آخر الأخبار
وردنا الآن : أعلان هــــام من الديوان الملكي السعودي ...(صوره) هنري.. أول روبوت جنسي ذكي للنساء... شاهد ( صورة +تفاصيل) ورد الآن من السويد جباري سيتلقى اليمنيون خبرًا ساراً خلال يومين..شاهد ماذا قال؟؟ ورد الان .. بعد انسحابه من الجلسة اعلان جديد وهام لفريق الوفد الحكومي المفاوض بالسويد..شاهد ماورد فيه؟؟ ورد الان انفجار الوضع بين الحوثيين وقوات الشرعية واشتداد المعارك في 6 جبهات .. ومصادر تكشف ما يحدث الآن في الحديدة عــــاجل : وزير الخارجية السعودي يفاجئ تركيا بهذا الرد الصارم بخصوص مقتل الصحفى " جمال خاشقجي " ...شاهد (التفاصيل) عــــــــاجل :أعلان هام من مطار صنعاء الدولى ...شاهد ماورد فيه؟ عـــــاجل : .. الحوثي يدعو الحكومة إلى تشكيل لجنة للتحقيق فيما نشرته وكالة أمريكية...شاهد ماذا قال؟؟ لماذا تغيب ولى العهد " محمد بن سلمان " عن استقبال الوفود المشاركة بالقمة الخليجية ...!!! عـــــاجل :قبل قليل أعلان من الديوان الملكي السعودي ...(صوره)
الرئيسية - تكنولوجيا - إبتكار علمى لـــ " جهاز " يسمح لمستخدمه بـ" تحدي الجاذبية ".. تعرف عليه
إبتكار علمى لـــ " جهاز " يسمح لمستخدمه بـ" تحدي الجاذبية ".. تعرف عليه
الساعة 10:47 صباحاً


ابتكر فريق من الباحثين في جامعة طوكيو اليابانية جهازاً يرتديه المستخدم على ظهره، ويسمح له بتحدي الجاذبية بالقفز لارتفاعات كبيرة ولمسافات طويلة، كما لو أنه كان يقفز على سطح القمر الذي تقل فيه الجاذبية مقارنة مع سطح الأرض. 


ويتكون الجهاز الجديد الذي أطلق الباحثون عليه اسم "لونافيتي" من حزام متصل بطائرة صغيرة دون طيار تسمح للمستخدم بالارتفاع تلقائياً عن سطح الأرض، بشكل مؤقت. 

 

ويحتوي الجهاز أيضاً على مجموعة من الدوارات المثبتة فوق رأس المستخدم على غرار المروحية. 


وتبدأ الدوارات في الحركة بمجرد أن يرغب المستخدم في الارتفاع عن سطح الأرض، وإن كان الارتفاع المبدئي عن الأرض يعتمد على قوة عضلات الساق لدى المستخدم عند القفز. 


ويساعد الجهاز الجديد في استمرار تحليق المستخدم عدة ثواني حتى يصل إلى ذروة ارتفاعه قبل الهبوط تدريجياً.


ويقول الباحثون إن الجهاز "لونافيتي" يتيح للمستخدم القفز إلى ارتفاع يفوق ضعف أو ضعفي الارتفاعات التي يصل إليها في العادة.


وأوضحوا أن الغرض من الجهاز هو تعزيز أو زيادة القدرات البشرية في القفز أو الحركة بشكل عام. 


وأكد الباحثون في تصريحات أوردها الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورغ" المتخصص في الابتكارات العلمية أن الجهاز الجديد يمكن أن يُغني الانسان في المستقبل عن استخدام جسور عبور المشاة أو السلالم التقليدية، كما يمكن استخدامه لمساعدة المعاقين حركياً.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص