آخر الأخبار
بينهم قائد لواء الفتح.. قائمة جديدة بأسماء قتلى قوات الشرعية في مأرب خلال الـ” 24 “ ساعة الماضية ( الأسماء ) برلماني وقيادي اخواني كبير يعترف بحجم الكارثة التي تسبب بها حزبه وشرعية هادي حقيقة وصول وفد من قبائل مراد إلى صنعاء لتوقيع صلح مع الحوثيين "حفر القبور".. عقوبة حوثية للمخالفين في الأعراس!! جماعة الحوثيين تصدر بياناً جديداً حول تطورات الأوضاع في محافظة مأرب ...شاهد ماورد فيه؟ وزير الإعلام اليمني معمرالإرياني: "الحوثي" تستخدم الموانئ لاستهداف المدنيين بالسعودية والملاحة بالبحر الأحمر...شاهد (صور+تفاصيل) شن الفرنسي " باتريس كارتيرون " مدرب التعاون السعودي لكرة القدم هجوماَ حاداَ و يصف إدارة الزمالك المصري بكلمة واحدة ...!!! انقسام بين " الملك سلمان " وولي عهده " الأمير محمد " بشأن التطبيع مع إسرائيل وصحيفه تنشر(التفاصيل) تسريب صورة الاستسلام الأخير لمشهد وداع الحياة من قبل الشهيد " الأغبري " بعد أن خرج مع المجرم السباعي خارج مسرح الجريمة ثم عاد منهك الجسد شاهد أول صورة للشهيد الأغبري وهو يترضع لله بعد تعذيبه .. وملابسه مقطعة وسط وجود شخص مجهول قد يعجل من عملية الإعدام
الرئيسية - صحة - علامة في نومك تدل على نقص مستويات فيتامين B12!
علامة في نومك تدل على نقص مستويات فيتامين B12!
الساعة 09:42 مساءاً

يعد نقص فيتامين B12 شائعا للغاية ويمكن أن يؤثر على الجسم بعدة طرق، خاصة أنه مهم لوظائف الدماغ، ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك نشاط الحمض النووي.

وأظهرت العديد من الدراسات أن فيتامين B12 يشارك في تنظيم دورات النوم والاستيقاظ، من خلال المساعدة في الحفاظ على تزامن الإيقاعات اليومية.

جديد المشهد الان

آ 

وتظهر بعض الدراسات وجود صلة بين انخفاض فيتامين B12 والأرق، بينما تظهر دراسات أخرى أن المستويات الأعلى من الفيتامين، مرتبطة باضطراب النوم وأوقات النوم الأقصر.

وفي دراسة أجريت مع معاهد الصحة الوطنية التابعة للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، فُحص علاج فيتامين B12 لاضطرابات إيقاع النوم والاستيقاظ.

وأشارت الدراسة إلى أن "فيتامين B12 كان يعطى لاثنين من المرضى يعانيان لسنوات عديدة من اضطرابات إيقاع النوم والاستيقاظ المختلفة. وكانت إحدى المريضات فتاة عمياء تبلغ من العمر 15 عاما، وتعاني من إيقاع النوم والاستيقاظ الحر. وجرى إعطاء جرعة يومية 1.5 ملغ من B12. وبعد ذلك بوقت قصير، تم الحفاظ على إيقاع النوم والاستيقاظ على مدار 24 ساعة أثناء تناول الدواء".

ويعاني المريض الآخر، وهو رجل يبلغ من العمر 55 عاما، من متلازمة تأخر النوم لمدة 18 عاما. وبعد تناول B12 بجرعات يومية من 1.5 ملغ، تحسن اضطراب إيقاع النوم والاستيقاظ.

وخلصت الدراسة إلى أن مكملات فيتامين B12 قد تساعد في تحسين اضطرابات النوم.

وفي دراسة أخرى نشرت في Academia، أجري مزيد من البحث في علاج اضطرابات إيقاع النوم والاستيقاظ وكبسولات فيتامين B12.

وقالت الدراسة: "إن التقرير الأول عن استخدام B12 لاضطراب إيقاع النوم واليقظة، يتعلق بمريض عانى من الأرق والصداع لسنوات عديدة، وشُخّص على أنه مصاب بمتلازمة فرط الدم على أساس يوميات نومه. وبالإضافة إلى ذلك، كان يعاني من قصور خفيف في نشاط الغدة الدرقية. ونظرا لارتفاع معدل الإصابة بنقص فيتامين B12 لدى مرضى الغدة الدرقية، قرر أن يعالج نفسه بمكملات الفيتامين، ما أدى بشكل غير متوقع إلى تحسين اضطراب إيقاع النوم والاستيقاظ".

المصدر: إكسبريس
آآ 

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟