريحات أوردها الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورغ" المتخصص في الابتكارات العلمية أن الجهاز الجديد يمكن أن يُغني الانسان في المستقبل عن استخدام جسور عبور المشاة أو السلالم التقليدية، كما يمكن استخدامه لمساعدة المعاقين حركياً.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص