آخر الأخبار
عــاجل..“مجتهد” يكشف ماذا يفعل سعود القحطاني الآن .. وهذا هو مصير أمير عسير من ‘‘قرب الرياض’’ وزير خارجية إيران يفجر قنبلة مدوية ويكشف عن أسلحة حوثية من هذه الدولة الخليجية .. شاهد عــــــــــاجل اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وتوقعات بانقلاب مفاجئ في هذه المحافظة الشمالية (تفاصيل طارئة) الرئاسة اليمنية تُنهي فرحة الحوثيين بنصر السويد وتكشف حقيقة ماسيتم في ميناء الحديدة ..شاهد ماذا قالت؟؟ مباشر الأن من محلات الصرافة تغير مفاجئ للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي مساء اليوم السبت 2018/12/15(أسعار الصرف الأن) شاهد بالصورة المطلوب رقم (24) في قائمة الـ(40) قيادياً حوثياً يظهر بشكل مفاجئ بجوار مسؤول خليجي لأول مرة منذ أربع سنوات البنك المركزي ‘‘يلجم’’ تدهور الريال بخطوات حاسمة .. وتدخل عربي طارئ سيسعد كل اليمنيين (تفاصيل) ماذا يعمل وزير الدفاع الأسبق اللواء ”هيثم قاسم طاهر” في الساحل الغربي ؟ مستشار ”طارق صالح” يفاجئ الجميع ويكشف عن ”الخطأ الكارثي” في اتفاق الحديدة تحذير هام.. اليمنيون على موعد مع هذا الحدث الخطير بعد يومين من الآن (تفاصيل)
الرئيسية - تحقيقات - ورد الأن : خطط الموساد الإسرائيلي في موسم الحج ... والسعودية تحاكم معتمرَين
ورد الأن : خطط الموساد الإسرائيلي في موسم الحج ... والسعودية تحاكم معتمرَين
الساعة 04:39 صباحاً

بدأت السعودية، الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018، محاكمة معتمرَين من عرب إسرائيل بتهم، بينها "التجسس لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي، والتخطيط للقيام بهجوم خلال موسم الحج"، بحسب لائحة الاتهام ووسائل إعلام محلية.

وجاء في اللائحة، التي حصلت عليها وكالة الصحافة الفرنسية من مصدر حضر أولى جلسات المحاكمة، أن المتهمَين من عرب إسرائيل ويحملان جواز سفر دولة عربية، وقد قدما إلى المملكة ضمن حملة لأداء العمرة.

واتهمّت النيابة العامة السعودية الشخص الأول بالتعاون "مع جهاز الموساد الإسرائيلي، وقدومه للمملكة بتكليف من الموساد لجمع معلومات لصالحه"، وبالتخطيط "للقيام بعمل إرهابي في موسم الحج".

ووجَّهت اتهامَين مماثلَين للشخص الثاني، لكنها اتهمت الأول أيضاً بالتواصل مع أحد أفراد تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد، وإفصاحه عن "تعاطفه" مع التنظيم. كما اتهمت الشخص ذاته بادعاء أنه "المهدي المنتظر"، وبتعاطي "الحبوب المحظورة".

وقالت صحيفتا "عكاظ" و"الرياض" إن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بدأت الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018، محاكمتهما على خلفية هذه التهم. ولم يتضح من لائحة الاتهام ومن مقالي الصحيفتين تاريخ توقيف المتهمين.

ولا تقيم السعودية وإسرائيل علاقات دبلوماسية، إلا أن بوادر انفتاح ودعوات غير مسبوقة للسلام مع الدولة العبرية خرجت إلى العلن مؤخراً.

وقال ولي العهد السعودي الأمير الشاب محمد بن سلمان (32 عاماً)، في مقابلة مع مجلة "ذي أتلانتيك" الأميركية، إن للإسرائيليين الحق في أن تكون لهم أرضهم، معتبراً أنه إذا تحقق السلام "فستكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي".

يُذكر أن عدد عرب إسرائيل يقدَّر بمليون و400 ألف نسمة، يتحدرون من 160 ألف فلسطيني ظلوا في أراضيهم بعد قيام دولة إسرائيل عام 1948. وتبلغ نسبتهم 17.5% من سكان إسرائيل ويشكون من التمييز، خصوصاً في مجالي الوظائف والإسكان.

 
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص