آخر الأخبار
مفاجأة... لغم يكشف مهمة سرية لأخطر قوات خاصة في العالم داخل دولة عربية شاهد صورة مشائخ حجور التي ألهبت جبهات القتال وأشعلت مواقع التواصل ليس الدواء والغذاء ماتم إنزالهما من قبل طائرات التحالف هذا ماوصل لمقاومة حجور وسيقلب الموازين... شاهد (صورة وتفاصيل) من هو القيادي الذي خان قبائل حجور وأدخل الحوثيين؟ (اسم وتفاصيل ) ”لا تخبروا السعودية”... تفاصيل خطيرة تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكا..! شاهد الفيديو الذي هز مشاعر المسلمين وأثار موجة غضب عارمة في أوساط السعوديين والمقيمين في المملكة.. ما الذي حدث؟ هــــــــام اول محافظة يمنية تجني ثمار الاقاليم والدولة الاتحادية وتحصد ملايين الدولارات .. شاهد صور وتفاصيل مبشرة لليمنيين أبطال حجور يغنمون مدرعة وكميات من الأسلحة.. ومليشيا الحوثي تفر من أرض المعركة مخلفة ورائها 14 قتيلاً وعشرات الجرحى ( تفاصيل) طيار سعودي يتحدى الميليشيا بطائرة مروحية ويقتحم منطقة ملتهبة ومحاصرة من الحوثيين ويهبط فى منطقة" حجور " في أول ظهور له عقب فترة غياب... الداعية السعودي العريفي يثير الجدل (فيديو + صور)
الرئيسية - تكنولوجيا - شاب يمني يخترع موقدًا يعمل بالطاقة الشمسية لمواجهة أزمة الغاز في صنعاء! (صورة)
شاب يمني يخترع موقدًا يعمل بالطاقة الشمسية لمواجهة أزمة الغاز في صنعاء! (صورة)
الساعة 04:53 صباحاً

  لجأ سكان العاصمة صنعاء إلى استخدام طرق بديلة عن الغاز المنزلي، الذي تحتكره مليشيات الحوثي الانقلابية في أسواقها السوداء للأسبوع الثاني على التوالي وتبيعه للمواطنين بأسعار باهظة.

واستخدم السكان في البداية الحطب والكراتين المهملة في طباخة وجباتهم اليومية ثم لجأوا لاستخدام الأجهزة القديمة التي تعمل بالكيروسين وأخرى بـ”نخالة الخشب” وصولاً إلى اختراع أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجهاز اخترعه أحد شباب العاصمة صنعاء، يعمل بالطاقة الشمسية والفحم ويكبر حجمه أسطوانة الغاز المنزلي بقليل.

وبحسب الصورة فالجهاز عبارة عن برميل صغير موصول بلوح شمسي يحرك مروحة صغيرة مثبّتة أسفل الوعاء لتشعل الفحم الذي يوضع أعلى الوعاء ويعلوه المادة المطبوخة كما في الصورة.

ونجح الشاب المخترع في صنع عدة أجهزة ويقوم ببيعها على المواطنين بسعر 2000 ريال نظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها في ظل انتهازية المليشيات الانقلابية- بحسب النشطاء.

وتندر البعض من النشطاء بأن مليشيات الحوثي التي تحكم العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى وتختلق الأزمات بين الفينة والأخرى ستحتفل بهذا الشاب المبدع وتقوم بتكريمه والاحتفال به كأحد انجازاتها العلمية وثمرة اهتمامها بالمبدعين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص