آخر الأخبار
حدث في تعز : إختطفوه وعذبوه وأرسلوا إمرأة لقبض فدية بـ 100 الف ريال سعودي مقابل خروجه - اسم وصورة وردنا الأن :التفاصيل الكاملة لمقتل كتيبة الموت الحوثية بكمين للجيش الوطني ( صورة ) عــــاجل :..السلطات التركية تكشف عن هوية " 3 " متهمين في قضية " خاشقجي " (الأسماء والصور) عاجل ..اشهر شبكة تلفزة امريكية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " والمسئول الذي اعطي الامر بتصفيته ( تفاصيل جديدة ) هـــــام صراع مؤتمري حاد على أكبر مؤسسة مالية في اليمن .. والرئيس يعتزم الإطاحة بهذه الشخصية البارزة عــاجل : .. الأحمر ينقلب على الرئيس هادي ويعتبر إقالة بن دغر انقلاب على الشرعية والمبادرة الخليجية ويدعو للتحرك الفنانة بلقيس احمد فتحي تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - وردنا الان ... التحالف يفاجئ الجميع ويعلن عن هذا الامر بشأن مصير " عبدالملك الحوثي " (تفاصيل)
وردنا الان ... التحالف يفاجئ الجميع ويعلن عن هذا الامر بشأن مصير " عبدالملك الحوثي " (تفاصيل)
الساعة 10:02 مساءاً

أكد المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، أن عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين أصبح داخل “الكماشة”.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي، إن هناك تقدم في الحل العسكري للقضية اليمنية، وإن الحوثي الآن أصبح داخل الكماشة، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية وصلت لنقطة معينة لن يجد الحوثي بعدها الوقت الكافي لاتخاذ قرار العودة لطاولة الحوار”.

وأضاف المالكي “العمليات العسكرية الآن هي ضد ميليشيات إرهابية تحتاج إلى الاستراتيجية الثابتة والنفس الطويل وستحقق أهدافها بإذن الله تعالى”

ونفى المالكي ما تردد عن وجود خلافات وعدم تماسك بين دول التحالف، موضحا “هناك إعلام يعتمد على ترويج الشائعات وبث الأفكار الخبيثة التي تحاول التشكيك في وحدة التحالف. التحالف متفق اتفاقا كاملا على تحقيق الهدف الاستراتيجي بإعادة الحكومة الشرعية إلى اليمن والأهداف العملياتية في الداخل اليمني”.

وتطرق المالكي للحديث عن الحل السياسي للأزمة في اليمن، مضيفا “هو الحل الأمثل للقضية اليمنية. الإشكالية في اليمن هي وجود حكومة شرعية ورئيس معترف به من المجتمع الدولي في مقابل ميليشيات إرهابية تمكنت من السيطرة على مفاصل الدولة وهمشت المجتمع والمكون السياسي في اليمن”.

وشدد المالكي على أن التحالف يسعى لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف اليمنية، كأداة من أدوات الحل السياسي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص