آخر الأخبار
حدث في تعز : إختطفوه وعذبوه وأرسلوا إمرأة لقبض فدية بـ 100 الف ريال سعودي مقابل خروجه - اسم وصورة وردنا الأن :التفاصيل الكاملة لمقتل كتيبة الموت الحوثية بكمين للجيش الوطني ( صورة ) عــــاجل :..السلطات التركية تكشف عن هوية " 3 " متهمين في قضية " خاشقجي " (الأسماء والصور) عاجل ..اشهر شبكة تلفزة امريكية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " والمسئول الذي اعطي الامر بتصفيته ( تفاصيل جديدة ) هـــــام صراع مؤتمري حاد على أكبر مؤسسة مالية في اليمن .. والرئيس يعتزم الإطاحة بهذه الشخصية البارزة عــاجل : .. الأحمر ينقلب على الرئيس هادي ويعتبر إقالة بن دغر انقلاب على الشرعية والمبادرة الخليجية ويدعو للتحرك الفنانة بلقيس احمد فتحي تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل)
الرئيسية - عربي ودولي - عـــــاجل : الكونجرس الأمريكي يوجه تهديد شديد اللهجة لدول التحالف بهذا القرار الصادم
عـــــاجل : الكونجرس الأمريكي يوجه تهديد شديد اللهجة لدول التحالف بهذا القرار الصادم
الساعة 09:54 صباحاً

كشف مصدر خليجي عن طرح مشروع قرار للتصويت عليه في الكونجرس الأمريكي ويمهل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ثلاثين يوماً لحل الأزمة اليمنية سياسياً.

وأوضح سامي الفرج رئيس مركز الكويت للدراسات الاستراتيجية ان القرار في حال التصويت عليه سيكلف  بموجبه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون بالعمل مع التحالف لإنهاء الأزمة اليمنية دبلوماسياً ورفع القيود عن المساعدات ما لم يتوم وقف الدعم الأمريكي للتحالف.

وقال الفرج في تغريدة في صفحته بموقع تويتر “خبر وصلني للتو: طرح مشروع قرار في مجلسي الشيوخ والنواب (الكونجرس) أن يعطي وزير الخارجية الأمريكي مهلة 30 يوما لتحالف دعم الشرعية في اليمن للعمل بما يكفي لحل الأزمة دبلوماسيا ولتسهيل وصول المساعدات إلى المتضررين من الحرب والا فإن أمريكا توقف دعمها العسكري للتحالف”.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من أعضاء الكونجرس قدموا مشروع قرار لوقف مشاركة الولايات المتحدة في حرب اليمن استناداً إلى قانون أمريكي ساري المفعول بموجبه تعتبر المشاركة الأمريكية في حرب اليمن غير قانونية.

 
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص