آخر الأخبار
بالصور.. فضيحة إعلامية وسياسية مخزية بطلها «هاني بن بريك» والمجلس الانتقالي بعدن..! (شاهد) قوات الحرس الجمهوري تفاجئ المليشيات وقيادي حوثي يدلي بأول اعتراف خطير..شاهد ورد الآن : أحمد علي عبد الله صالح يفاجئ الجميع ويوجه رسالة مباشرة للرئيس هادي..(نص الرسالة) ورد الآن : عبدالملك الحوثي يستدعي " 5 الف مسلح " بصورة عاجلة..(تفاصيل) شــاهــد بالصور.. يمني يفاجئ الأمن السعودي بـهذا الشيء الصادم وبعد القبض عليه إعترف بالحقيقة مفاجأة من العيار الثقيل ...السعودية كانت قادرة اليوم على حسم المعركة العسكرية وتوجيه أقوى ضربة للحوثيين والقضاء على أبو علي الحاكم ومحمد الحوثي ولكنها لم تفعل وهذا هو السبب!؟ ورد الآن: التحالف ينقلب على الرئيس هادي ويقصف القوات الموالة للرئيس هادي في مأرب وحصيلة أولية للقتلى والجرحى كبيرة ومرعبة شاهد.. الملك سلمان يرقص العرضة السعودية مع الوليد بن طلال في افتتاح مهرجان الجنادرية - فيديو صحيفة جنوبية تنشر صورة مروعة ومخيفة هزت أركان المجلس الانتقالي وزلزلت الأرض من تحت أقدام عيدروس الزبيدي وجعلت كل من يشاهدها يذرف الدموع ( شاهد الصورة مرعبة حقا ومبكية ايضا ) اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبيلة في محافظة ذمار ( تفاصيل )
الرئيسية - حريات - مناشدة حقوقية لإنقاذ قرى الحيمة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد من إبادة الحوثيين
مناشدة حقوقية لإنقاذ قرى الحيمة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد من إبادة الحوثيين
الساعة 06:00 صباحاً


ناشد مركز حقوقي يمني، الاثنين، المجتمع الدولي وأمين عام الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان بضرورة العمل السريع لإنقاذ قرى الحيمة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، من إبادة وقتل ممنهج تقوم به ميليشيا الحوثي ، وفرض حصار شامل عليها منذ 19 ديسمبر الماضي.

وأوضح مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (غير حكومي)، إن ميليشيا الحوثي تقوم بعملية اعتقال واسع للمواطنين ووضعهم دروعا بشرية في خطوط المواجهات، فيما تطلق على من تبقى النار بشكل مباشر ومتعمد أمام حالة من الصمت محلية ودولية، وصفها بـ "المؤلمة". 
وأشار المركز في بيان، الى تقريره لشهر ديسمبر من خلال فريق رصد ميداني، والذي تضمن معلومات تفصيلية عن ابرز الانتهاكات للميليشيا على قرى عزلة الحيمة بمديرية التعزية.

وسرد التقرير بعنوان " تعز .. مدنيون بإنتظار الموت "، الحصار والقصف العشوائي للحوثيين على قرى الحيمة، وحالات النزوح الجماعي للمدنيين "خوفا من الموت قصفا أو قنصا أو حتى جوعا بسبب تعنت الميليشيا في منع دخول المواد الغذائية والمساعدات".

ورصد نزوح ثلاث قرى بأكملها هي دار الجلال والاكمة السفلى وشقب، بالإضافة إلى 500 مدني من قرية شعب، بعد اقتحام الحوثيين لقرى الحيمة، وتفجير 3 منازل لمواطنين وتدمير نحو 9 منازل كليا، ومسجدين ومدرسة.

ووثق التقرير الحقوقي، مقتل 21 مدنيا وجرح 38 اخرين في الحيمة معظمهم برصاص قناصة الحوثيين، فيما تم تهجير ونزوح 346 اسرة بنحو 1897 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

كما قامت الميليشيا بزراعة شبكات متعددة من الالغام في الطرقات والجبال ومداخل القرى وحول منازل ومزارع المواطنين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص