آخر الأخبار
"لو قابلتك بدري كنت اتزوجتك" بكل جرأءة الفنانة ليلى علوي تعترف بصراحة لهذا الفنان المشهور..لن تصدق من؟؟ هــــــــام: من ما يزيد تعرض المراهقين للاكتئاب "الخمول".. عـــــــاجل:سقوط طائرة جديدة في الأجواء اليمنية لليوم الثالث على التوالي شاهد بالصور..؟ عـــــــاجل:فاكهة يمنية تحارب الشيخوخة تم الكشف عنها بواسطة هذة المجلة..؟ عـــــــاجل:دعوة عاجلة يوجّهها الحوثي للتحالف والشرعية بشأن طريق "نهم" شاهد "التفاصيل" عـــــــاجل:شاب يمني كريم يعيش في نيويورك جعل "أوباما" يبدي إعجابه بة..بسبب هذا..؟ عــــاجل:علامات مثيرة تظهر في جسد قتيل نانسي عجرم وقلبت المواززين رأس على عقب..؟ ورد الان:تعرض قيادي كبير في المجلس الانتقالي لحادث كبييير بلحجشاهد من يكون..؟ عــــــاجل:تعرف على هذا الخبر الذي أسعد قوات الجيش وجعلهم يهتفون بالتكبيرات مأرب تصحو علية"تفاصيل" عـــــــاجل:بعد 27 عاما على اختطافه..شاهد ماذا قال السعودي نايف قرادي عن مربيته "تفاصيل"
الرئيسية - محافظات وأقاليم - عــــــــاجل:مدمرة كبرى تدخل خليج عدن ووصول قوات أجنبية تابعة لدولة عظمى إلى جنوب اليمن "تفاصيل ما يحدث"
عــــــــاجل:مدمرة كبرى تدخل خليج عدن ووصول قوات أجنبية تابعة لدولة عظمى إلى جنوب اليمن "تفاصيل ما يحدث"
الساعة 05:21 مساءاً

تعتزم الحكومة اليابانية ارسال طائرات حربية ومدمرة الى خليج عدن بحر العرب وذلك لضمان مرور السفن التجارية بشكل آمن.

وذكرت وكالةة (NHK) اليابانية، فإن اليابان ستواصل جهودها الدبلوماسية لتخفيف التوتر والعمل على استقرار الوضع في الشرق الأوسط.

آ 

جديد المشهد الان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وأعتبر أن المهمة نشاط يهدف الى القيام بدراسة وأبحاث وهو الأمر الذي يمكن لوزير الدفاع أن يسمح به.

وأوضحت الوكالة أن الحكومة تدرس إرسال المدمرة إلى المنطقة، كما تدرس إرسال طائرتين من طراز P3C منخرطة في مهمات لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال.

ومن المرجح أن يتم نشر السفينة والطائرتين في خليج عمان بالجزء الشمالي من بحر العرب إضافة إلى مياه الدول المطلة على خليج عدن.

وذكرت أنه لا يوجد أي خطط لإرسال قوات الدفاع الذاتي إلى مضيق هرمز أو الخليج العربي، فيما ستكون مدة النشر عاما واحدا.

وستدرس الحكومة اليابانية إجراءات مثل تعبئة أفراد قوات الدفاع الذاتي للقيام بأعمال الشرطة البحرية في حال حدوث تطورات غير متوقعة في المنطقة.

ووجه وزير الدفاع “تارو كونو” المسؤولين الكبار في وزارته بالاستعداد لاحتمالات القيام بمهام جديدة لوحداتهم، وسينخرط نحو 260 فردا من قوات الدفاع الذاتي في المهمة.

ومن المتوقع أن تبدأ طائرتا الدورية العمل في الشرق الأوسط في يناير، أما المدمرة فستغادر اليابان في أوائل شهر فبراير قبل بدء مهمتها في أواسط فبراير.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص