آخر الأخبار
وزير الداخليه السابق "احمد الميسري " يعلن عن خيارات قادمة ويدعو الشعب للاستعداد السعودية تصدم المقيمين وتعلن عن غرامات تصل إلى 100 الف ريال والسجن والترحيل لكل من يمارس هذه المهنة الشهيرة بعد اليوم! السعوديه...إحباط تهريب 69 طنًا من القات وأكثر من طن ونصف حشيش .. والقبض على 70 متهما والكشف عن جنسياتهم...شاهد عاجل: مصادر تجدد الإشتباكات في مركز محافظة شبوة ومواجهات عنيفه بمختلف أنواع الأسلحة قبل قليل "الذهب السائل".. زيت يتخطي سعر الليتر منه 300 دولار وتشتهر بإنتاجه دولة عربية فماهي فوائده وبماذا يستخدم ؟ أول تعليق لـ"جحدل حنش" بعد سيطرة العمالقة ودفاع شبوة على مدينة عتق ..ماذا قال؟ "كتبت اسمها بالنار".. شاهد آخر منشورات لقاتل فتاة الإعلام في مصر قبل تنفيذ الجريمة حقيقة ارتداء المطربة العالمية "أديل" حذاء و فستان أم كلثوم ! تعيين الشيخ احمد العيسي في هذا المنصب الرفيع شاهد.. ردة فعل الأمير السعودي "خالد الفيصل " بعد اطلاعه على مشروع "ذا لاين" في نيوم
الرئيسية - محافظات وأقاليم - الرئيس "العليمي" يفاجيء المبعوث الأممي هانس غروندبرغ بموقف حاسم ويتمسك بملف وحيد
الرئيس "العليمي" يفاجيء المبعوث الأممي هانس غروندبرغ بموقف حاسم ويتمسك بملف وحيد
الساعة 02:18 صباحاً

فاجأ الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يوم الاثنين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، بموقف حاسم تمسك فيه بفتح طرقات محافظة تعز.
واستمع العليمي إلى إحاطة من المبعوث الاممي هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم، حول نتائج المشاورات الاممية الرامية الى تنفيذ اتفاق الهدنة وتثبيتها، وفرص البناء عليها لإحلال السلام والاستقرار في اليمن؛ وفقا لوكالة " سبأ ".

 

اقرأ أيضاً الأخبار الأكثر تصفحاً من المتابعين

 

 

 

وشدد العليمي، على أهمية ممارسة مزيد الضغوط على المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني، للوفاء بتعهداتها بموجب الاتفاق، وعدم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل الزامها بفتح طرق تعز الرئيسية التي من شأنها إحداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من سبع سنوات.
وحذر العليمي من استمرار التراخي الدولي ازاء الابتزاز الحوثي الممنهج، لكسب المزيد من الوقت، وإطالة أمد الحرب واستمرار المعاناة.
وجدد تحذيره من التحشيد والتعبئة المنظمة من جانب المليشيا، ما يهدد أي فرصة لتجديد الهدنة الأممية التي أوفى فيها مجلس القيادة والحكومة بكافة الالتزامات.
وفي اللقاء قدم عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبدالله العليمي ملاحظاته بشأن مسار المشاورات الجارية حول معابر تعز، والموقف الاممي غير الكاف لدفع المليشيا الى مغادرة مربع التسويف والمماطلة في تنفيذ المقترحات الاممية ذات الصلة.
من جانبه أعرب الوسيط الاممي عن تقديره للتعاطي الايجابي مع جهوده من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، في سبيل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني في مختلف أنحاء البلاد.
وأكد غروندبرغ في اللقاء الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، وعضو الفريق الحكومي المفاوض محمد العمراني، أن فتح معابر تعز ماتزال أولوية ملحة بالنسبة لجهوده التي تسعى الى دفع المشاورات إلى الامام والتقدم نحو ملفات أخرى.
وكان العليمي، التقى أمس الاحد سفير الولايات المتحدة الأمريكية ستيفن فاجن، للبحث في مستجدات جهود السلام في اليمن، والتعاون الثنائي بين البلدين، خصوصا في مجال مكافحة الارهاب، وسبل دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها المجلس في المحافظات المحررة.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟