آخر الأخبار
السعودية تصدم المقيمين وتعلن عن غرامات تصل إلى 100 الف ريال والسجن والترحيل لكل من يمارس هذه المهنة الشهيرة بعد اليوم! السعوديه...إحباط تهريب 69 طنًا من القات وأكثر من طن ونصف حشيش .. والقبض على 70 متهما والكشف عن جنسياتهم...شاهد عاجل: مصادر تجدد الإشتباكات في مركز محافظة شبوة ومواجهات عنيفه بمختلف أنواع الأسلحة قبل قليل "الذهب السائل".. زيت يتخطي سعر الليتر منه 300 دولار وتشتهر بإنتاجه دولة عربية فماهي فوائده وبماذا يستخدم ؟ أول تعليق لـ"جحدل حنش" بعد سيطرة العمالقة ودفاع شبوة على مدينة عتق ..ماذا قال؟ "كتبت اسمها بالنار".. شاهد آخر منشورات لقاتل فتاة الإعلام في مصر قبل تنفيذ الجريمة حقيقة ارتداء المطربة العالمية "أديل" حذاء و فستان أم كلثوم ! تعيين الشيخ احمد العيسي في هذا المنصب الرفيع شاهد.. ردة فعل الأمير السعودي "خالد الفيصل " بعد اطلاعه على مشروع "ذا لاين" في نيوم السعودية وظائف شاغرة يعلن عنها الحرس الوطني في كلية الملك خالد السعودية!
الرئيسية - محافظات وأقاليم - هل وضع الخبز في الثلاجة يسبب الإصابة بالسرطان ؟ .. دراسات تحسم الجدل
هل وضع الخبز في الثلاجة يسبب الإصابة بالسرطان ؟ .. دراسات تحسم الجدل
الساعة 05:10 صباحاً

حسمت دراسات علمية حديثة الجدل حول علاقة تجميد الخبز بالإصابة بالسرطان، وذلك بعد أن انتشرت في الآونة تحذيرات من مخاطر وضع الخبز في الثلاجة، واحتمالية تحوله إلى سمّ قاتل بسبب تغيّر يطرأ على تركيبته، وكذلك تحذيرات من أن الأكياس البلاستيكيّة التي يحفظ فيها بالثلاجة تترك "بقايا شديدة الخطورة تتفاعل مع الدم وتحرّر مادّة الديوكسين المسرطنة عند تعرّضها لدرجات حرارة متدنّية".
 

 

اقرأ أيضاً الأخبار الأكثر تصفحاً من المتابعين

 

 

 

ووفقًا لـ"وكالة فرانس برس" فقد البروفيسور في علوم الكيمياء في الجامعة الأميركية في بيروت بيار كرم، أن كل تلك التحذيرات مضلّلة ولا أساس لها من الناحية العلمية؛ حيث أن المأكولات توضع في الثلاجة عادةً بهدف حفظ جودتها وتمديد فترة صلاحيتها؛ وذلك لأن التفاعلات الكيميائيّة لأي طعام ومن ضمنه الخبز، تصبح بطيئة وتتدنى نسبة تكاثر البكتيريا فيها، لذا لا يعقل أن يصبح الخبز مسرطناً بهذه الحالة، موضحًا أنه من الناحية الكيميائية، لا تؤثّر البرودة على جزيئات الخبز ولا تغيّر في تركيبته أو أي من المواد الغذائيّة الأخرى.

وعن تفاعل الأكياس البلاستيكيّة في الثلاجة وتحريرها مادّة الديوكسين المسبّبة للسرطان، قال العالم الكيميائي إن هذا الادعاء أيضًا مغلوط، مؤكدًا أنه لا يمكن لأكياس البلاستيك أن تُطلق الديوكسين ما لم تتعرض للاحتراق أو لعملية كيميائية، موضحًا :"ما ينطبق على المواد الغذائية في الثلاجة ينطبق أيضاً على الأجسام الأخرى مثل البلاستيك، فالثلاجة تبطّئ التفاعلات الكيميائية فيها".

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟