الرئيسية - حريات - مربوطة اليدين داخل كهف!.. العثور على "16" جثة لمواطنين في محافظة عمران بعد "13" عاماً من الجريمة-صور وتفاصيل
مربوطة اليدين داخل كهف!.. العثور على "16" جثة لمواطنين في محافظة عمران بعد "13" عاماً من الجريمة-صور وتفاصيل
الساعة 06:03 مساءاً

 

عثر مواطنون في مديرية حرف سفيان محافظة عمران على هياكل عظمية(16) شخصا اختطفتهم مليشيا الحوثي في العام 2010 .

اقراء ايضاً :

من: اليمن الآن

 

وقالت مصادر حقوقية في المديرية أن هؤلاء الأشخاص اختطفتهم مليشيا الحوثي ينتمون لمديرية سفيان واخفتهم منذ العام 2010 عن أهاليهم.

وأكدت المصادر أن أهاليهم بحثوا عنهم سنوات ومتابعات ولكن دون جدوى وأشارت المصادر إن الهياكل العظمية عُثر عليها في أحد الكهوف في حرف سفيان، مبني على بوابته بالحجارة والطين، واكتشفه الأهالي بعد 13 عامًا من الجريمة.

 

 

وأضافت المصادر أن الهياكل العظمية كانت مربوطة اليدين، ما يدل على أن المختطفين تعرضوا للتعذيب والقتل بدم بارد من قِبل المليشيا الانقلابية الإرهابية.

و طالب ذوي الضحايا بفتح تحقيق دولي في هذه المجزرة الإنسانية، ومحاسبة المسؤولين عنها، وإنزال أشد العقوبات بهم.

 واستذكر المواطنون حادثة اختطافهم وإخفاؤهم قسرًا نهاية العام 2010، في المنطقة الواقعة بين بين محافظتي عمران وصعدة.

 

وتداول ناشطون من أبناء المحافظة صور المفقودين، بعد العثور على هياكلهم العظمية، إضافة إلى صور تظهر الجثث بعد العثور عليها.

وقال الأهالي إن الجثث كانت بداخل كهف، مغلق بابه بالحجارة والطين.

وتظهر الصور العديد من الجنود والعسكريين من ضمن المختطفين، ويُعتقد أنهم من أبناء الجيش والقبائل التي خاضعت معارك عسكرية ضد المليشيات الحوثية، قبل سنوات من انقلاب 2014.

وشهدت بعض المحافظات في أواخر العام 2010 ومطلع العام 2011، انفلاتًا أمنيًا ساهم في حركة المليشيات المسلحة وخروجها من مخابئها.