الرئيسية - محافظات وأقاليم - السعوديه.. "حساب المواطن " يرصد 6 مستفيدين يمتلك كل منهم 79 عقارا.. ويوضح الإجراءات المتخذة حيالهم!!
السعوديه.. "حساب المواطن " يرصد 6 مستفيدين يمتلك كل منهم 79 عقارا.. ويوضح الإجراءات المتخذة حيالهم!!
الساعة 06:28 صباحاً

 أودع برنامج حساب المواطن اليوم (الأربعاء) 3.6 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم. فيما تم إيقاف الدعم عن 6 مستفيدين.



الحصول على الدعم بدون وجه حق

وكشف مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، رصد البرنامج لعدد من المستفيدين تحصلوا على الدعم بدون وجه حق بسبب إخفائهم معلومات جوهرية وعدم إفصاحهم عن دخلهم.

6 مستفيدين

اقرأ أيضاً الأخبار الأكثر تصفحاً من المتابعين

وتابع، تبين بعد مراجعة بياناتهم عدم تطابقها مع المصادر ذات العلاقة، وأن عدد من المستفيدين يملكون عقارات ولها عوائد مالية وعقود موثقة في منصة إيجار ولم يتم الإفصاح عن هذا الدخل، ومن ضمن تلك الحالات ستة من المستفيدين من البرنامج يتحصلون على الدعم منذ أكثر من سنتين ويملك كل مستفيد منهم أكثر من 79 عقارا تعود عليه بعوائد مالية سنوية من عقود إيجار موثقة لم يفصحوا عنها، مما دعا البرنامج إلى إيقاف الدعم.

تطبيق المادة 20

وأشار إلى أن البرنامج سيقوم بتطبيق المادة 20 بحق كل من يتحايل بغرض الحصول على الدعم دون أي وجه حق حيث نصت المادة على أنه: «يترتب على تقديم معلومات أو مستندات أو بيانات جوهرية مضللة، أو إخفاء أي معلومة جوهرية يجب الإفصاح عنها بموجب أحكام الضوابط، أو التحايل بأي طريقةٍ للحصول على الدعم، سواء في طلب الدعم أم غير ذلك؛ إيقاف الدعم عن المستفيد الأساسي وحرمانه من الحصول على الدعم لمدة لا تزيد على (سنتين)، أو استرداد الدعم الذي حصل عليه بغير وجه حق .

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟