آخر الأخبار
بينهم قائد لواء الفتح.. قائمة جديدة بأسماء قتلى قوات الشرعية في مأرب خلال الـ” 24 “ ساعة الماضية ( الأسماء ) برلماني وقيادي اخواني كبير يعترف بحجم الكارثة التي تسبب بها حزبه وشرعية هادي حقيقة وصول وفد من قبائل مراد إلى صنعاء لتوقيع صلح مع الحوثيين "حفر القبور".. عقوبة حوثية للمخالفين في الأعراس!! جماعة الحوثيين تصدر بياناً جديداً حول تطورات الأوضاع في محافظة مأرب ...شاهد ماورد فيه؟ وزير الإعلام اليمني معمرالإرياني: "الحوثي" تستخدم الموانئ لاستهداف المدنيين بالسعودية والملاحة بالبحر الأحمر...شاهد (صور+تفاصيل) شن الفرنسي " باتريس كارتيرون " مدرب التعاون السعودي لكرة القدم هجوماَ حاداَ و يصف إدارة الزمالك المصري بكلمة واحدة ...!!! انقسام بين " الملك سلمان " وولي عهده " الأمير محمد " بشأن التطبيع مع إسرائيل وصحيفه تنشر(التفاصيل) تسريب صورة الاستسلام الأخير لمشهد وداع الحياة من قبل الشهيد " الأغبري " بعد أن خرج مع المجرم السباعي خارج مسرح الجريمة ثم عاد منهك الجسد شاهد أول صورة للشهيد الأغبري وهو يترضع لله بعد تعذيبه .. وملابسه مقطعة وسط وجود شخص مجهول قد يعجل من عملية الإعدام
الرئيسية - إقتصاد - انهيار غير مسبوق للريال اليمني والبنك المركزي يعلن عن إجراءات لوقف الإنهيار.. تعرف على آخرأسعار الصرف في صنعاء وعدن وإجراءات البنك
انهيار غير مسبوق للريال اليمني والبنك المركزي يعلن عن إجراءات لوقف الإنهيار.. تعرف على آخرأسعار الصرف في صنعاء وعدن وإجراءات البنك
الساعة 08:39 مساءاً

قالت مصادر مصرفية، الاثنين 7 سبتمبر/أيلول، ان الريال اليمني يواصل تراجعه الغير مسبوق أمام سلة العملات الأجنبية، ليسجل تراجعاً تاريخياً في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وأكدت المصادران سعر الدولار تجاوز 808 ريال خلال تعاملات، اليوم، فيما وصل سعر الريال السعودي 213 ريال، متوقعة أن يواصل الريال الانهيار ليبلغ 1000 ريال للدولار الواحد خلال القادمة.

جديد المشهد الان

آ 

ورجح خبراء ومتعاملون مصرفيون استمرار انهيار الريال بشكل متسارع خلال الأيام القادمة، الأمر الذي قد يعجل بوقوع مجاعة شاملة تعم جميع المناطق اليمنية.

أول تحرك للبنك المركزي

أعلن البنك المركزي اليمني، الخميس، أنه بدأ بتنفيذ حزمة من الإجراءات لإيقاف تدهور سعر العملة المحلية ومعالجة الاختلالات في سوق النقد الأجنبي.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي في البنك، إن تلك المعالجات تتضمن اعتماد وتنفيذ عدد من الآليات المنظمة للطلب على النقد الأجنبي في السوق، وفي مقدمتها الطلب لتغطية الواردات من المشتقات النفطية.

وأشار البيان – نشرته الوكالة الرسمية "سبأ"- إلى أن البنك اتفق أمس الأربعاء تلك الاجراءات والمعالجات في إجتماع لقيادة قطاع الرقابة على البنوك وقيادة قطاع العمليات الخارجية مع مستوردي المشتقات النفطية.

وأضاف أنه الاجتماع توصل إلى اتفاق على آلية تنظيمية مزمنة لعمليات المصارفة والتحويل لمستوردي المشتقات النفطية.

وأوضح أنه "يتم بموجب هذه الآلية التزام المستوردين بتوريد مبيعاتهم النقدية يومياً بالعملة المحلية الى حساباتهم في البنوك التجارية، على أن يقوم البنك المركزي بعمليات المصارفة وتوفير النقد الأجنبي اللازم لتغطية عمليات الاستيراد، وذلك من خلال موارد البنك المركزي من العملات الأجنبية والموارد الأخرى".

ولفت البيان إلى أن تلك الآلية، ستخفف من الضغط على سعر الصرف، من خلال الاحتفاظ بالسيولة النقدية المحلية الخاصة بمستوردي المشتقات النفطية لدى البنوك.

وبيّن أن المعالجات المشار إليها تتضمن تعزيز وتفعيل البنك المركزي لعملية الرقابة على القطاع المصرفي من خلال تكثيف الرقابة الميدانية وبصورة مستمرة وفقاً لخطة ومنهجية معتمدة تهدف الى ضمان الالتزام بالقوانين والتعليمات النافذة، والقضاء على الأساليب والممارسات غير المسؤولة والمخالفة للتعليمات التي يقوم بها البعض تحقيقاً لمصالح خاصة على حساب المصلحة الوطنية.

وبحسب البيان، فإن البنك المركزي سيقوم وفقاً لصلاحياته في القانون بتصحيح أوجه القصور في سوق الصرف واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، والقيام بكل ما من شأنه حماية وسلامة القطاع المصرفي وقطاع الصرافة، والذي بدورة ينعكس إيجاباً على وضع سعر الصرف وأسعار السلع للمواطنين.

وأشار إلى استمرار البنك المركزي والجهات المعنية في الحكومة بالتنسيق والتواصل مع الأطراف الخارجية للعمل على تحسين وتدعيم موارد البلاد من النقد الأجنبي وتدعيم الاحتياطيات الخارجية.

ووفق البيان فإن البنك المركزي مستمر في تذليل أية صعوبات يواجهها القطاع المصرفي اليمني في تعاملاته الخارجية، وتحسين قدرة القطاع المصرفي على القيام بوظيفته الهامة في الاقتصاد الوطني من خلال تسهيل عملية التمويل لعمليات الاستيراد من الخارج لتوفير احتياجات المواطنين من السلع والبضائع ذات الأولوية.

وفجّر الانهيار شبه التام للاقتصاد موجة من الغضب الشعبي، لاسيما في ظل غياب الحلول لمنع تهاوي العملة واستمرار الحرب بلا افق في ظل مخططات معادية تديرها السعودية والإمارات.

‏آآ أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، الجمعه 11آآ /9/ 2020:

-عدن:

الشراء:
السعودي: 212
الدولار: 808

البيع:
السعودي:213
الدولار : 812

- صنعاء:

الشراء:
السعودي: 159.5
الدولار :603

البيع:
السعودي: 160
الدولار: 606

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟