آخر الأخبار
في ظل انهيار متسارع للعملة المحلية إتحاد مقاولي أبناء محافظة المهرة يمهلون السلطة المحلية أسبوعا لتسليم مستحقاتهم المالية انطلاق حملة " 16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة في المهرة بالصور ..الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة المهرة يحتفي بذكرى ال42لتأسيس الحزب واعياد الثورة اليمنية المجيدة(اكتوبر_نوفمبر) هذه حصة نجل هادي من نفط اليمن .. هامور الفساد " العيسي " يمتلك ميناء تهريب شاهد بالصور ..!! قوات الانتقالي تصادر صحيفة عدن الغد وتحتجز طاقمها ..!! سياسي يمني بارز يقدم مبادرة شجاعة لإنقاذ اليمن قبل خلط الاوراق من جديد إثر فوز ”بايدن” وانتقاده للسعودية .. تعز ..تدشين توزيع (800) حقيبة صحية بتمويل من منظمة ( Humman Appeal ) وتنفيذ جمعية(Mercy Relief) باشراف الادارة العامة لتنمية المرأة بالمهرة مبادرة معا لنحاول تنفذ دورة تدرييبة حول العمل التطوعي وتصميم المبادرات علي بن محيسن نائب مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المهرة يشارك في لقاء مكاتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع الاوتشا ..اونلاين محافظ المهرة يدشن العمل بالأجهزة الطبية الحديثة المقدمة من السلطة المحلية للمركز الصحي بمديرية حات ورجل الأعمال السنح يتعهد بدعم القطاع الصحي
الرئيسية - صحة - الكشف عن علامة فموية لنقص فيتامين B12 في الجسم!
الكشف عن علامة فموية لنقص فيتامين B12 في الجسم!
الساعة 08:44 مساءاً

يعتبر فيتامين B12 مكونا مهما للتشغيل الصحي للجسم، فهو ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء، ويمكن أن تتطور علامات النقص ببطء شديد، لذلك قد يكون من الصعب تشخيص الحالة.

وينبغي على الأشخاص الذين يعانون من أعراض غير مشخصة، أن يفكروا في أنهم قد يعانون من نقص فيتامين B12.

جديد المشهد الان

آ 

وفي حين أنه من غير المحتمل أن تكون الأعراض ناتجة عن الحالة، ما يزال هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين B12.

ويمكن أن يكشف اختبار الدم السريع عما إذا كان يجب عليك إضافة المزيد من الفيتامين إلى نظامك الغذائي. ويجب أن تفكر في التحدث إلى الطبيب حول نقص B12 إذا كنت تعاني من تقرحات آفة غير مبررة في الفم.

وتُعرف تقرحات "كانكر" بأنها نوع من القرحة تتشكل على الأنسجة الرخوة داخل الفم، أو في قاعدة اللثة.

ومن المرجح أن تصاب بهذه القروح المؤلمة إذا كنت تعاني من نقص فيتامين B12، وفقا لموقع Ada الطبي.

وهذه القروح ليست معدية، لكنها قد تجعل الأكل أو التحدث أكثر صعوبة. وتظهر بشكل مشابه لفقاعة دائرية أو بيضاوية ذات مركز أبيض أو أصفر وحافة حمراء.

وأضاف الموقع أنه "على الرغم من توافر فيتامين B12 في نظام غذائي متوازن، إلا أن النقص ليس نادر الحدوث".

وعادة ما تتطور أعراض نقص B12 تدريجيا ويمكن أن تكون واسعة النطاق. وقد تشمل الأعراض العامة، مثل التعب والخمول، وكذلك الأعراض الخاصة بالنقص، مثل اصفرار لون الجلد والتهاب اللسان.

وتشمل الأعراض الأكثر تحديدا لنقص فيتامين B12 ما يلي: لون الجلد الأصفر الشاحب، اللسان الأحمر المؤلم وتقرحات الفم.

ولكن لمجرد إصابتك بقرحة فموية، فهذا لا يعني بالضرورة أنك تعاني من نقص فيتامين B12.

ويمكن أن يكون سببها عددا من العوامل، بما في ذلك أنواع معينة من معجون الأسنان، أو إصابة طفيفة في الفم.

ومع ذلك، فإن اتباع عادات النظافة الجيدة وتقليل مستويات التوتر لديك، قد تحميك من تقرحات الفم.

المصدر: إكسبريس