آخر الأخبار
السعودية تبث مشاهد مسيئة لليمن وتستفز كافة اليمنيين في الداخل والخارج ويؤكدون: “الاعتذار واجب والحذف ضرورة أخلاقية” (فيديو) عاجل : الإعلان عن أول فائدة من الرئيس " هادي " منذ صعوده على كرسي الرئاسة دافع عن زوجته بعد أن حاولوا هتك عرضها وسط الشارع ليدخل غياهب السجون .. تفاصيل قصة مؤلمة حدثت في شارع عشرين بالعاصمة صنعاء وصول قوات عسكرية ضاربة الى جبهات القتال بمأرب والجيش يتقدم باتجاه ماهلية وزارة الداخلية تخرج عن صمتها وتكشف بـ"الاسم" المتسبب في عرقلة صرف المرتبات (وثائق) تعرف على المؤهلات التعليمية الخارقة للشيخ سلطان البركاني فلكي دولي محذرا اليمنيين: هذه المحافظات اليمنية ستغرقها الامطار الغزيرة المتواصلة حتى يوم الجمعة مذكرة منسوبة لهيئة سعودية توجه لوزير الاعلام معمر الارياني اتهاما خطيرا يوجب الرد (وثيقة) “داخلية” الحوثيين تصدر بيانا بشأن مجزرة بشعة في “حوث” بمحافظة عمران ومحصلتها الكارثية استخبارات دولة عربية تسرب معلومات خطيرة وصادمة عن جزيرة ميون وسبب التزام الحكومة الصمت
الرئيسية - محافظات وأقاليم - دعوة للسلام الجاد من صنعاء بشرط واحد
دعوة للسلام الجاد من صنعاء بشرط واحد
الساعة 09:57 مساءاً

قال رئيس المجلس السياسي للحوثيين في اليمن مهدي المشاط إن الجماعة جاهزة لمفاوضات سلام جادة فور توفر مؤشراتها، وفي مقدمتها رفع بالحصار.

ودعا المشاط -في كلمة له بمناسبة عيد الأضحى المبارك نشرتها وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للجماعة- قيادة التحالف إلى مراجعة صداقاتها وعداواتها وتلمّس المكامن الحقيقية لمصالحها وتهديداتها في ضوء الكثير من المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، على حد تعبيره.

وأضاف “نؤكد حرصنا الكبير ورغبتنا الأكيدة في السلام العادل والشامل والمستدام، وإطلاق مفاوضات جادة على أساس رفع الحصار ووقف العدوان، وإنهاء الاحتلال ومعالجة آثار الحرب وتداعياتها” على حد قوله.

وأضاف “لا نقدم اشتراطات تعجيزية بقدر ما نطالب بالحد الأدنى من الحق القانوني والإنساني لشعبنا اليمني كمفتاح لبناء الثقة وإدارة عجلة السلام إلى الأمام”.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحكومة اليمنية أو التحالف الذي تقوده السعودية حول هذا الأمر.

وبشكل متكرر، سبق أن اتهمت الحكومة اليمنية والتحالف جماعة الحوثي بأنها غير جادة في تحقيق السلام، وأنها تواصل التصعيد العسكري في عدة جبهات، خصوصا بمحافظة مأرب (وسط البلاد).

المصدر : وكالات

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟