آخر الأخبار
شاهد كيف تستطيع السعودية توجيه ضربة قاصمة للإقتصاد العالمي.. وماذا لو قررت استخدام هذه الورقة؟ وردنا الآن..وكالة عالمية تكشف السبب الغير معلن وراء اقالة «بن دغر» واحالته للتحقيق ! شاهد .. أول تعليق إيراني على اختفاء خاشقجي "تفاصيل" ورد الآن : صورة تسر الناظرين انتظرها اليمنيون بفارغ الصبر من بوابة مدينة الحديدة الشرقية.. وزفتها "ألوية العمالقة" كالصبح الأبلج..شاهد(صورة) عاجل ..شركة " جوجل " العملاقة تفاجأ السعودية قبل قليل بهذا الاعلان الغير متوقع ! عـــــاجل ترامب يكشف رسميا كيف رد عليه الملك سلمان حول اختفاء خاشقجي ويرسل وزير خارجيته فورا إلى الرياض عاجل: انتقالي عدن يتخذ أول خطواته ضد رئيس الوزراء الجديد "شاهد" شيئ يجهله الجميع:هل يجوز جمع الزوجتين في فراش واحد ورد للتو أمر ملكي طارئ للملك سلمان .. والنيابة العامة تتحرك بشأن قضية ’’خاشقجي’’ عــــاجل : الرياض تستدعي سعوديين للتحقيق لتواجدهم في تركيا إبان اختفاء " خاشقجي " ...!!!‎
الرئيسية - تكنولوجيا - شاب يمني يخترع موقدًا يعمل بالطاقة الشمسية لمواجهة أزمة الغاز في صنعاء! (صورة)
شاب يمني يخترع موقدًا يعمل بالطاقة الشمسية لمواجهة أزمة الغاز في صنعاء! (صورة)
الساعة 04:53 صباحاً

  لجأ سكان العاصمة صنعاء إلى استخدام طرق بديلة عن الغاز المنزلي، الذي تحتكره مليشيات الحوثي الانقلابية في أسواقها السوداء للأسبوع الثاني على التوالي وتبيعه للمواطنين بأسعار باهظة.

واستخدم السكان في البداية الحطب والكراتين المهملة في طباخة وجباتهم اليومية ثم لجأوا لاستخدام الأجهزة القديمة التي تعمل بالكيروسين وأخرى بـ”نخالة الخشب” وصولاً إلى اختراع أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجهاز اخترعه أحد شباب العاصمة صنعاء، يعمل بالطاقة الشمسية والفحم ويكبر حجمه أسطوانة الغاز المنزلي بقليل.

وبحسب الصورة فالجهاز عبارة عن برميل صغير موصول بلوح شمسي يحرك مروحة صغيرة مثبّتة أسفل الوعاء لتشعل الفحم الذي يوضع أعلى الوعاء ويعلوه المادة المطبوخة كما في الصورة.

ونجح الشاب المخترع في صنع عدة أجهزة ويقوم ببيعها على المواطنين بسعر 2000 ريال نظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها في ظل انتهازية المليشيات الانقلابية- بحسب النشطاء.

وتندر البعض من النشطاء بأن مليشيات الحوثي التي تحكم العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى وتختلق الأزمات بين الفينة والأخرى ستحتفل بهذا الشاب المبدع وتقوم بتكريمه والاحتفال به كأحد انجازاتها العلمية وثمرة اهتمامها بالمبدعين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص