آخر الأخبار
عاجل: محمد علي الحوثي يعلن الإفراج عن هذا القيادي الجنوبي ..( صورة+ الاسم ) في موقف مُخجل.. يحيى محمد صالح يصدم الشارع اليمني ويسيء لعمه المغدور بالذكرى الأولى لرحيله..! (صورة) جثمان علي عبدالله صالح محل خلاف بين الفرقاء اليمنيين في مباحثات السويد نجاة فتاة بأعجوبة بعد سقوط سيارتها أسفل جسر بالسعودية (شاهد) وردنا الآن : أعلان هــــام من الديوان الملكي السعودي ...(صوره) هنري.. أول روبوت جنسي ذكي للنساء... شاهد ( صورة +تفاصيل) ورد الآن من السويد جباري سيتلقى اليمنيون خبرًا ساراً خلال يومين..شاهد ماذا قال؟؟ ورد الان .. بعد انسحابه من الجلسة اعلان جديد وهام لفريق الوفد الحكومي المفاوض بالسويد..شاهد ماورد فيه؟؟ ورد الان انفجار الوضع بين الحوثيين وقوات الشرعية واشتداد المعارك في 6 جبهات .. ومصادر تكشف ما يحدث الآن في الحديدة عــــاجل : وزير الخارجية السعودي يفاجئ تركيا بهذا الرد الصارم بخصوص مقتل الصحفى " جمال خاشقجي " ...شاهد (التفاصيل)
الرئيسية - تكنولوجيا - شاب يمني يخترع موقدًا يعمل بالطاقة الشمسية لمواجهة أزمة الغاز في صنعاء! (صورة)
شاب يمني يخترع موقدًا يعمل بالطاقة الشمسية لمواجهة أزمة الغاز في صنعاء! (صورة)
الساعة 04:53 صباحاً

  لجأ سكان العاصمة صنعاء إلى استخدام طرق بديلة عن الغاز المنزلي، الذي تحتكره مليشيات الحوثي الانقلابية في أسواقها السوداء للأسبوع الثاني على التوالي وتبيعه للمواطنين بأسعار باهظة.

واستخدم السكان في البداية الحطب والكراتين المهملة في طباخة وجباتهم اليومية ثم لجأوا لاستخدام الأجهزة القديمة التي تعمل بالكيروسين وأخرى بـ”نخالة الخشب” وصولاً إلى اختراع أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجهاز اخترعه أحد شباب العاصمة صنعاء، يعمل بالطاقة الشمسية والفحم ويكبر حجمه أسطوانة الغاز المنزلي بقليل.

وبحسب الصورة فالجهاز عبارة عن برميل صغير موصول بلوح شمسي يحرك مروحة صغيرة مثبّتة أسفل الوعاء لتشعل الفحم الذي يوضع أعلى الوعاء ويعلوه المادة المطبوخة كما في الصورة.

ونجح الشاب المخترع في صنع عدة أجهزة ويقوم ببيعها على المواطنين بسعر 2000 ريال نظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها في ظل انتهازية المليشيات الانقلابية- بحسب النشطاء.

وتندر البعض من النشطاء بأن مليشيات الحوثي التي تحكم العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى وتختلق الأزمات بين الفينة والأخرى ستحتفل بهذا الشاب المبدع وتقوم بتكريمه والاحتفال به كأحد انجازاتها العلمية وثمرة اهتمامها بالمبدعين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص