آخر الأخبار
عــــاجل :..السلطات التركية تكشف عن هوية " 3 " متهمين في قضية " خاشقجي " (الأسماء والصور) عاجل ..اشهر شبكة تلفزة امريكية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " والمسئول الذي اعطي الامر بتصفيته ( تفاصيل جديدة ) هـــــام صراع مؤتمري حاد على أكبر مؤسسة مالية في اليمن .. والرئيس يعتزم الإطاحة بهذه الشخصية البارزة عــاجل : .. الأحمر ينقلب على الرئيس هادي ويعتبر إقالة بن دغر انقلاب على الشرعية والمبادرة الخليجية ويدعو للتحرك الفنانة بلقيس احمد فتحي تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) خروج أكثر من 30 شخصية اعتبارية من صنعاء خلال اليومين الماضيين بمساندة الجيش الوطني من هو القنديل الحوثي وربيب ايران الذي سحقته غارة جوية للتحالف مع مرافقيه قبل ساعات ؟ (الأسم + صورة)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - توجه لطمس هوية سقطرى اليمنية.. موسوعة ويكيبيديا الإنجليزية تعتبر جزيرة سقطرى جزيرة إماراتية رسمياً ( تفاصيل + صورة)
توجه لطمس هوية سقطرى اليمنية.. موسوعة ويكيبيديا الإنجليزية تعتبر جزيرة سقطرى جزيرة إماراتية رسمياً ( تفاصيل + صورة)
الساعة 12:40 صباحاً

تفاجأ مرتادوا موسوعة ويكيبيديا العالمية بتغير معلومات جزيرة سقطرى اليمنية واعتبارها خاضعة للسلطات الإماراتية في الواقع.

وفي المعلومات التي ظهرت مؤخراً في الموسوعة، تضمنت أن الإمارات تزعم أنها استأجرت جزيرة سقطرى لـ99عام، وهو الأمر الذي تنفيه الحكومة اليمنية.

ورغم أن معلومات موسوعة ويكيبيديا العالمية متاحة للتعديل، إلا أن هذا التعديل يكشف وجود توجه لطمس هوية سقطرى اليمنية، خاصة أنها معلم سياحي عالمي والكثير من الأجانب يعتمدون على ويكيبيديا في التعرف على أجمل المناطق السياحية.

 ومع الأحداث التي تشهدها الجزيرة مؤخراً من محاولة الإمارات العربية المتحدة السيطرة عليها، وهو الأمر الذي اعتبرته الحكومة اليمنية تعدي واضح على سيادة اليمن، يلجأ بعض الأجانب المتابعين للتطورات إلى ويكيبيديا لاستقاء معلومات عنها.

وقال مراقبون لـ"المشهد اليمني"، إن تزوير معلومات سقطرى في موسوعة ويكيبيديا يوضح مدى خطورة الخلاف الذي حصل مؤخراً، ويكشف عن وجود نية حقيقية لدى الإمارات لاحتلال الجزيرة.

وطالب المراقبون، المهتمين من الشباب اليمني بإعادة المعلومات الحقيقية عن جزيرة سقطرى باعتبارها أرض يمنية بحتة وليست خاضعة لأي سلطات أخرى.

الجدير بالذكر أن المعلومات في موسوعة ويكيبيديا عن الجزيرة باعتبارها إماراتية متوفرة في النسخة الإنجليزية للموسوعة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص