آخر الأخبار
البحر يبتلع قرية بكامل سكانها ولحظات مرعبه _في فيديو صادم_ وعند النهاية حدثت المفاجاة (فيديو) شاهد بعد 7 ساعات على دفنه يعود الى منزله حيا يرزق..وحين حققت الشرطة بالامر كانت المفاجأة الصاعقه التي لن تخطر على بال احد الوليد بن طلال يمنح خصمه اللدود هذا المبلغ الكبير والخرافي..شاهد كيف باغت السعوديين بهذا القرار..ومن يكون هذا العدو؟! ضابط يداهم منزل فتاة عربية ويعاشرها بالقوة.. والصادم انه من هذه الدولة العربية..لن تصدق كيف حصل ذلك اشياء خفيفة ولذيذة وسهلة الهضم تقضي على هذا المرض الخطير الذي يعاني منه الرجال والنساء ..ستتناوله حتى وان كنت شبعان الفنانة "احلام" تعرض نفسها لموقف محرج للغاية بعد نشرها تغريدة وحذفها سريعا..لن تصدق نص للتغريدة!! شاهد نجم قناة طيور الجنة "الوليد مقداد" واخيرا يدخل القفص الذهبي بزواجة ..وصور مسربه من حفل زفافه الاسطوري_ والمفاجئة من هي العروسة..شاهد بالصور شاهد كيف احرج "اردوغان" وزير خارجية قطر بهذا الطلب أمام الملأ ..شاهد اغتيال الرئيس الروسي "بوتين" على يد احد جنود القوات الخاصة..شاهد المفاجأة الصاعقة التي حصلت حين أخرج سلاحه المخيف دولة عربية تفاجئ كل النساء بطلب وقف الحمل والانجاب .. والسبب لن يخطر على بالك..لن تصدق من تكون هذه الدولة
الرئيسية - محافظات وأقاليم - شاهد:"هدى مثنى"ابنة دبلوماسي يمني ولدت في ألاباما وانضمت إلى "داعش" ومنع القضاء الاميركي عودتها تعرف على "التفاصيل"
شاهد:"هدى مثنى"ابنة دبلوماسي يمني ولدت في ألاباما وانضمت إلى "داعش" ومنع القضاء الاميركي عودتها تعرف على "التفاصيل"
الساعة 11:56 مساءاً

حكم قاض فيدرالي أميركي، اليوم الخميس، بأن المواطن الاميركية اليمنية الأصل هدى مثنى / 25 عامًا /، والتي عاشت في ولاية ألاباما وغادرت الولايات المتحدة في عام 2014 للانضمام إلى داعش، ليست مواطنة أميركية، وبالتالي فإن البلاد غير مطالبة بإعادتها إليها.

وأوضحت صحيفة "ناشيونال ريفيو" الاميركية أن هدى مثنى، هي ابنة سكرتير اليمن السابق لدى منظمة الامم المتحدة، أحمد مثنى علي.

جديد المشهد الان

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 
آآآآآآ 
 
 

آ 

آ 

آ 

وذكرت الصحيفة أن القاضي ريجي والتون اعتبر أنه لا يمكن اعتبار هدى مواطنة أميركية.آ 

وأشار القاضي والتون إلى أن هدى ولدت حين كان والدها أحمد مثنى علي مازال يتمتع بوضع دبلوماسي، وصار فيما بعد مواطناً متجنساً.

كما قضى والتون أن والد هدى، أحمد مثنى علي لا يمكنه تقديم مساعدات مالية لابنته، التي هربت من داعش إلى مخيم للاجئين الأكراد في عام 2018.

وهدى مثنى لديها ابن يدعى آدم وولد في "إقليم داعش".

وينص الدستور الأميركي على منح الجنسية لأي شخص يولد في البلاد باستثناء أبناء الدبلوماسيين، إذ يعتبرون خارج الاختصاص القضائي للولايات المتحدة.

وعمل أحمد علي، والد هدى، ضمن البعثة الدبلوماسية اليمنية في الأمم المتحدة، ورفع دعوى قضائية بوَقت سابق في مسعى للتأكيد على جنسية ابنته، قائلا إنه غادر منصبه الدبلوماسي قبل ولادتها بأشهر عدة، وهو ما يبدو أنه رفض من قبل القاضي والتون.

وكانت مثنى ذكرت في مقابلة سابقة أنها ترغب في العودة إلى الولايات المتحدة.

وقالت في مقابلة مع شبكة إن بي سي: "أريد أن يكون ابني حول عائلتي، وأريد أن أذهب إلى المدرسة، وأريد أن أحصل على وظيفة وأريد أن أمتلك سيارتي الخاصة".

وقالت هدى مثنى في مقابلة شبكة "إن بي سي": "من يؤمنون بالله يعتقدون أن الجميع يستحقون فرصة ثانية، مهما كانت خطاياهم فظيعة".

وعبرت المرأة عن خشيتها على حياتها، معتبرة أنها يمكن أن تصبح هدفا لجهاديين آخرين لم يتخلوا عن أيديولوجية التنظيم المتطرفة.

وقالت "لم أؤيد يوما قطع الرؤوس وأنا لا أؤيد جرائمه وهجماته الانتحارية".

وكانت مثنى قد دعت في السابق إلى "إراقة الدماء الأميركية" وهنأت مرتكبي الاعتداء في يناير 2015 على مجلة شارلي إيبدو الفرنسية والتي أسفرت عن 12 قتيلا.

وكان الرئيس ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو قد أعربا في السابق عن معارضتهما للسماح بعودة هدى مثنى.

وكتب ترامب على تويتر في فبراير من هذا العام "لقد أصدرت تعليمات إلى وزير الخارجية مايك بومبيو، وهو يوافقني تمامًا، على عدم السماح لهدى مثنى بالعودة إلى البلد".

يشار إلى أن أول تغريدة لهدى مثنى بعد وصولها إلى "تنظيم داعش" في سوريا وتغيير اسمها إلى "ام جهاد" في الأول من ديسمبر 2014، عبارة عن صورة لأربعة جوازات سفر ( أمريكي، وكندي واسترالي وبريطاني) وجملة "إلى النار قريباً، لا حاجة إليها بعد الآن الحمد لله" فوق الصورة.

â

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟