آخر الأخبار
أمير قطر يفاجئ الجميع ويقطع الطريق أمام الجميع ويقوم بهذا الفعل الصاعق للسعودية والامارات وصعق ترامب . وكالة واس السعودية تنشر فجر اليوم بيان هام لوزارة الداخلية يكشف عن تفاصيل الحدث الخطير الذي شهدته المملكة خلال الساعات الماضية .. (شاهد) عــــاجـل : " عبد الملك الحوثي " يتلقى اول ضربة موجعة منذ بداية المعارك وسقوط اول مديرية بصعدة بالكامل والجيش يعلن رسمياً عاجل انقلب السحر على الساحر .. الحوثيون يقصفون معقل عبدالملك الحوثي بصاروخ باليستي وهذا مصيره ! شـاهـد بالصور ماذا يوجد داخل الكعبة المشرفة وماهو الشيئ الذي يتعلق باليمن؟ ( صور وتفاصيل تنشر لأول مرة ) عـــــاجل : طائرات التحالف توقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بالحديدة.. حصيلةأوليه .. هاني بن بريك يكشف عن ”أكبر مقلب وقعت فيه أجهزة التحالف العربي” في اليمن..! ورد الأن : وصول الجيش الوطني أحياء وشوارع مدينة الحديدة “ رعب شديد للحوثيين ” (صور ) وردنا الأن : الحوثيين يصدرون قرار جديد بشأن " مهدي المشاط " ..شاهد هـــــــام : بواسطة علب الشامبو.. تصوير مئات المقاطع الإباحية...إحذروا الفنادق
الرئيسية - محافظات وأقاليم - توجه لطمس هوية سقطرى اليمنية.. موسوعة ويكيبيديا الإنجليزية تعتبر جزيرة سقطرى جزيرة إماراتية رسمياً ( تفاصيل + صورة)
توجه لطمس هوية سقطرى اليمنية.. موسوعة ويكيبيديا الإنجليزية تعتبر جزيرة سقطرى جزيرة إماراتية رسمياً ( تفاصيل + صورة)
الساعة 12:40 صباحاً

تفاجأ مرتادوا موسوعة ويكيبيديا العالمية بتغير معلومات جزيرة سقطرى اليمنية واعتبارها خاضعة للسلطات الإماراتية في الواقع.

وفي المعلومات التي ظهرت مؤخراً في الموسوعة، تضمنت أن الإمارات تزعم أنها استأجرت جزيرة سقطرى لـ99عام، وهو الأمر الذي تنفيه الحكومة اليمنية.

ورغم أن معلومات موسوعة ويكيبيديا العالمية متاحة للتعديل، إلا أن هذا التعديل يكشف وجود توجه لطمس هوية سقطرى اليمنية، خاصة أنها معلم سياحي عالمي والكثير من الأجانب يعتمدون على ويكيبيديا في التعرف على أجمل المناطق السياحية.

 ومع الأحداث التي تشهدها الجزيرة مؤخراً من محاولة الإمارات العربية المتحدة السيطرة عليها، وهو الأمر الذي اعتبرته الحكومة اليمنية تعدي واضح على سيادة اليمن، يلجأ بعض الأجانب المتابعين للتطورات إلى ويكيبيديا لاستقاء معلومات عنها.

وقال مراقبون لـ"المشهد اليمني"، إن تزوير معلومات سقطرى في موسوعة ويكيبيديا يوضح مدى خطورة الخلاف الذي حصل مؤخراً، ويكشف عن وجود نية حقيقية لدى الإمارات لاحتلال الجزيرة.

وطالب المراقبون، المهتمين من الشباب اليمني بإعادة المعلومات الحقيقية عن جزيرة سقطرى باعتبارها أرض يمنية بحتة وليست خاضعة لأي سلطات أخرى.

الجدير بالذكر أن المعلومات في موسوعة ويكيبيديا عن الجزيرة باعتبارها إماراتية متوفرة في النسخة الإنجليزية للموسوعة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص