آخر الأخبار
عـــــــــاجل : قوات الجيش الوطنى تسيطرعلى قرى جديدة بغرب صعدة بعد معارك مع الحوثيين ...شاهد سلطنة عمان تدخل على الخط بقوة والسلطان قابوس يقود خارطة جديدة لانهاء الحرب في اليمن وهذه تفاصيلها عــــاجل : قوة حوثية ضخمة تنقلب على "عبدالملك الحوثي" وتوجه ضربة قوية لأنصارهم بالقرب من حجور عاجل : الدكتور ياسين سعيد نعمان: يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع ... لهذا السبب زار وزير الخارجية البريطاني عدن ورد الان .. لحظة تسلمهم الذخائر مفاجأة صادمة كانت بانتظار الحوثيين في حجور .. فماذا حدث ؟ وردنا الان عبد الباري عطوان الذي يحب اليمنيين ويعشق الرئيس الراحل علي عبد الله .. يكشف هذا السر الخطير الذي لاتعرفه حتى المخابرات الأمريكية ماذا يحدث المجلس الانتقالي الجنوبي .. ينقلب على الجميع ويعلن عن عاصمته الجديدة ومصادر تكشف الأسباب (تفاصيل) لقاء ثلاثي رفيع في مأرب يكشف سبب توقف اصدار الجوازات في المحافظات المحررة شاهد.. فيديو مثير للجدل للراقصة فيفي عبده يشعل غضب المصريين بعد تصريح وزير الداخلية.. تهديد تركيا للسياح اعتراف بقوة المغرد السعودي(تفاصيل صادمة)
الرئيسية - الخليج - إيران تتحدث عن "خطأ استراتيجي" كلف السعودية الكثير في حرب اليمن
إيران تتحدث عن "خطأ استراتيجي" كلف السعودية الكثير في حرب اليمن
الساعة 11:27 صباحاً

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن المملكة العربية السعودية "ارتكبت خطأ استراتيجيا" في اليمن.

 

أشار قاسمي في تصريحات نشرتها وكالة "تسنيم" الإيرانية، إلى أن "تحالف العدوان بزعامة السعودية ارتكب خطأ استراتيجيا كبيرا عندما تخيل أن بإمكانه بعد فترة قصيرة جدا من بدء عدوانهم على اليمن أن يحققوا ما يطمحون إليه وينفذون مطامعهم"، مشيرا إلى أنهم "لم تكن لديهم معرفة كاملة عن التاريخ الحديث وعن الشعب اليمني".

 

 

وتابع "ارتكاب السعودية وحلفائها هذا الخطأ هو بسبب أنهم لم يكن لديهم أي تصور حقيقي عن الاحتلال والعدوان وعن التاريخ وعن الشعب اليمني، ويبدو أيضا أنهم لم تكن لديهم معرفة كاملة عن التاريخ الحديث والقديم" على حد قوله.

وأردف: "بالمقابل من كان لديه معرفة كاملة بتاريخ المنطقة، مثل أيران، اعتقدت أن هذا العدوان ومحاولة الاحتلال لن يصل إلى أي مكان وفي النهاية الشعب مع جميع الإمكانيات والقدرات وفي أصعب الظروف سوف يدافع عن وجوده وعن كيانه وتاريخه واستقلاله وسوف يتحمل جميع الصعاب والآلام ولكن بالتأكيد لن يقبل الذل".

"على هذا الأساس كان واضحا أمامنا منذ بداية الأمر بأن الحل العسكري في اليمن لن يصل إلى أي مكان ومهما مر الزمان فإن السعودية والقوى التي كانت تساعدها عبر إرسال الأسلحة الضخمة بالتأكيد سوف تواجه الهزيمة، وقد وصلنا الآن إلى مرحلة يجب أن يجتمع الجميع حول طاولة المفاوضات وعن طريق الحل السياسي من أجل التفكير في مستقبل اليمن".

وقال "السعودية منذ فترة طويلة تواجه ثبات وإرادة الشعب اليمني، وكانت تشعر باليأس والعجز طوال هذه الفترة، ولذلك فإنها في بعض العمليات العسكرية وعن طريق الإغارة على المدنيين والمدارس والمستشفيات كانت تصب حقدها الناتج عن يأسها وعجزها، لأن ما كانت تعتقد به لم يتحقق ولم يتبلور".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً