آخر الأخبار
شاهد كيف تستطيع السعودية توجيه ضربة قاصمة للإقتصاد العالمي.. وماذا لو قررت استخدام هذه الورقة؟ وردنا الآن..وكالة عالمية تكشف السبب الغير معلن وراء اقالة «بن دغر» واحالته للتحقيق ! شاهد .. أول تعليق إيراني على اختفاء خاشقجي "تفاصيل" ورد الآن : صورة تسر الناظرين انتظرها اليمنيون بفارغ الصبر من بوابة مدينة الحديدة الشرقية.. وزفتها "ألوية العمالقة" كالصبح الأبلج..شاهد(صورة) عاجل ..شركة " جوجل " العملاقة تفاجأ السعودية قبل قليل بهذا الاعلان الغير متوقع ! عـــــاجل ترامب يكشف رسميا كيف رد عليه الملك سلمان حول اختفاء خاشقجي ويرسل وزير خارجيته فورا إلى الرياض عاجل: انتقالي عدن يتخذ أول خطواته ضد رئيس الوزراء الجديد "شاهد" شيئ يجهله الجميع:هل يجوز جمع الزوجتين في فراش واحد ورد للتو أمر ملكي طارئ للملك سلمان .. والنيابة العامة تتحرك بشأن قضية ’’خاشقجي’’ عــــاجل : الرياض تستدعي سعوديين للتحقيق لتواجدهم في تركيا إبان اختفاء " خاشقجي " ...!!!‎
الرئيسية - تكنولوجيا - إبتكار علمى لـــ " جهاز " يسمح لمستخدمه بـ" تحدي الجاذبية ".. تعرف عليه
إبتكار علمى لـــ " جهاز " يسمح لمستخدمه بـ" تحدي الجاذبية ".. تعرف عليه
الساعة 10:47 صباحاً


ابتكر فريق من الباحثين في جامعة طوكيو اليابانية جهازاً يرتديه المستخدم على ظهره، ويسمح له بتحدي الجاذبية بالقفز لارتفاعات كبيرة ولمسافات طويلة، كما لو أنه كان يقفز على سطح القمر الذي تقل فيه الجاذبية مقارنة مع سطح الأرض. 


ويتكون الجهاز الجديد الذي أطلق الباحثون عليه اسم "لونافيتي" من حزام متصل بطائرة صغيرة دون طيار تسمح للمستخدم بالارتفاع تلقائياً عن سطح الأرض، بشكل مؤقت. 

 

ويحتوي الجهاز أيضاً على مجموعة من الدوارات المثبتة فوق رأس المستخدم على غرار المروحية. 


وتبدأ الدوارات في الحركة بمجرد أن يرغب المستخدم في الارتفاع عن سطح الأرض، وإن كان الارتفاع المبدئي عن الأرض يعتمد على قوة عضلات الساق لدى المستخدم عند القفز. 


ويساعد الجهاز الجديد في استمرار تحليق المستخدم عدة ثواني حتى يصل إلى ذروة ارتفاعه قبل الهبوط تدريجياً.


ويقول الباحثون إن الجهاز "لونافيتي" يتيح للمستخدم القفز إلى ارتفاع يفوق ضعف أو ضعفي الارتفاعات التي يصل إليها في العادة.


وأوضحوا أن الغرض من الجهاز هو تعزيز أو زيادة القدرات البشرية في القفز أو الحركة بشكل عام. 


وأكد الباحثون في تصريحات أوردها الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورغ" المتخصص في الابتكارات العلمية أن الجهاز الجديد يمكن أن يُغني الانسان في المستقبل عن استخدام جسور عبور المشاة أو السلالم التقليدية، كما يمكن استخدامه لمساعدة المعاقين حركياً.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص