آخر الأخبار
عــــــــــاجل:في خطوة مفاجأة من قلب صحراء الجوف المقدشي وبن عزيز والوائلي والقميري.."شاهد ما يحدث" ورد الان:يمني ينتشر في الأوساط الكويتية ويبكي الكثير منهم.."لن تصدق السبب"..؟ ورد الان:يزين سماء السعودية واليمن وكل المدن الآن.. أكبر بدر عملاق.."تفاصيل عاجلة" ورد الان:تعرف على الخسائر التي خلفها القصف الصاروخي على مأرب.."تفاصيل عاجلة" عـــــــــاجل:شاهد..المفاجأة الصادمة السعودية تكتشف مخبأ يضم 53 وافدا داخل كهوف بالرياض.."لن تصدق ماذا يفعلون"..؟ عــــــــاجل:الصحة تعلن عن اطلاق أقوى وأهم حملة للوقاية من فيروس كورونا..لكل المواطنين والمقيمين في السعودية .."شاهد" ورد الان:بشرة سارة..السعودية تفاجئ جميع المقيمين بقرار اعفاء دفع رسوم الوافدين لمدة 3 سنوات.."شاهد" ورد الان:يهم جميع السعوديين والأجانب أمر ملكي جديد ومفاجئ من الملك سلمان ورد الان:خيار وحيد أمام الشرعية لاجبار الحوثيين على الانسحاب من صنعاء وتسليم الاسلحة المنهوبة !..السفير البريطاني..يكشف" عــــــــــاجل:وزعته على 50 دولة..اليابان تفاجئ العالم بعلاج فعال لفيروس كورونا .."شاهد"
الرئيسية - محافظات وأقاليم - عـــــــــاجل:مفاجأة بشأن المتعافون من فيروس "كورونا"..دراسة صينية تكشف..؟
عـــــــــاجل:مفاجأة بشأن المتعافون من فيروس "كورونا"..دراسة صينية تكشف..؟
الساعة 12:29 مساءاً

ؤفجرت دراسة صينية، صدمة أخرى بخصوص المتعافين من فيروس كورونا خاصة من الذكور، مشيرة إلى إمكانية إصابتهم بالعقم بشكل كبير.
آ وقالت الدراسة إن فيروس كورونا المستجد لا يضر فقط بالرئتين، ولكن أيضًا بالكلى والخصيتين، مما قد يؤدي إلى عقم الذكور، ولخص الفريق البيانات السريرية لثلاث دراسات شملت 147 مريضاً.
وحسب تقرير نشرته "الحرة"، آ فقد وجدت الدراسة أن الخلل الكلوي يحدث في 3 – 10 % من المرضى، كما يحدث بعض التلف في المسالك البولية والجهاز التناسلي الذكري.
وتوصلت الدراسة إلى أن الفيروس يصيب بشكل كبير الخلايا الأنبوبية الكلوية، والخلايا في القنوات المنوية في الخصيتين، كما أن الفيروس قد يرتبط مباشرة بالخلايا، مما قد يسبب تلفًا في الكلى وأنسجة الخصية للمرضى.

من جهتهم حذر الباحثون من أن تلف الخصية الناجم عن الفيروس في بعض الحالات قد يؤدي إلى العقم عند الذكور، وأضافوا أنه يجب على الأطباء الانتباه إلى الالتهابات التي يسببها الفيروس في الخصية، وأنه يجب على الأطباء إجراء تقييم لوظائف المرضى الإنجابية، خاصة صغار العمر منهم.
بدورها قالت الدكتورة جزلة فضة، أخصائية الصحة والوقاية، إن إنزيم (ACE2) الذي يتواجد غالبا في أغشية الرئتين والخصيتين والكلى، هو المستقبل بشكل أساسي للفيروس، مما قد يؤدي إلى إصابة الخصية وتلفها.



جديد المشهد الان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

شاهد بقية الخبر في الأسفلآ 

وبحسب موقع قناة “الحرة” أوضحت فضة أن تلف الخصيتين قد يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية ومجموعة هرمونات الأندروجين (Androgen) ومنها هرمون التستوستيرون (Testosterone) المسؤول عن الوظائف الجنسية عند الذكور.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص