آخر الأخبار
عــاجل..“مجتهد” يكشف ماذا يفعل سعود القحطاني الآن .. وهذا هو مصير أمير عسير من ‘‘قرب الرياض’’ وزير خارجية إيران يفجر قنبلة مدوية ويكشف عن أسلحة حوثية من هذه الدولة الخليجية .. شاهد عــــــــــاجل اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وتوقعات بانقلاب مفاجئ في هذه المحافظة الشمالية (تفاصيل طارئة) الرئاسة اليمنية تُنهي فرحة الحوثيين بنصر السويد وتكشف حقيقة ماسيتم في ميناء الحديدة ..شاهد ماذا قالت؟؟ مباشر الأن من محلات الصرافة تغير مفاجئ للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي مساء اليوم السبت 2018/12/15(أسعار الصرف الأن) شاهد بالصورة المطلوب رقم (24) في قائمة الـ(40) قيادياً حوثياً يظهر بشكل مفاجئ بجوار مسؤول خليجي لأول مرة منذ أربع سنوات البنك المركزي ‘‘يلجم’’ تدهور الريال بخطوات حاسمة .. وتدخل عربي طارئ سيسعد كل اليمنيين (تفاصيل) ماذا يعمل وزير الدفاع الأسبق اللواء ”هيثم قاسم طاهر” في الساحل الغربي ؟ مستشار ”طارق صالح” يفاجئ الجميع ويكشف عن ”الخطأ الكارثي” في اتفاق الحديدة تحذير هام.. اليمنيون على موعد مع هذا الحدث الخطير بعد يومين من الآن (تفاصيل)
الرئيسية - تحقيقات - الحوثيون يعلنون براءة السعودية والتحالف من مقتل ”الصماد“ ويتهمون هذه الجهة بتنفيذ العملية..؟
الحوثيون يعلنون براءة السعودية والتحالف من مقتل ”الصماد“ ويتهمون هذه الجهة بتنفيذ العملية..؟
الساعة 04:46 صباحاً

أعلنت مليشيا الحوثي الإنقلابية، اليوم الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018م، عن معلومات جديدة تبرئ التحالف العربي من مقتل القيادي في الجماعة ورئيس مجلسهم الانقلابي صالح الصماد.

وكانت الجماعة قد أعلنت مقتل الصماد بغارة لطيران التحالف العربي استهدفته في الحديدة الخميس 19 أبريل/ نيسان 2018م.

وقال القيادي الحوثي المعين من قبل الجماعة قائدا للقوات الجوية اللواء الركن إبراهيم الشامي، ان ”الجريمة تحمل بصمات واضحة للأمريكيين“.

وأكد الشامي في تصريح لقناة ”المسيرة“ الناطقة باسم الجماعة، تابعته ”مأرب برس“ اليوم الجمعة، أن الطائرة التي اغتالت الصماد هي طائرة أمريكية من نوع "إم كيو 9".

وأشار إلى أن ”أمريكا هي من تخطط وتنفذ عمليات كبيرة من هذ النوع“، موضحا أن "إمكانيات السعودية محدودة".

وذكرت قناة المسيرة أن الصماد في آخر خطاب له قال: ”بلغنا معلومات مؤكدة أن الأمريكيين يتبنون معركة الساحل، فالسعوديون والمرتزقة عبارة عن خدام لهم"، مشيرا إلى إسقاط طائرة أمريكية لم يكشف عن نوعها في الساحل.

وبعد تبني التحالف للعملية ونشره مقاطع فيديو للحظة استهدافه، واعتبار ذلك انتصارا كبيرا له، سعت الجماعة عبر وسائل اعلامها، للبحث عن جهة اخرى تحملها مسؤولية الحادثة، للتقليل من قدرات التحالف، بعد ان كانت قد قالت في بيان النعي انه قتل بغارة للتحالف.

وعملت وسائل اعلام الجماعة على الترويج لـ” مسؤولية الاستخبارات الأمريكية عن مقتل صالح الصماد“، معتبرة أن "الطائرة التي استهدفته، لا تملك تقنيتها قوات التحالف، وأن مقاطع الفيديو التي نشرها التحالف "أظهرت بوضوح ودقة استهداف السيارة الأولى واستهداف سيارة المرافقين".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص