آخر الأخبار
مفاجأة... لغم يكشف مهمة سرية لأخطر قوات خاصة في العالم داخل دولة عربية شاهد صورة مشائخ حجور التي ألهبت جبهات القتال وأشعلت مواقع التواصل ليس الدواء والغذاء ماتم إنزالهما من قبل طائرات التحالف هذا ماوصل لمقاومة حجور وسيقلب الموازين... شاهد (صورة وتفاصيل) من هو القيادي الذي خان قبائل حجور وأدخل الحوثيين؟ (اسم وتفاصيل ) ”لا تخبروا السعودية”... تفاصيل خطيرة تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكا..! شاهد الفيديو الذي هز مشاعر المسلمين وأثار موجة غضب عارمة في أوساط السعوديين والمقيمين في المملكة.. ما الذي حدث؟ هــــــــام اول محافظة يمنية تجني ثمار الاقاليم والدولة الاتحادية وتحصد ملايين الدولارات .. شاهد صور وتفاصيل مبشرة لليمنيين أبطال حجور يغنمون مدرعة وكميات من الأسلحة.. ومليشيا الحوثي تفر من أرض المعركة مخلفة ورائها 14 قتيلاً وعشرات الجرحى ( تفاصيل) طيار سعودي يتحدى الميليشيا بطائرة مروحية ويقتحم منطقة ملتهبة ومحاصرة من الحوثيين ويهبط فى منطقة" حجور " في أول ظهور له عقب فترة غياب... الداعية السعودي العريفي يثير الجدل (فيديو + صور)
الرئيسية - تحقيقات - الحوثيون يعلنون براءة السعودية والتحالف من مقتل ”الصماد“ ويتهمون هذه الجهة بتنفيذ العملية..؟
الحوثيون يعلنون براءة السعودية والتحالف من مقتل ”الصماد“ ويتهمون هذه الجهة بتنفيذ العملية..؟
الساعة 04:46 صباحاً

أعلنت مليشيا الحوثي الإنقلابية، اليوم الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018م، عن معلومات جديدة تبرئ التحالف العربي من مقتل القيادي في الجماعة ورئيس مجلسهم الانقلابي صالح الصماد.

وكانت الجماعة قد أعلنت مقتل الصماد بغارة لطيران التحالف العربي استهدفته في الحديدة الخميس 19 أبريل/ نيسان 2018م.

وقال القيادي الحوثي المعين من قبل الجماعة قائدا للقوات الجوية اللواء الركن إبراهيم الشامي، ان ”الجريمة تحمل بصمات واضحة للأمريكيين“.

وأكد الشامي في تصريح لقناة ”المسيرة“ الناطقة باسم الجماعة، تابعته ”مأرب برس“ اليوم الجمعة، أن الطائرة التي اغتالت الصماد هي طائرة أمريكية من نوع "إم كيو 9".

وأشار إلى أن ”أمريكا هي من تخطط وتنفذ عمليات كبيرة من هذ النوع“، موضحا أن "إمكانيات السعودية محدودة".

وذكرت قناة المسيرة أن الصماد في آخر خطاب له قال: ”بلغنا معلومات مؤكدة أن الأمريكيين يتبنون معركة الساحل، فالسعوديون والمرتزقة عبارة عن خدام لهم"، مشيرا إلى إسقاط طائرة أمريكية لم يكشف عن نوعها في الساحل.

وبعد تبني التحالف للعملية ونشره مقاطع فيديو للحظة استهدافه، واعتبار ذلك انتصارا كبيرا له، سعت الجماعة عبر وسائل اعلامها، للبحث عن جهة اخرى تحملها مسؤولية الحادثة، للتقليل من قدرات التحالف، بعد ان كانت قد قالت في بيان النعي انه قتل بغارة للتحالف.

وعملت وسائل اعلام الجماعة على الترويج لـ” مسؤولية الاستخبارات الأمريكية عن مقتل صالح الصماد“، معتبرة أن "الطائرة التي استهدفته، لا تملك تقنيتها قوات التحالف، وأن مقاطع الفيديو التي نشرها التحالف "أظهرت بوضوح ودقة استهداف السيارة الأولى واستهداف سيارة المرافقين".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص