الرئيسية - منوعات - أثناء المطالبة بحقوقهم.. شاهد مسؤول في شركة مصرية يصفع عاملا أمام زملائه
أثناء المطالبة بحقوقهم.. شاهد مسؤول في شركة مصرية يصفع عاملا أمام زملائه
الساعة 04:51 صباحاً

 وثق مقطع فيديو لحظة تعرض عامل في إحدى الشركات بمصر، للصفع على يد العضو المنتدب المالي والإداري للشركة إبراهيم شعيشع.

سبب تجمع العمال

وجاء ذلك خلال مطالبة بعض العمال بالشركة لحقوقهم في الحوافز المالية وتطبيق الحد الأدنى للأجور الذي وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بزيادته إلى 2700 جنيه كحد أدنى.

وقال مدير إنتاج مصنع أعلاف شربين التابعة لشركة مضارب دمياط وبلقاس محمد إبراهيم، أن العضو المنتدب قال لهم: "اشتكوا في القضاء لتطبيق الحافز المقطوع الذي تطالبون به".

مرتبات أقل من الحد الأدنى للأجور

وأضاف إبراهيم أن مرتبات العاملين في الشركة تتراوح ما بين 1200 حتى 2500 جنيه، وهي رواتب أقل من الحد الأدنى للأجور الذي وجه به رئيس الجمهورية.

وتابع أنه يعمل في الشركة منذ 15 عاما ولا يحصلون على الحافز المقطوع منذ عام 2019 رغم تقدمهم بشكاوى عديدة لوزارات التموين والقوى العاملة والتخطيط ومجلس الوزراء، لكن دون أي جدوى، على حد قوله، موضحًا أن الشركة تحقق أرباح مالية سنوية. بحسب موقع "القاهرة 24" المصري.

رد العضو المنتدب للشركة

وقال العضو المنتدب لشركة مضارب دمياط وبلقاس إبراهيم شعيشع، إنه قام بصفع العامل كرد فعل لما قام به العامل لأنه دفعه بيده، متابعًا: ما حدث ليس فعل مني ضده ولكن جاء بشكل لا إرادي كرد فعل.

ولفت إلى أن العاملين يطالبون بالحافز المقطوع وهو حافز لا ينص عليه القانون، وأنه ملتزم بما نص عليه القانون فقط وهو ما أقره رئيس الجمهورية من رفع الحد الأدنى للأجور بالإضافة للعلاوة السنوية، وأنه غير معترض على تنفيذ قرار الحد الأدنى للأجور الذي أقره القانون.

 


 

قد يهمك ايضاً

 

 


استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟