آخر الأخبار
مفاجأة... لغم يكشف مهمة سرية لأخطر قوات خاصة في العالم داخل دولة عربية شاهد صورة مشائخ حجور التي ألهبت جبهات القتال وأشعلت مواقع التواصل ليس الدواء والغذاء ماتم إنزالهما من قبل طائرات التحالف هذا ماوصل لمقاومة حجور وسيقلب الموازين... شاهد (صورة وتفاصيل) من هو القيادي الذي خان قبائل حجور وأدخل الحوثيين؟ (اسم وتفاصيل ) ”لا تخبروا السعودية”... تفاصيل خطيرة تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكا..! شاهد الفيديو الذي هز مشاعر المسلمين وأثار موجة غضب عارمة في أوساط السعوديين والمقيمين في المملكة.. ما الذي حدث؟ هــــــــام اول محافظة يمنية تجني ثمار الاقاليم والدولة الاتحادية وتحصد ملايين الدولارات .. شاهد صور وتفاصيل مبشرة لليمنيين أبطال حجور يغنمون مدرعة وكميات من الأسلحة.. ومليشيا الحوثي تفر من أرض المعركة مخلفة ورائها 14 قتيلاً وعشرات الجرحى ( تفاصيل) طيار سعودي يتحدى الميليشيا بطائرة مروحية ويقتحم منطقة ملتهبة ومحاصرة من الحوثيين ويهبط فى منطقة" حجور " في أول ظهور له عقب فترة غياب... الداعية السعودي العريفي يثير الجدل (فيديو + صور)
الرئيسية - حريات - مناشدة حقوقية لإنقاذ قرى الحيمة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد من إبادة الحوثيين
مناشدة حقوقية لإنقاذ قرى الحيمة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد من إبادة الحوثيين
الساعة 06:00 صباحاً


ناشد مركز حقوقي يمني، الاثنين، المجتمع الدولي وأمين عام الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان بضرورة العمل السريع لإنقاذ قرى الحيمة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، من إبادة وقتل ممنهج تقوم به ميليشيا الحوثي ، وفرض حصار شامل عليها منذ 19 ديسمبر الماضي.

وأوضح مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (غير حكومي)، إن ميليشيا الحوثي تقوم بعملية اعتقال واسع للمواطنين ووضعهم دروعا بشرية في خطوط المواجهات، فيما تطلق على من تبقى النار بشكل مباشر ومتعمد أمام حالة من الصمت محلية ودولية، وصفها بـ "المؤلمة". 
وأشار المركز في بيان، الى تقريره لشهر ديسمبر من خلال فريق رصد ميداني، والذي تضمن معلومات تفصيلية عن ابرز الانتهاكات للميليشيا على قرى عزلة الحيمة بمديرية التعزية.

وسرد التقرير بعنوان " تعز .. مدنيون بإنتظار الموت "، الحصار والقصف العشوائي للحوثيين على قرى الحيمة، وحالات النزوح الجماعي للمدنيين "خوفا من الموت قصفا أو قنصا أو حتى جوعا بسبب تعنت الميليشيا في منع دخول المواد الغذائية والمساعدات".

ورصد نزوح ثلاث قرى بأكملها هي دار الجلال والاكمة السفلى وشقب، بالإضافة إلى 500 مدني من قرية شعب، بعد اقتحام الحوثيين لقرى الحيمة، وتفجير 3 منازل لمواطنين وتدمير نحو 9 منازل كليا، ومسجدين ومدرسة.

ووثق التقرير الحقوقي، مقتل 21 مدنيا وجرح 38 اخرين في الحيمة معظمهم برصاص قناصة الحوثيين، فيما تم تهجير ونزوح 346 اسرة بنحو 1897 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

كما قامت الميليشيا بزراعة شبكات متعددة من الالغام في الطرقات والجبال ومداخل القرى وحول منازل ومزارع المواطنين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص