آخر الأخبار
عـــــــــاجل : قوات الجيش الوطنى تسيطرعلى قرى جديدة بغرب صعدة بعد معارك مع الحوثيين ...شاهد سلطنة عمان تدخل على الخط بقوة والسلطان قابوس يقود خارطة جديدة لانهاء الحرب في اليمن وهذه تفاصيلها عــــاجل : قوة حوثية ضخمة تنقلب على "عبدالملك الحوثي" وتوجه ضربة قوية لأنصارهم بالقرب من حجور عاجل : الدكتور ياسين سعيد نعمان: يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع ... لهذا السبب زار وزير الخارجية البريطاني عدن ورد الان .. لحظة تسلمهم الذخائر مفاجأة صادمة كانت بانتظار الحوثيين في حجور .. فماذا حدث ؟ وردنا الان عبد الباري عطوان الذي يحب اليمنيين ويعشق الرئيس الراحل علي عبد الله .. يكشف هذا السر الخطير الذي لاتعرفه حتى المخابرات الأمريكية ماذا يحدث المجلس الانتقالي الجنوبي .. ينقلب على الجميع ويعلن عن عاصمته الجديدة ومصادر تكشف الأسباب (تفاصيل) لقاء ثلاثي رفيع في مأرب يكشف سبب توقف اصدار الجوازات في المحافظات المحررة شاهد.. فيديو مثير للجدل للراقصة فيفي عبده يشعل غضب المصريين بعد تصريح وزير الداخلية.. تهديد تركيا للسياح اعتراف بقوة المغرد السعودي(تفاصيل صادمة)
الرئيسية - صحة - تحذير مقلق ..اذا شعرت بهذه الاعراض فاعلم أنك مصاب بهذا المرض الخطير !
تحذير مقلق ..اذا شعرت بهذه الاعراض فاعلم أنك مصاب بهذا المرض الخطير !
الساعة 06:37 صباحاً

ترتبط صحة القلب ووظائفه بالعديد من الأعرض والعلامات الجسدية التي قد لا يعرفها الكثير منا؛ فدائمًا ما تكون هناك علامات جسدية يرتبط ظهورها بحدوث مشكلات في عضلة القلب والكفاءة التي يعمل بها دون أن ندري.

وفي التقرير التالي سوف نعرض لك أهم العلامات الجسدية التي يرتبط ظهورها أو الإحساس بها ببداية ظهور مشكلات أو اختلالات في عضلة القلب ووظيفتها.

1- الإرهاق الدائم 

عند الشعور الدائم بالإرهاق الدائم على الرغم من الحصول على عدد ساعات نوم كافية وعدم إرهاق نفسك كثرًا في العمل؛ فالأمر خطير وتجب حينها مراجعة الطبيب المتختص، فقد يرجع السبب إلى عدم ضخ الدماء المحملة بالأوكسجين إلى الدماغ وباقي أعضاء الجسم  بشكل كافٍ بسبب إجهاد القلب، وهو ما يجعلك تشعر بالتعب والكسل والرغبة في الجلوس دون حركة فترات طويلة.

2- انتفاخ القدم 

هناك عدة عوامل صحية قد تؤدي إلى انتفاخ القدم من بينها حدوث خلل في وظائف القلب وضعف قوته في أداء وظائفه بشكل عام، ويعد انتفاخ القدم علامة قوية على وجود خلل في عمل صمامات القلب، وعدم قدرتها على القيام بوظيفتها بشكل مثالي -بحسب الدكتور مايكل ميلر أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في كلية الطب بجامعة ميريلاند الأميركية.

3- الألم  الشديد عند المشي 

بجانب تسبب ضعف اللياقة والسمنة بشعورك بوجع العضلات وتشنجاتها عند المشي فإن هذا الأمر قد يكون دليلاً قويًّا على مرض الشرايين الطرفية وتراكم الدهون الضارة في شرايين الساق، وهو الأمر الذي يؤدي  إلى ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تفوق الـ50%.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً