آخر الأخبار
مفاجأة... لغم يكشف مهمة سرية لأخطر قوات خاصة في العالم داخل دولة عربية شاهد صورة مشائخ حجور التي ألهبت جبهات القتال وأشعلت مواقع التواصل ليس الدواء والغذاء ماتم إنزالهما من قبل طائرات التحالف هذا ماوصل لمقاومة حجور وسيقلب الموازين... شاهد (صورة وتفاصيل) من هو القيادي الذي خان قبائل حجور وأدخل الحوثيين؟ (اسم وتفاصيل ) ”لا تخبروا السعودية”... تفاصيل خطيرة تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكا..! شاهد الفيديو الذي هز مشاعر المسلمين وأثار موجة غضب عارمة في أوساط السعوديين والمقيمين في المملكة.. ما الذي حدث؟ هــــــــام اول محافظة يمنية تجني ثمار الاقاليم والدولة الاتحادية وتحصد ملايين الدولارات .. شاهد صور وتفاصيل مبشرة لليمنيين أبطال حجور يغنمون مدرعة وكميات من الأسلحة.. ومليشيا الحوثي تفر من أرض المعركة مخلفة ورائها 14 قتيلاً وعشرات الجرحى ( تفاصيل) طيار سعودي يتحدى الميليشيا بطائرة مروحية ويقتحم منطقة ملتهبة ومحاصرة من الحوثيين ويهبط فى منطقة" حجور " في أول ظهور له عقب فترة غياب... الداعية السعودي العريفي يثير الجدل (فيديو + صور)
الرئيسية - تكنولوجيا - تقارير مخابراتية :... تحريك " غير مسبوق " لصواريخ كروز الصينية ! (تفاصيل)
تقارير مخابراتية :... تحريك " غير مسبوق " لصواريخ كروز الصينية ! (تفاصيل)
الساعة 12:44 صباحاً
 
 
نشرت الصين صواريخ كروز مضادة للسفن وأنظمة صواريخ سطح جو في 3 من قواعدها الأمامية في بحر الصين الجنوبي، وفق ما نقلت شبكة (سي.إن.بي.سي) الإخبارية، الأربعاء، نقلا عن مصادر وصفت بأنها على معرفة مباشرة بتقارير المخابرات الأميركية.
وإذا تأكدت هذه الأنباء فستكون المرة الأولى التي تنشر فيها الصين صواريخ في جزر سبراتلي، التي تقول دول أسيوية عدة أخرى، منها فيتنام وتايوان إن لها حقوق فيها.
 
ولم يرد المسؤولون الصينيون على الفور على طلبات للتعليق.
 
ونقلت شبكة (سي.إن.بي.سي) عن المصادر التي لم تكشف عنها، القول إنه وفقا لتقييمات المخابرات الأميركية فإنه جرى نقل الصواريخ إلى جزر فيري كروس وسوبي وميستشيف خلال الثلاثين يوما الماضية.
 
ورفضت وزارة الدفاع الأميركية التعليق.
 
وقال متحدث باسم الوزارة "لا نعلق على مسائل المخابرات". وتعارض وزارة الدفاع الأميركية قيام الصين بتركيب منشآت عسكرية في مواقع شيدتها في بحر الصين الجنوبي.
 
ولم يصدر عن الصين أي تعليق عن نشر صواريخ، لكنها تقول إن منشآتها العسكرية في جزر سبراتلي "دفاعية تماما".
 
وقالت شبكة (سي.إن.بي.سي) إن صواريخ كروز المضادة للسفن تتيح للصين ضرب السفن في نطاق 295 ميلا بحريا.
 
وأضافت أن صواريخ سطح جو بعيدة المدى يمكن أن تستهدف طائرات وطائرات دون طيار وصواريخ كروز في نطاق 160 ميلا بحريا.
 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص