آخر الأخبار
إنضمام قوات ضخمة للحوثيين.. واستعدادات لمعركة لا نهاية لها ..(صوره) عاجل.. تعديل وزاري يشمل 8 حقائب وزارية بينها وزارة سيادية في الحكومة الشرعية وزير الإعلام الإرياني يرد على الحملة الإلكترونية ضد مسلسل “رشاش” السعودي والمسمري يعلق (فيديو) ورد للتو :.سيول الامطار تغمر بكثافة أكبر مستشفيات العاصمة وتداهم المرضى والادارة تستغيث (صور) وردنا الان : .. مليشيا الحوثي تصدر قرارا مفاجئا بحق 127 معتقلا وسجينا لديها في سجن الحديدة (صور) أول ظهور للرئيس هادي عقب عودته للرياض من امريكا وأول اجراء اتخذه وتوجيهات اصدرها (صورة) السعودية تبث مشاهد مسيئة لليمن وتستفز كافة اليمنيين في الداخل والخارج ويؤكدون: “الاعتذار واجب والحذف ضرورة أخلاقية” (فيديو) عاجل : الإعلان عن أول فائدة من الرئيس " هادي " منذ صعوده على كرسي الرئاسة دافع عن زوجته بعد أن حاولوا هتك عرضها وسط الشارع ليدخل غياهب السجون .. تفاصيل قصة مؤلمة حدثت في شارع عشرين بالعاصمة صنعاء وصول قوات عسكرية ضاربة الى جبهات القتال بمأرب والجيش يتقدم باتجاه ماهلية
الرئيسية - منوعات - جمال بن عمر يكشف المستور .. دول طلبت من الحوثيين تسليم صنعاء لفنادق الرياض وتجمعني علاقة طيبة بالحوثي
جمال بن عمر يكشف المستور .. دول طلبت من الحوثيين تسليم صنعاء لفنادق الرياض وتجمعني علاقة طيبة بالحوثي
الساعة 06:43 مساءاً

أكد مبعوث الأمم المتحدة السابق إلى اليمن جمال بن عمر أن هناك انفراجا إقليميا حالياً للأزمة اليمنية”، مشيراً إلى أن “لا حل عسكري للأزمة ونحن نشجّع أيّة مباحثات وهناك رغبة إقليمية ودولية لوقف إطلاق النار”.

وأضاف بن عمر  خلال حديثه لبرنامج لعبة الأمم على قناة الميادين أن “حرب اليمن عبثية وبدأت حين كانت الأحزاب اليمنية على وشك توقيع الاتفاق عام 2015″، لافتاً إلى أن “مجلس الأمن لم يساعد اليمنيين ودول كثيرة تسابقت لعقد صفقات سلاح مع السعودية”.

وتابع أن “أطرافاً دولية طلبت من حركة أنصار الله تسليم صنعاء والسلطة لأطراف تقيم في فنادق الرياض”، مشدداً بالقول “يجب العودة إلى عملية سياسية يتحاور فيها اليمنيون للوصول إلى توافق واتفاق على حل سياسي”.

المبعوث السابق قال إنه “لو كان موقف السعودية مختلفاً عام 2015، كان يمكن للحوار اليمني أن يصل لحل ولتقاسم للسلطة”.

وأكمل بن عمر أن “الولايات المتحدة طرف في الصراع اليمني وهي من دعمت السعودية والإمارات سياسياً وعسكرياً”، لافتاً إلى أننا “يجب ألا ننسى أن أميركا طرف في الحرب ولو رحبنا بالخطوة الإيجابية الأميركية”.

 

وأكد “يجب أن يكون الحوار يمنياً يمنياً والدول الإقليمية لديها مصالحها الخاصة في هذه الحرب”.

وعن الطرح الحالي، أشار بن عمر إلى أن “ما هو مطروح أميركياً حالياً للأزمة اليمنية هو حل جزئي من دون الدخول في صلب الموضوع”، مضيفاً “نصحت أنصار الله والرئيس هادي بعدم استخدام السلاح لأنه لا حل عسكري للأزمات السياسية”.

 

وفي الدفاع عن نفسه، قال بن عمر إن “توجيه انتقادات للمبعوث الدولي لأنه لم يتبع وجهة نظر طرف معين يعتبر “كلاماً فارغاً”، مضيفاً “عام 2015 تحوّل الإعلام العربي إلى إعلام حرب وتطبيل ولا يريد أحد سماع كلمة “سلام”.

 

وشرح أن “أطرافاً محلية وإقليمية ودولية مارست ضغوطاً قاسية ضدي خلال مؤتمر الحوار الوطني”.

 

وأردف قائلاً “التقيت بالحوثي عام 2014 بطلب من الرئيس هادي وزعماء الأحزاب اليمنية”، مؤكداً أن “علاقتي به طيبة ومهنية وهو اتفق واختلف معي في قضايا عدة”.

 

كما شدد عبر قوله “الحوثيون يمنيون ولم يأتوا من المريخ ولديهم وجهة نظر خاصة بهم”، لافتاً إلى أنه “كان هناك اتفاق لنقل السلطة ولم تنقل لأن علي عبد الله صالح كان يتحكم بالحكومة والجيش والأمن”.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟