الرئيسية - تكنولوجيا - لمن ليس لة القدرة على الشراء أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022
لمن ليس لة القدرة على الشراء أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022
الساعة 09:01 صباحاً

تلقت Apple الكثير من الاهتمام السلبي لتخليها عن مقبس سماعة الرأس مع iPhone قبل بضع سنوات. ومع ذلك، نحن الآن في عام 2022 وقد اتبعت العديد من هواتف Android حذوها. في حين أن خطوة Apple للتخلي عن مقبس سماعة الرأس سمحت لـ AirPods بأن تصبح واحدة من أكثر المنتجات مبيعًا من العلامة التجارية لفترة طويلة، لا يفضل الجميع استخدام سماعات الأذن اللاسلكية، لا سيما بالنظر إلى تكلفة بعض خيارات TWS الأفضل في السوق.

لا يزال هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون استهلاك المحتوى من خلال سماعات الأذن السلكية أو سماعات الرأس ومن مظهرها، سيظل هذا الجمهور موجودًا دائمًا حيث تمت الإشارة إلى سماعات الأذن السلكية مؤخرًا في ثقافة البوب ​​على أنها اتجاه قديم.

 


 

قد يهمك ايضاً

 


هذا هو السبب في أنه من الجيد أن نرى صانعي الهواتف في شريحة أسعار الميزانية يواصلون تقديم مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم على هواتفهم. فيما يلي بعض من أفضل الهواتف التي يقل سعرها عن 15000 روبية والتي تأتي مع مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

أشياء يجب مراعاتها عند شراء الهواتف المزودة بمقابس سماعة الرأس

بصرف النظر عن البحث عن مقبس سماعة رأس في هاتف ذكي، عليك البحث عن بعض العوامل المهمة الأخرى أيضًا. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء الهواتف الذكية.

نوع العرض والقرار: ضع في اعتبارك نوع تقنية العرض التي يستخدمها المصنّع الأصلي للجهاز في هواتفهم الذكية. بعض أكثر أنواع تقنيات العرض شيوعًا المستخدمة في الهواتف الذكية اليوم هي IPS LCD (التبديل داخل الطائرة) و OLED (الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي). تتمتع شاشات IPL LCD بزوايا رؤية أوسع واستنساخ جيد للألوان مقارنة بشاشات LCD التقليدية.

من ناحية أخرى، تتمتع OLEDs بنسبة تباين أعلى بكثير ويمكن أن تنتج لونًا أسود أعمق حيث يمكنها إيقاف تشغيل وحدات البكسل الفردية الخاصة بها تمامًا. هذا أيضا يوفر الطاقة في هذه العملية.

إذا كنت تعطي الأولوية لجودة صورة أعلى، فقد تكون لوحة OLED خيارًا جيدًا.

عمر البطارية والشحن السريع: يعد عمر البطارية أحد أهم الجوانب التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف ذكي. عمر البطارية الأطول يعني أنه لا داعي للقلق بشأن استمرار شحن الهاتف طوال الوقت. ابحث عن مقدار عمر البطارية الذي تدعي الشركة المصنعة توفيره في الهاتف الذكي. وتجدر الإشارة إلى أنه إذا قمت بتشغيل تطبيقات وألعاب ثقيلة، فقد لا يستمر الهاتف طوال اليوم حتى لو كانت سعة البطارية أكبر. حل مثل هذه السيناريوهات هو دعم الشحن السريع. يضمن الشحن السريع شحن البطارية في غضون دقائق بدلاً من ساعات. حتى في حالة نفاد البطارية في منتصف اليوم، يمكنك ضمان راحة البال مع العلم أنه يمكنك شحن الهاتف في لمح البصر.

المعالج وذاكرة الوصول العشوائي والتخزين: المعالج هو عامل مهم آخر يجب مراعاته قبل اتخاذ قرار الشراء. كلما كان المعالج أسرع، زاد عدد الأشياء التي يمكنك تشغيلها على الهاتف الذكي. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لممارسة الألعاب، فقد ترغب في استخدام معالج سريع. وأيضًا، احصل على كمية أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لأنها ستجعل الأمور تعمل بشكل أكثر سلاسة. ستساعدك سعة التخزين الكبيرة على تخزين المزيد من ملفاتك وتطبيقاتك وألعابك المهمة في وقت معين.

1. Samsung Galaxy M32

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

هاتف ذكي آخر يمكن الاعتماد عليه يستحق التفكير فيه هو Samsung Galaxy M32. حزم الهاتف أ شاشة بحجم 6.4 بوصة بتقنية FHD Super AMOLED مع معدل تحديث 90 هرتز يمكن أن يصل إلى 800nits من ذروة السطوع لتوفير وضوح رائع في ضوء الشمس. الجزء الأمامي من الهاتف محمي بواسطة Gorilla Glass 5. يمكنك الحصول على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل وكاميرا خلفية رباعية بدقة 64 ميجابكسل للحصول على صور سيلفي وصور رائعة المظهر.

ستحصل على بطارية ضخمة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة مع سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجا بايت يمكن توسيعها حتى 1 تيرابايت عبر بطاقة microSD إذا لزم الأمر.

يمكنك أيضًا الحصول على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت ودعم أمان Samsung Knox أيضًا. يعمل الهاتف بنظام Android 11 مع واجهة OneUI 3.1 المخصصة في الأعلى. يوصى به المستخدمون نظرًا لعمر البطارية الكبير وعامل القيمة مقابل المال.

2. POCO M3

 

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

جهاز POCO M3 هو جهاز مليء بالميزات يأتي مع معالج Qualcomm Snapdragon 662 القوي متوسط ​​المدى ويحمل بطارية ضخمة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة. تحصل على إعداد كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل ينقر فوق بعض اللقطات التفصيلية. يمكنك أيضًا الحصول على فلاتر متنوعة لتلبية احتياجات التصوير الخاصة بك. هناك شاشة كبيرة بحجم 6.53 بوصة FHD + مناسبة لاستهلاك المحتوى الترفيهي.

تم اعتماد الهاتف بشهادة TUV Rheinland لانبعاث الضوء الأزرق المنخفض بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على شهادة Widewine L1 لتشغيل محتوى HD OTT. يمكنك أيضًا الحصول على مكبرات صوت مزدوجة معتمدة من Hi-Res لتنغمس في صوت هدير. يحصل هذا البديل من الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت والتي توفر أداءً سلسًا لتعدد المهام، و 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية للملفات المهمة القوية. إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي متعدد الاستخدامات، فيجب أن يكون POCO M3 في قائمة مراقبتك.

3. Redmi ملاحظة 11

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

Redmi Note 11 هو هاتف ذكي آخر يأتي بسعر معقول ومليء بالعديد من الميزات. يأتي بشاشة AMOLED مقاس 6.43 بوصة FHD 90 هرتز. يمكنك الحصول على كاميرا خلفية رباعية بدقة 50 ميجابكسل للحصول على صور عالية الدقة وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي رائعة. يمكنك الحصول على بطارية كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة مع شاحن سريع بقوة 33 وات يمكنه شحن الهاتف في لمح البصر. حصل الهاتف على تصنيف IP53 مما يجعله مقاومًا للماء.

يشتمل Redmi Note 11 على مكبرات صوت مزدوجة ومكبر الأشعة تحت الحمراء أيضًا. يحتوي هذا البديل من Redmi Note 11 على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا لتعدد المهام و 64 جيجا بايت للتخزين الداخلي للتطبيقات والألعاب. يمكن استخدام ميزة RAM Booster لإضافة 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية لمزيد من السلاسة في الألعاب.

يعمل الهاتف على تشغيل MIUI 13 خارج الصندوق ويتميز بتقنية التبريد السائل لأداء حراري رائع أثناء اللعب. مع Qualcomm Snapdragon 680 SoC الذي يعتني باحتياجات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، يمكنك التأكد من أنه يمكنه تشغيل العديد من الألعاب دون أي عوائق. يأتي Redmi Note 11 بلغة تصميم EVOL جميلة ويستحق التفكير فيما إذا كنت تريد هاتفًا ذكيًا مليئًا بالميزات بأقل من 15000 روبية.

4. realme narzo 50

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

التالي في قائمتنا لأفضل الهواتف الذكية المزودة بمقبس سماعة رأس بسعر أقل من 15000 روبية هو realme narzo 50. يأتي هاتف realme narzo 50 بمعالج Helio G96 وشاشة 120Hz FHD +. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تقدم الشاشة معدل أخذ عينات باللمس يصل إلى 180 هرتز للعب بسلاسة.

تحصل على بطارية كبيرة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم شحن 33 وات Dart يستمر طوال اليوم. هناك كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل تعمل بالذكاء الاصطناعي للحصول على لقطات واضحة وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي جميلة. يأتي هذا البديل من realme narzo 50 مزودًا بسعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتعدد المهام.

narzo 50 يعمل على realme UI 2.0 مع Android 11. اختبرت realme الجهاز من خلال أكثر من 320 اختبار ضغط للتأكد من أن الجهاز يمكنه التعامل مع الاستخدام القاسي. تجعل الشاشة ذات معدل التحديث العالي 120 هرتز والمعالج القوي هذا الهاتف الذكي جيدًا للألعاب.

5. Redmi Note 10s

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

يتم تشغيل أحدث جهاز Redmi Note 10 في السوق بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Helio G95 التي تلبي أداء الألعاب. مع هذا البديل، تحصل على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت قابلة للتوسيع بشكل أكبر.

إن وجود شاشة Super AMOLED بتصميم شاشة نقطية يمنحها لمسة متميزة. كما أن تصميم EVOL الأنيق الذي تم تنفيذه بواسطة Redmi يجعله متميزًا عن الأجهزة الأخرى في هذا النطاق. يعمل على إصدار MIUI 12 الذي يعمل بنظام Android 11، ويحتوي على مستشعر بصمة مثبت على الجانب، ويزن الهاتف 178 جرامًا فقط على الرغم من احتوائه على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، والتي تدعم الشحن السريع بقوة 33 واط. وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فستحصل على كاميرا خلفية رباعية بدقة 64 ميجابكسل لالتقاط صور عالية الجودة.

6. Vivo Y20G 2021

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

يحتوي إصدار 2021 من Vivo Y20G على شاشة عرض عالية الدقة مقاس 6.51 بوصة بدقة 720 × 1600 بكسل. يتميز الهاتف بمجموعة شرائح MediaTek Helio P35 ثماني النواة والتي تأتي مقترنة بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت. يمكنك الحصول على سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجا بايت قابلة للتوسيع بشكل أكبر باستخدام فتحة بطاقة الذاكرة.

يشتمل الجهاز على إعداد ثلاثي للكاميرا بدقة 13 ميجابكسل يتكون من مستشعرين بدقة 2 ميجابكسل. يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل لصور السيلفي. يشتمل Vivo Y20G 2021 أيضًا على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، والتي توفر نسخًا احتياطيًا لمدة يوم كامل وتدعم الشحن السريع بقوة 18 وات باستخدام واجهة USB من النوع C. يحتوي على مقبس سماعة رأس بعيد المنال يتيح لك تشغيل الموسيقى من خلال معدات الصوت السلكية.

7. realme 9i

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

تشتهر Realme بهواتفها الذكية ذات الأسعار المعقولة والتي تحتوي على أجهزة رائعة. ومع realme 9i ، قامت الشركة بنفس الشيء. يحتوي الهاتف على معالج Qualcomm Snapdragon 680 وهو ما يكفي لتشغيل العديد من الألعاب الصعبة، وإن كان ذلك، بمعدلات إطار أقل من المعالجات الرئيسية.

تحصل على بطارية ضخمة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم 33W Dart Charge الذي يدعي أنه يوفر عمر بطارية طويل الأمد. يمكنك الحصول على كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي مع العديد من المرشحات المفيدة للحصول على لقطات جميلة.

إلى جانب هذه، يمكنك أيضًا الحصول على شاشة 6.6 بوصة FHD 90 هرتز ومعدل تحديث عالٍ وما يصل إلى 11 جيجابايت من ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية لتجربة ألعاب سلسة.

هذا البديل من realme 9i يحصل على 64 جيجا بايت من التخزين و 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يمكنك أيضًا الحصول على دعم لمكبرات الصوت الاستريو المزدوجة مع دعم تشغيل الصوت عالي الدقة. يعمل الهاتف بجلد realme UI 2.0 أعلى نظام Android 11. إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بقيمة 15000 روبية مزود بمقبس سماعة رأس يغطي أيضًا جميع الأساسيات، فإن realme 9i يستحق النظر.

8. Infinix Note 11

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

تصنع Infinix هواتف ذكية رائعة بأسعار معقولة ومليئة بالميزات. حافظت العلامة التجارية على نفس الصيغة مع الهواتف الذكية من سلسلة Infinix Note. حزم Infinix Note 11 أ شاشة Full HD + AMOLED مقاس 6.7 بوصة وتعمل بنظام Android 11 خارج الصندوق. يمكن للشاشة أيضًا أن تصل إلى 700 شمعة في المتر المربع من ذروة سطوعها لوضوح جيد في ضوء الشمس. تحصل على بطارية كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة يمكن شحنها من خلال الشاحن السريع 33 واط. يعمل معالج Helio G88 ثماني النواة على تلبية احتياجات المعالج. يتميز الهاتف بتصميم نحيف يبلغ 7.9 ملم ويأتي مزودًا بكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل مدعمة بالذكاء الاصطناعي لصور سيلفي رائعة المظهر. يوجد إعداد للكاميرا الخلفية الثلاثية بدقة 50 ميجابكسل مع فلاش رباعي LED للحصول على لقطات مفصلة. هذا النوع من الجهاز يحصل على 64 جيجا بايت من التخزين الداخلي و 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتعدد المهام. يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب لتجربة مصادقة سهلة. يمكنك الحصول على مكبرات صوت مزدوجة مع DTS لتكنولوجيا الصوت المحيط لتجربة الصوت السينمائي.

9. Tecno POVA 2

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

إذا كنت تريد هاتفًا مزودًا بمقبس سماعة رأس يشتمل أيضًا على بطارية ضخمة، فقد يكون من المفيد التفكير في Techno POVA 2، لأنه يأتي مع بطارية كبيرة تبلغ 7000 مللي أمبير في الساعة تدوم طوال اليوم. يتضمن POVA 2 أيضًا شاحنًا سريعًا بقوة 18 وات لشحن البطارية بسرعة. تحصل على معالج ألعاب Helio G85 لأداء سلس في الألعاب، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت، وتخزين 64 جيجا بايت. هناك كاميرا خلفية رباعية بدقة 48 ميجابكسل + 2 ميجابكسل + 2 ميجابكسل AI للحصول على صور رائعة المظهر. يعني وجود معدل أخذ عينات باللمس يبلغ 180 هرتز أنك تحصل على تجربة تنقل سلسة. تضمن لك شاشة Full HD الكبيرة مقاس 6.95 بوصة الحصول على تجربة غامرة في الألعاب والأفلام. يعمل POVA 2 على تشغيل HiOS استنادًا إلى Android 11 الذي يوفر أداءً سريعًا. توجد فتحات مزدوجة مخصصة لشرائح SIM المزدوجة ويمكنك أيضًا توسيع مساحة التخزين الداخلية باستخدام فتحة بطاقة microSD المخصصة. يمكنك الحصول على دعم NFC وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب لتجربة فتح الهاتف بسهولة أيضًا. يتميز الهاتف بتصميم نحيف وخفيف الوزن وهو خيار جيد لهاتف ذكي ميسور التكلفة بأقل من 15000 روبية.

10. Oppo A31

أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة في 2022

خيار آخر للجودة في الحزمة هو Oppo A31 الذي يشتمل أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت، بينما يأتي مدعومًا من مجموعة شرائح MediaTek Helio. يتميز الجهاز بشاشة كبيرة مقاس 6.5 بوصة عالية الدقة + نوتش قطرة الماء مما يمنحك نسبة الشاشة إلى الجسم 89 بالمائة. يأتي مزودًا بكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل جنبًا إلى جنب مع مستشعر الماكرو والعمق. يستخدم Oppo إصدار ColorOS القياسي الذي يقدم مجموعة متنوعة من الميزات والتعديلات القابلة للتخصيص. يضيف التصميم المنحني ثلاثي الأبعاد جاذبية إضافية يصعب العثور عليها في هذا النطاق السعري. يحصل الجهاز على بطارية كبيرة تبلغ 4230 مللي أمبير في الساعة للاحتفاظ بنسخة احتياطية طويلة.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟