آخر الأخبار
قوات العميد طارق صالح : مفاجئة صادمة للحوثيين الليلة في الساحل الغربي ورد الآن: "صالح سميع" يزف بشرى سارة لكل اليمنين في الداخل ..الساعات القادمة مليئة بالمفاجآت (وثيقة وتفاصيل ) عاجل ساعات ويتحقق النصر المبين الذي ينتظرة جميع اليمنيين وبالاخص المغتربين في السعودية 4 صور جديدة لليمنية (جميلة) التي عُثر عليها في معارك صعدة وأعادها التحالف اليوم بعد اكتشافه لأمرها..! (شاهد) تطورات الساحل الغربي .. انهيار تام للمليشيا وقتلاها بالمئات .. والجيش الوطني يقترب من مدينة الحديدة بعد 40 عاما من الحظر... إعلان تاريخي يهز إيران... ينتصر للفرس شاهد .. فيديو يوثق فعلا مجنونا تقوم به طائرة سعودية داخل الاراضي اليمنية بالاسم.. الحوثيون يعترفون رسميا بمصرع شقيق «نصر الله» في جبهة الساحل الغربي..! (التفاصيل) ورد للتو : فرار جماعي لمليشيا الحوثي من هذه " الجبهة المشتعلة " وسط حالات انهيار صادمة لقيادات الجماعة...!! عاجل قرارات جمهورية مرتقبة بتعيين عددا من الوزراء والمحافظين .. ( الاسماء والمناصب )
الرئيسية - محافظات وأقاليم - توجه لطمس هوية سقطرى اليمنية.. موسوعة ويكيبيديا الإنجليزية تعتبر جزيرة سقطرى جزيرة إماراتية رسمياً ( تفاصيل + صورة)
توجه لطمس هوية سقطرى اليمنية.. موسوعة ويكيبيديا الإنجليزية تعتبر جزيرة سقطرى جزيرة إماراتية رسمياً ( تفاصيل + صورة)
الساعة 12:40 صباحاً

تفاجأ مرتادوا موسوعة ويكيبيديا العالمية بتغير معلومات جزيرة سقطرى اليمنية واعتبارها خاضعة للسلطات الإماراتية في الواقع.

وفي المعلومات التي ظهرت مؤخراً في الموسوعة، تضمنت أن الإمارات تزعم أنها استأجرت جزيرة سقطرى لـ99عام، وهو الأمر الذي تنفيه الحكومة اليمنية.

ورغم أن معلومات موسوعة ويكيبيديا العالمية متاحة للتعديل، إلا أن هذا التعديل يكشف وجود توجه لطمس هوية سقطرى اليمنية، خاصة أنها معلم سياحي عالمي والكثير من الأجانب يعتمدون على ويكيبيديا في التعرف على أجمل المناطق السياحية.

 ومع الأحداث التي تشهدها الجزيرة مؤخراً من محاولة الإمارات العربية المتحدة السيطرة عليها، وهو الأمر الذي اعتبرته الحكومة اليمنية تعدي واضح على سيادة اليمن، يلجأ بعض الأجانب المتابعين للتطورات إلى ويكيبيديا لاستقاء معلومات عنها.

وقال مراقبون لـ"المشهد اليمني"، إن تزوير معلومات سقطرى في موسوعة ويكيبيديا يوضح مدى خطورة الخلاف الذي حصل مؤخراً، ويكشف عن وجود نية حقيقية لدى الإمارات لاحتلال الجزيرة.

وطالب المراقبون، المهتمين من الشباب اليمني بإعادة المعلومات الحقيقية عن جزيرة سقطرى باعتبارها أرض يمنية بحتة وليست خاضعة لأي سلطات أخرى.

الجدير بالذكر أن المعلومات في موسوعة ويكيبيديا عن الجزيرة باعتبارها إماراتية متوفرة في النسخة الإنجليزية للموسوعة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص