آخر الأخبار
كل ماتريد معرفته عن قوات "درع الوطن".. حجم القوة اليمنية وقادة ألويتها وقدراتها وعقيدتها القتالية كاتب سعودي يحسم الجدل بشأن صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثي صحفي عماني: النقاط التي تم التوافق عليها بين السعودية وصنعاء تشمل أن تكون عدن هي الخطوة القادمة لوضع اللبنة الأساسية للسلام أول تعليق لشقيق ووالد الشاب السعودي" عبد الرحمن العنزي" الذي عثر عليه غارقا في بحيرة بأمريكا صدور عدداَ من القرارات والتغييرات "الأسماء والمنصب" مصر تصدر بيانا بشأن عمل مواطنيها في السعودية من أبرزها المرتبات..صحيفة إماراتية تكشف عن توافق الأطراف اليمنية على حل الملف الإنساني وبنود أخرى "وزارة التعليم" السعودية.. السماح للأجانب بالاستثمار في المدارس الخاصة والكشف عن الشروط ؟ تفاصيل إحالة مواطن سعودي "مالك معرض سيارات" للمحكمة المختصة بعد قيامه بهذا الأمر !! شاهد :طالبة أمريكية تعتدي على زميلتها داخل الفصل بطريقة وحشية..و"مفاجأة" تأتيها من الخلف!
الرئيسية - حريات - السلطات السعودية توقف أمريكيا من أصل يمني دخل في سجال حاد مع عناصر الأمن (تفاصيل)
السلطات السعودية توقف أمريكيا من أصل يمني دخل في سجال حاد مع عناصر الأمن (تفاصيل)
الساعة 05:46 مساءاً

أفاد المحامي عبد الله مغني بأن السلطات السعودية أوقفت مواطنا أمريكيا من أصل يمني دخل في سجال حاد مع عناصر الأمن أثناء أدائه العمرة في مكة.

وأوضح المحامي عبد الله لوكالة "فرانس برس" أنه "تم اقتياد موكله محمد سالم إلى الحجز في الأول من نوفمبر ثم نقل إلى منشأة أمنية شديدة الحراسة تستخدم عادة لاحتجاز السجناء السياسيين والمشتبه بارتكابهم أعمالا إرهابية".

اقراء ايضاً :

 

 

وأشار إلى أن "سالم (63 عاما) سافر إلى السعودية برفقة اثنين من أبنائه لأداء العمرة في مكة المكرمة، وفيما كان ينتظر في طابور لدخول الحرم المكي، دخل في سجال حاد مع عناصر الأمن الذين فرّقوه عن ابنيه، وبعدها، اقترب منه رجلان قالا إنهما من ليبيا وسألوه عما حدث".

وأضاف مغني: "في هذه اللحظة، كان محمد حانقا، وكان غاضبا جدا، ونفّث عن مشاعر الغضب تلك، وقال: لولا مكة والمدينة لكنا أحرقنا هذا البلد"، مستشهدا بتفاصيل الحادث من خلال حديثه إلى أبناء سالم.

وحسب مغني، فقد "اتضح أن الشخصين ليسا سوى عميلين سريين، حيث اعتقل سالم بعدها".

وقال مغني إن "السفارة الأمريكية زودت أسرة سالم بقائمة محامين يمكنهم العمل على قضيته، لكن أحدا منهم لم يوافق على استلام القضية بعد.

وتمنى مغني "ألا تؤثر الخلافات السياسية الراهنة بين واشنطن والرياض على المعاملة التي يتلقاها موكله سالم"،حيث قال: "آمل بألا يعاني المواطنون بسبب كلمات الحكومات".

وأضاف: "نحن حلفاء في نهاية المطاف، وعند نقطة ما يجب أن يكون هناك نوع من المنفعة لكوننا حلفاء"، معتبرا أنه من "الفظيع" التفكير في أن سالم يستحق معاملة قاسية.

وأكمل: " إنه ليس شخصا ارتكب جريمة فعلية..ما قاله لم يكن انعكاسا لما سيفعله، فقد كان غاضبا".