آخر الأخبار
عــاجل..“مجتهد” يكشف ماذا يفعل سعود القحطاني الآن .. وهذا هو مصير أمير عسير من ‘‘قرب الرياض’’ وزير خارجية إيران يفجر قنبلة مدوية ويكشف عن أسلحة حوثية من هذه الدولة الخليجية .. شاهد عــــــــــاجل اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وتوقعات بانقلاب مفاجئ في هذه المحافظة الشمالية (تفاصيل طارئة) الرئاسة اليمنية تُنهي فرحة الحوثيين بنصر السويد وتكشف حقيقة ماسيتم في ميناء الحديدة ..شاهد ماذا قالت؟؟ مباشر الأن من محلات الصرافة تغير مفاجئ للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي مساء اليوم السبت 2018/12/15(أسعار الصرف الأن) شاهد بالصورة المطلوب رقم (24) في قائمة الـ(40) قيادياً حوثياً يظهر بشكل مفاجئ بجوار مسؤول خليجي لأول مرة منذ أربع سنوات البنك المركزي ‘‘يلجم’’ تدهور الريال بخطوات حاسمة .. وتدخل عربي طارئ سيسعد كل اليمنيين (تفاصيل) ماذا يعمل وزير الدفاع الأسبق اللواء ”هيثم قاسم طاهر” في الساحل الغربي ؟ مستشار ”طارق صالح” يفاجئ الجميع ويكشف عن ”الخطأ الكارثي” في اتفاق الحديدة تحذير هام.. اليمنيون على موعد مع هذا الحدث الخطير بعد يومين من الآن (تفاصيل)
الرئيسية - تحقيقات - السعودية : تقر عقوبة السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليون ريال علي من يفعل هذا الامر
السعودية : تقر عقوبة السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليون ريال علي من يفعل هذا الامر
الساعة 06:11 صباحاً

حدد تنظيم الاستخدامات النووية والإشعاعية في المملكة العربية السعودية عقوبات قاسية لكل من “تسلم مواد نووية أو حازها أو استعملها أو نقلها”. 

يعاقب التنظيم الاستخدامات النووية منن دون الحصول على ترخيص. 

وحدد التنظيم عقوبات بالسجن 10 سنوات وغرامة 30 مليون ريال سعودي على المخالفين. 
والمواد التى حددها التنظيم هي البلوتونيوم أو اليورانيوم —233 واليورانيوم —235، واليورانيوم المحتوى على خليط من النظائر الموجودة في الطبيعة. 

وشملت العقوبات من يتسبب في وفاة شخص إو إصابته إصابة خطرة، أو أى إخلال بأنظمة الهيئة المتعلقة بالأمن والضمانات النووية. 

وأكد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته إلى أمريكا الشهر الماضي أن لدى بلاده أكثر من 5 في المائة من احتياطيات اليورانيوم في العالم. 

ووأضاف بن سلمان أن هدفه الأساسي هو القدرة على تخصيب ومعالجة اليورانيوم السعودي نفسه لاستخدامه في مفاعلات الطاقة، بدلا من شرائه من الخارج. وكشف أن لدى السعودية أكثر من 5 في المائة من احتياطيات اليورانيوم في العالم، قائلا، “إذا لم نستخدمها، فإن الأمر يشبه أن يطلب منا عدم استخدام النفط”. 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص