آخر الأخبار
شاهد فيديو مثير للجدل: ماذا فعلت الممثلة الإماراتية مشاعل الشحي وزوجها الإعلامي أحمد خميس أمام الكاميرا؟! فيديو| تفاصيل جديدة عن الرجل الذي عنّف زوجته في مكة .. لهذا سيُفرج عنه رغم فعلته.. وهذه جنسية المرآة! نبيل الصوفي يفاجئ الجميع ويطالب ”الشماليين” بعدم السفر الى عدن.. لهذا السبب؟ (صورة) وردنا الان اول صورة لأكبر قيادات الحوثيين من داخل العناية المركزة بعد انباء عن مقتله ..شــاهد الانتفاضة القبلية تعلن الانتصار الشامل وتحرير المنطقة بالكامل من المليشيات وقتل عدد من أبرز قيادات الحوثي "انتصار ساحق" ورد الآن قوات عسكرية ضخمة تابعة للشرعية تتوجه الآن إلى هذه المحافظة الشمالية وتوقعات يتحريرها(تفاصيل طارئة) عــــــــاجل الحوثي يفاجئ السعودية بهذا الاعلان العسكري الجديد ..شاهد ماورد فيه ورد للتــو : أول " 4 " صور من وسط حجور تنشر لأول مرة منذ الانتفاضة مشاهد موجعة للحوثي...شاهد وردنا الان ..خبر غير سار لعبد الملك الحوثي بعد صدور هذا القرار الشجاع الذي سيرعب كل قادات الحوثي بما فيهم أبو علي الحاكم شخصيا وسيدفعه لتغيير كل حساباته في المواجهة مع أبطال حجور بطل يعشقه الشماليين ويتفاخر به الجنوبيين يفاجئ الجميع ويسبب حرج كبير للرئيس هادي ونائبه الجنرال الاحمر ووزير الدفاع المقدشي ويطلق هذا التحذير الخطير دون خوف من أحد
الرئيسية - حريات - السعودية تبدأ توطين هذه المهنة اعتبارًا من الأحد المقبل
السعودية تبدأ توطين هذه المهنة اعتبارًا من الأحد المقبل
الساعة 01:13 مساءاً
تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية توطين مهنة “منافذ تأجير السيارات” اعتبارًا من، الأحد المقبل، الذي يصادف الأول من رجب عام 1439 هـ.
 
وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل في حسابه على “تويتر”: “إن المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات هي: المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم”.
 
وتهدف الوزارة من القرار رفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل، من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام لسوق العمل.
 
 وأوضح أبا الخيل أن الوزارة تقدم الدعم في عدة مجالات، منها التدريب والتأهيل اللازمان للتوطين، وتقديم البرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة “دروب”، وتقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب الراغبين في العمل الريادي الحر، إلى جانب إقامة الملتقيات الوظيفية اللازمة، لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل، بما في ذلك الاستفادة من البوابة الوطنية للعمل، وتقديم الدعم في مجال التفتيش، ومتابعة قرارات التوطين بالتكامل مع لجان التوطين ببرنامج “التوطين الموجه”.
 
وأشار إلى أن فِرَق التفتيش المشتركة سترصد على المنشآت المخالفة غرامات مالية تتعدد بتعدد العمال الذين تم توظيفهم في المهن المقصورة على السعوديين، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف تلك الغرامة، وذلك بعد تطبيق القرار.
 
ودعا المتحدث الرسمي عملاء الوزارة إلى التواصل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق “معًا للرصد” على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل.
 
وفي وقت سابق، أطلقت الوزارة عددًا من المبادرات وهي: “دعم نمو التوطين بالمنشآت”، و”تنظيم العمل عن بعد”، و”تنظيم العمل الحر”، وبرنامج “التوطين في المناطق”، إلى جانب حملة “تصحيح الأنشطة”، وإطلاق وتطوير برنامج “نطاقات”، وبرنامج “العمل الجزئي”؛ وذلك لتعزيز مشاركة السعوديين في سوق العمل.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص