آخر الأخبار
عـــــاجل وخطير:المخابرات تكشف مخطط خطير لتفجير شامل في هذه المحافظة اليمنية لن تصدق "تعرف عليها" وردنا قبل لحظات: جريمة بشعة ولاول مرة تهز مدينة المعلا في عدن شاهد "التفاصيل" وردنا الان:اجرى العميد "طارق صالح" أول اتصال طارئ الى محافظة مأرب من اجل اللواء "صغير بن عزيز" "تفاصيل اولية" هــــــام: تعرف على أكبر علامات الإصابة "بنوبة قلبية صامتة" "التفاصيل" ورد الان: كشفت إيران عن اتفاق سري لتقاسم السلطة مع الحوثيين "تفاصيل اولية" ورد الان: الوزير "الجبواني" يعلن عبر قناة BBC أن الرئيس هادي تحت الاقامة الجبرية بسبب هذة الضغوطات السعودية لاجل التنازل عن هذا الشيء "تفاصيل خطيرة" وردنا الان:كشفت "الامارات" عن اثنين من الأسماء المرشحين لرئاسة الحكومة الجديدة خلفا لــ" معين" "تعرف عليهم" ورد للتو: "سرب طائرات" تابعة للمليشيات تتجه صوب عدن "أكثر من 15طائرة" "تفاصيل مرعبة" شاهد:"هدى مثنى"ابنة دبلوماسي يمني ولدت في ألاباما وانضمت إلى "داعش" ومنع القضاء الاميركي عودتها تعرف على "التفاصيل" حادثة غريبة والاول من نوعها: ظهور مفاجيء لسمكة كبيرة تحمل وجها بشريا وتحاول الهجوم على احدى السيدات وعلماء أحياء يحتارون في تصنيف نوعها شاهد"صورة"
الرئيسية - محافظات وأقاليم - الدوحة تنفجر بوجه ابوظبي ...قطر تكشف تفاصيل مخطط محمد بن زايد الذي سيهز المنطقة وينهي حكم اسرة ال نهيان بسبب طيشه
الدوحة تنفجر بوجه ابوظبي ...قطر تكشف تفاصيل مخطط محمد بن زايد الذي سيهز المنطقة وينهي حكم اسرة ال نهيان بسبب طيشه
الساعة 08:06 مساءاً

كشف المغرد القطري الشهير “بوغانم” أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يستعد لحكم الإمارات منفردا، ويزيل حاليا العقبة الوحيدة أمامه وهو أخيه الشيخ سلطان والذي أعلنت وسائل الإعلام الإماراتية خبر مرضه ما يشير إلى إصبع لابن زايد في هذا الأمر وأنه ليس مرض طبيعي ويرجح تكرار سيناريو الشيخ خليفة.

وقال “بوغانم” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إن توقيت إعلان مرض سلطان بن زايد الآن مع تصعيد أبناء محمد بن زايد لمناصب سيادية منذ أسبوع تقريبا” تعطي مؤشر قوي للغاية بأن محمد بن زايد اقترب من الحكم. 
وتابع موضحا أن مرض الشيخ سلطان مدبر مثل مرض شقيقه خليفة خاصة وأن سلطان رافض سياسة أخوه محمد، ونشر تسريب مرض سلطان جاء بضوء أخضر من جهاز أمن أبوظبي.

آآآآآآآآآآآآآ 

جديد المشهد الان

آآآآآ 
آآآآآ 
آآآآآ 
آآآآآ 
آآآآآ 
آآآآآ 
آآآآ 
آآآآ 
آآآآ 
آآآآ 
آآآآ 
آآآآ 
آآآآ 
آآآآ 
آآآآ 
آآآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 


وكان ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، أجرى تغييرات واسعة في مناصب قيادية بالإمارة تكاد تكون أشبه بالانقلاب، والتي كان على رأسها الإطاحة بشقيقه وتعيين ابنه بدلًا منه.

وصدر مرسوم موقع من رئيس الإمارات خليفة بن زايد بصفته حاكمًا لإمارة أبو ظبي، بتعيين ذياب بن محمد بن زايد رئيسًا لديوان ولي العهد؛ بدلًا من الشيخ حامد بن زايد شقيق ولي العهد.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، نصَّ مرسوم ثانٍ على تعيين عضو المجلس التنفيذي للإمارة خالد بن محمد بن زايد رئيسًا لمكتب أبو ظبي التنفيذي؛ بدلًا من أحمد مبارك المزروعي.

وأشارت الوكالة إلى أن مرسومًا ثالثًا وجه فيه رئيس الدولة باستحداث منصب رئيس مكتب رئيس المجلس التنفيذي، وتعيين “المزروعي” فيه، بعدما كان رئيسًا لمكتب أبو ظبي التنفيذي.

ويعد مكتب أبو ظبي التنفيذي هو الجهة المنوط بها دعم المجلس التنفيذي للإمارة، الذي يرأسه ولي عهدها محمد بن زايد، والذي يضع السياسة العامة للإمارة ويشرف على تنفيذها.

جدير بالذكر، أن محمد بن زايد الرجل الأقوى في الدولة، ويملك سلطات واسعة؛ خصوصًا في ظل مرض رئيس الدولة خليفة، كما يعدّ وجه الإمارات السياسي والعسكري.

نشأ محمد بن زايد في كنف والده زايد بن سلطان آل نهيان وأمه فاطمة بنت مبارك. هو متزوج من الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان وله تسعة أبناء. وقد أكمل تعليمه النظامي في الإمارات العربية المتحدة ثم المملكة المتحدة وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية عام 1979. واشتمل تدريبه العسكري على دورة دروع تأسيسية ودورة طيران تأسيسية وتحويل طائرات عمودية وطيران تكتيكي ودورة مظليين.

وُلد بتاريخ 11 مارس عام 1961، فيما كان يسمى آنذاك ’الإمارات المتصالحة‘. واسمه الكامل هو محمد بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس. هو الابن الثالث لزايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي، من زوجته الثالثة فاطمة بنت مبارك الكتبي. وإخوته هم: خليفة (الرئيس الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة)، سلطان، حمدان، هزاع، سعيد، عيسى، نهيان، سيف، طحنون، منصور، فلاح، ذياب، عمر، خالد (وناصر وأحمد اللذين توفيا)،

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص