آخر الأخبار
«شاهد».. صورة أوجعت «عبدالملك الحوثي» وخسارة قسمت ظهر المليشيا بخسارة هذا العدد المخيف على محيط «مأرب» وفي مقدمتهم أبرز قائد عسكري قصة تمثال نصب في دمشق وأزيل بعد أقل من 24 ساعة بشرى سارة لكل اليمنيين الراغبين بالسفر إلى السعودية من لديه تأشيرة تخوله بالدخول للمملكة يسمح له بالعبور عبر منفذ الوديعه ...؟ أخطر تسريبات للقاتل رقم (1) بـ«فضيحة مؤلمة» تجاوزت أكثر من «750» صورة وفيديو لفتيات يمنيات.. والسبب «خطوة خبيثة» يجب حذرها!! نجاح أول عملية عبور من نوعها في تاريخ قناة السويس إسرائيل تتأهب لضرب هذه الدولة العربية بدعم خليجي (الاسم) إعلان مثير للدفاع الجوي الإسرائيلي بشأن ضربات عسكرية من ‘‘اليمن’’ .. شاهد ما ورد فيه مصادر تكشف عن قضيتين أساسيتين في مفاوضات الحوثيين والحكومة اليمنية بجنيف كم تبلغ ثروة “حسن نصر الله” التي هربها إلى الخارج استعدادا لـ “يوم القيامة’’؟؟ مصرع قيادات حوثية بغارات للتحالف.. والميليشيات تعترف...شاهد (أسماء +صور+تفاصيل)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - عــــــــاجل:مدمرة كبرى تدخل خليج عدن ووصول قوات أجنبية تابعة لدولة عظمى إلى جنوب اليمن "تفاصيل ما يحدث"
عــــــــاجل:مدمرة كبرى تدخل خليج عدن ووصول قوات أجنبية تابعة لدولة عظمى إلى جنوب اليمن "تفاصيل ما يحدث"
الساعة 05:21 مساءاً

تعتزم الحكومة اليابانية ارسال طائرات حربية ومدمرة الى خليج عدن بحر العرب وذلك لضمان مرور السفن التجارية بشكل آمن.

وذكرت وكالةة (NHK) اليابانية، فإن اليابان ستواصل جهودها الدبلوماسية لتخفيف التوتر والعمل على استقرار الوضع في الشرق الأوسط.

جديد المشهد الان

آ 

وأعتبر أن المهمة نشاط يهدف الى القيام بدراسة وأبحاث وهو الأمر الذي يمكن لوزير الدفاع أن يسمح به.

وأوضحت الوكالة أن الحكومة تدرس إرسال المدمرة إلى المنطقة، كما تدرس إرسال طائرتين من طراز P3C منخرطة في مهمات لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال.

ومن المرجح أن يتم نشر السفينة والطائرتين في خليج عمان بالجزء الشمالي من بحر العرب إضافة إلى مياه الدول المطلة على خليج عدن.

وذكرت أنه لا يوجد أي خطط لإرسال قوات الدفاع الذاتي إلى مضيق هرمز أو الخليج العربي، فيما ستكون مدة النشر عاما واحدا.

وستدرس الحكومة اليابانية إجراءات مثل تعبئة أفراد قوات الدفاع الذاتي للقيام بأعمال الشرطة البحرية في حال حدوث تطورات غير متوقعة في المنطقة.

ووجه وزير الدفاع “تارو كونو” المسؤولين الكبار في وزارته بالاستعداد لاحتمالات القيام بمهام جديدة لوحداتهم، وسينخرط نحو 260 فردا من قوات الدفاع الذاتي في المهمة.

ومن المتوقع أن تبدأ طائرتا الدورية العمل في الشرق الأوسط في يناير، أما المدمرة فستغادر اليابان في أوائل شهر فبراير قبل بدء مهمتها في أواسط فبراير.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟