الرئيسية - محافظات وأقاليم - محلل عسكري: مشاركة "الزبيدي " في إجتماعات الأمم المتحدة خطأ كبير
محلل عسكري: مشاركة "الزبيدي " في إجتماعات الأمم المتحدة خطأ كبير
الساعة 05:56 مساءاً

وصف المحلل العسكري العميد خالد النسي مشاركة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بالخطأ.

جاء ذلك من خلال تدوين النسي منشور له على منصة "أكس" تويتر سابقا، حيث قال: أنا كمواطن جنوبي أرى أن مشاركة الأخ رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في إطار الوفد اليمني خطأ".

اقراء ايضاً :

وأضاف النسي " سيتم استغلاله من دعاة الوحدة خاصة وهو يأتي بالتزامن مع دعوات مشبوهة للسلام قفزت على قضية الجنوبيين وتضحياتهم ومعاناتهم، تناقضاتنا أعطت أعدائنا الفرصة للتغلغل ومحاربتنا على أرضنا".

واردف " قلنا لليمنيين أنتم قوى إحتلال وسنعمل على تحرير أرضنا منكم ثم نعيدهم ليحكموا  من داخل عدن ، قلنا لأنفسنا إن هدفنا الرئيسي هو أستعادة أرضنا ثم ذهبنا مع التحالف لتحرير اليمن وتركنا أرضنا يسيطر عليها اليمنيين".

وقال النسي " نتحدث مع المجتمع الدولي ونقول ان الوحدة فشلت والواقع اليوم هو احتلال يمني للجنوب غير مقبول أو معترف به من الجنوبيين ثم نحضر إلى مبنى الأمم المتحدة في إطار وفد يمثل اليمن ويرأسه يمني هو الأكثر تشدد نحو فرض الوحدة بالقوة ، هذه تخوفات مواطن وقد تكون القيادات لديها حسابات أخرى".

وغادر، يوم أمس السبت، رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي العاصمة المؤقتة عدن متوجها إلى أمريكا للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.