آخر الأخبار
عـــــــــاجل : قوات الجيش الوطنى تسيطرعلى قرى جديدة بغرب صعدة بعد معارك مع الحوثيين ...شاهد سلطنة عمان تدخل على الخط بقوة والسلطان قابوس يقود خارطة جديدة لانهاء الحرب في اليمن وهذه تفاصيلها عــــاجل : قوة حوثية ضخمة تنقلب على "عبدالملك الحوثي" وتوجه ضربة قوية لأنصارهم بالقرب من حجور عاجل : الدكتور ياسين سعيد نعمان: يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع ... لهذا السبب زار وزير الخارجية البريطاني عدن ورد الان .. لحظة تسلمهم الذخائر مفاجأة صادمة كانت بانتظار الحوثيين في حجور .. فماذا حدث ؟ وردنا الان عبد الباري عطوان الذي يحب اليمنيين ويعشق الرئيس الراحل علي عبد الله .. يكشف هذا السر الخطير الذي لاتعرفه حتى المخابرات الأمريكية ماذا يحدث المجلس الانتقالي الجنوبي .. ينقلب على الجميع ويعلن عن عاصمته الجديدة ومصادر تكشف الأسباب (تفاصيل) لقاء ثلاثي رفيع في مأرب يكشف سبب توقف اصدار الجوازات في المحافظات المحررة شاهد.. فيديو مثير للجدل للراقصة فيفي عبده يشعل غضب المصريين بعد تصريح وزير الداخلية.. تهديد تركيا للسياح اعتراف بقوة المغرد السعودي(تفاصيل صادمة)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - ماذا يحدث المجلس الانتقالي الجنوبي .. ينقلب على الجميع ويعلن عن عاصمته الجديدة ومصادر تكشف الأسباب (تفاصيل)
ماذا يحدث المجلس الانتقالي الجنوبي .. ينقلب على الجميع ويعلن عن عاصمته الجديدة ومصادر تكشف الأسباب (تفاصيل)
الساعة 08:21 مساءاً

يواصل ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي محاولاته لفرض وجوده على الأرض من خلال تحركات مكثفة في المناطق والمحافظات الجنوبية الشرقية، وآخر سياسيا، بفتح قنوات تواصل خارجية إقليمية ودولية.

وتحت هذه المساعي كشفت مصادر مطلعة عن إقرار ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي نقل مركز القيادة العام إلى محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد، واعتمادها عاصمة للجنوب حسب المصادر".

وتضيف المصادر" أن الانتقالي بدء عمليات التهيئة الإدارية للعاصمة المعلنة، وتكثيف اللقاءات والترتيبات للإعلان الرسمي والحاسم".

وأوضحت المصادر" أنه قام بتشكيل لجان عمل اشرافية مفصلة للقيام بمهام هذه الترتيبات وملحقات التأسيس والمسميات والخطط والاستراتيجيات".

وأشارت المصادر إلى " الأسباب وراء اختيار المجلس لحضرموت هدفا أوليا لمساعي تحقيق المصير والانفصال، لسيطرة الشرعية على العاصمة المؤقتة عدن".

وذكرت المصادر" أن المجلس يريد من خلال هذه الخطوات ضمان مصدر للثروة المعدنية، بالإضافة إلى إجرائه لدراسات تفيد بالقبول والاستجابة الشعبية حد تعبيره".

أما سياسيا تورد المصادر" عن تبني شخصيات جنوبية في الخارج مهمة فتح قنوات تواصل وتنسيق دوبلماسية لكسب أوراق ومواقف دولية مساندة لمشروع الانفصال".

وكان مؤخرا قد بدأت قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الظهور بشكل كبير في محافظة حضرموت والتنقل بين مدنها ومناطقها لحشد الناس خلفه.

 
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً