آخر الأخبار
كل ماتريد معرفته عن قوات "درع الوطن".. حجم القوة اليمنية وقادة ألويتها وقدراتها وعقيدتها القتالية كاتب سعودي يحسم الجدل بشأن صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثي صحفي عماني: النقاط التي تم التوافق عليها بين السعودية وصنعاء تشمل أن تكون عدن هي الخطوة القادمة لوضع اللبنة الأساسية للسلام أول تعليق لشقيق ووالد الشاب السعودي" عبد الرحمن العنزي" الذي عثر عليه غارقا في بحيرة بأمريكا صدور عدداَ من القرارات والتغييرات "الأسماء والمنصب" مصر تصدر بيانا بشأن عمل مواطنيها في السعودية من أبرزها المرتبات..صحيفة إماراتية تكشف عن توافق الأطراف اليمنية على حل الملف الإنساني وبنود أخرى "وزارة التعليم" السعودية.. السماح للأجانب بالاستثمار في المدارس الخاصة والكشف عن الشروط ؟ تفاصيل إحالة مواطن سعودي "مالك معرض سيارات" للمحكمة المختصة بعد قيامه بهذا الأمر !! شاهد :طالبة أمريكية تعتدي على زميلتها داخل الفصل بطريقة وحشية..و"مفاجأة" تأتيها من الخلف!
الرئيسية - محافظات وأقاليم - الكشف عن مقترح جديد بشأن عدد الأقاليم في اليمن
الكشف عن مقترح جديد بشأن عدد الأقاليم في اليمن
الساعة 05:18 صباحاً

كشف قيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي، الثلاثاء، عن مقترح جديد بشأن عدد الأقاليم في اليمن.
وقال عبدالله مبارك الغيثي، القيادي في المجلس الإنتقالي، في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر  تويتر : إنه "‏إذا تم تخفيض عدد الأقاليم في الشمال من أربعة إلى إثنين فينبغي تقليص عدد الأقاليم في الجنوب من أثنين إلى واحد". وأعتبر أن "تقسيم الجنوب إلى أقليميين سوف يجعل الجنوب ملحق لا وزن له بحكم أن عدد السكان في كل أقليم جنوبي أقل من نصف عدد سكان أقليم سبأ بعد دمجه مع الجند أو آزال بعد دمجه مع الحديدة".

 

اقراء ايضاً :


وبين بأن الجديد في نظام الأقاليم الأربعة المقترح هو تسليم أقليم الحديدة لأقليم آزال، و تسليم إقليم سبأ لأقليم الجند مع الإحتفاظ بالأسم.
وكان الغيثي قال في وقت سابق، إن "فخ الفيدرالية مع الشمال أسوأ من فخ الوحدة الإندماجية"؛ حد زعمه، في رفض ضمني لمشروع الأقاليم الذي توافقت عليها كافة المكونات السياسية اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل عام 2014.