آخر الأخبار
قوات العميد طارق صالح : مفاجئة صادمة للحوثيين الليلة في الساحل الغربي ورد الآن: "صالح سميع" يزف بشرى سارة لكل اليمنين في الداخل ..الساعات القادمة مليئة بالمفاجآت (وثيقة وتفاصيل ) عاجل ساعات ويتحقق النصر المبين الذي ينتظرة جميع اليمنيين وبالاخص المغتربين في السعودية 4 صور جديدة لليمنية (جميلة) التي عُثر عليها في معارك صعدة وأعادها التحالف اليوم بعد اكتشافه لأمرها..! (شاهد) تطورات الساحل الغربي .. انهيار تام للمليشيا وقتلاها بالمئات .. والجيش الوطني يقترب من مدينة الحديدة بعد 40 عاما من الحظر... إعلان تاريخي يهز إيران... ينتصر للفرس شاهد .. فيديو يوثق فعلا مجنونا تقوم به طائرة سعودية داخل الاراضي اليمنية بالاسم.. الحوثيون يعترفون رسميا بمصرع شقيق «نصر الله» في جبهة الساحل الغربي..! (التفاصيل) ورد للتو : فرار جماعي لمليشيا الحوثي من هذه " الجبهة المشتعلة " وسط حالات انهيار صادمة لقيادات الجماعة...!! عاجل قرارات جمهورية مرتقبة بتعيين عددا من الوزراء والمحافظين .. ( الاسماء والمناصب )
الرئيسية - حريات - مناشدة حقوقية لإنقاذ قرى الحيمة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد من إبادة الحوثيين
مناشدة حقوقية لإنقاذ قرى الحيمة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد من إبادة الحوثيين
الساعة 06:00 صباحاً


ناشد مركز حقوقي يمني، الاثنين، المجتمع الدولي وأمين عام الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان بضرورة العمل السريع لإنقاذ قرى الحيمة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، من إبادة وقتل ممنهج تقوم به ميليشيا الحوثي ، وفرض حصار شامل عليها منذ 19 ديسمبر الماضي.

وأوضح مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (غير حكومي)، إن ميليشيا الحوثي تقوم بعملية اعتقال واسع للمواطنين ووضعهم دروعا بشرية في خطوط المواجهات، فيما تطلق على من تبقى النار بشكل مباشر ومتعمد أمام حالة من الصمت محلية ودولية، وصفها بـ "المؤلمة". 
وأشار المركز في بيان، الى تقريره لشهر ديسمبر من خلال فريق رصد ميداني، والذي تضمن معلومات تفصيلية عن ابرز الانتهاكات للميليشيا على قرى عزلة الحيمة بمديرية التعزية.

وسرد التقرير بعنوان " تعز .. مدنيون بإنتظار الموت "، الحصار والقصف العشوائي للحوثيين على قرى الحيمة، وحالات النزوح الجماعي للمدنيين "خوفا من الموت قصفا أو قنصا أو حتى جوعا بسبب تعنت الميليشيا في منع دخول المواد الغذائية والمساعدات".

ورصد نزوح ثلاث قرى بأكملها هي دار الجلال والاكمة السفلى وشقب، بالإضافة إلى 500 مدني من قرية شعب، بعد اقتحام الحوثيين لقرى الحيمة، وتفجير 3 منازل لمواطنين وتدمير نحو 9 منازل كليا، ومسجدين ومدرسة.

ووثق التقرير الحقوقي، مقتل 21 مدنيا وجرح 38 اخرين في الحيمة معظمهم برصاص قناصة الحوثيين، فيما تم تهجير ونزوح 346 اسرة بنحو 1897 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

كما قامت الميليشيا بزراعة شبكات متعددة من الالغام في الطرقات والجبال ومداخل القرى وحول منازل ومزارع المواطنين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص