الرئيسية - صحة - 5 تمارين يمكنك القيام بها أثناء الصيام بأمان. تعرف عليهم
5 تمارين يمكنك القيام بها أثناء الصيام بأمان. تعرف عليهم
الساعة 06:42 صباحاً

يوصي الخبراء بتجنب أشعة الشمس والحرارة وممارسة رياضات معينة بوتيرة مريحة لتجنب التعب والدوخة والجفاف.

على الرغم من تقليل تناول الطعام أثناء الصيام ، إلا أن ممارسة الرياضة لا تزال ضرورية. ووفقًا لما نشرته النسخة الإنجليزية من موقع TEMPO ، الذي نقلته Healthline ، فإن ممارسة الرياضة أثناء الصيام تؤثر على الكيمياء الحيوية للعضلات والتمثيل الغذائي ، مما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

 


 

قد يهمك ايضاً

 

 


التمرين أثناء الصيام يحرق الكربوهيدرات أو الجليكوجين ، وبالتالي ، وفقًا لأخصائي التغذية تشيلسي أمينجوال ، "هناك طاقة أقل والقدرة على القيام بتمارين جادة" لأنه ، وفقًا لـ Medical News Today ، يمكن أن تسبب التمارين الدوخة بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم.

لهذا السبب ، ينصح الخبراء البعض بتجنب أنواع معينة من الرياضات كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل رفع الأثقال والكرة الطائرة وكرة القدم أثناء الصيام. خلال هذا الوقت ، يوصي الخبراء بممارسة الرياضات منخفضة الكثافة على النحو التالي:

1. ركوب الدراجات
يوصي خبير التغذية Kwatai Kartenegara بركوب الدراجات قبل 45 دقيقة من الإفطار لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن ، حيث يمكن حرق حوالي 300 سعر حراري في ساعة واحدة.

2. الركض
الجري بوتيرة سهلة في فترة ما بعد الظهر قبل الإفطار لمدة 30 دقيقة يحرق ما يصل إلى 210 سعرة حرارية. لكن الخبراء يؤكدون على ضرورة الالتزام بوتيرة مريحة أثناء الركض وتجنب الجري في الشمس الساطعة للوقاية من الجفاف.

3. المشي السريع
يمكن الحفاظ على توازن الجسم أثناء الصيام عن طريق المشي السريع لمدة 30 دقيقة.

4- اليوجا
تتم ممارسة اليوجا بوتيرة بطيئة حيث تركز على الوقوف والسكون والتنفس العميق للحفاظ على لياقة الجسم. لا تتطلب اليوجا الخروج أو الذهاب إلى نادٍ أو صالة ألعاب رياضية.

5. بيلاتيس
البيلاتيس هو تمرين بدني منخفض الشدة يركز على الحركة لتقوية الجسم. يمكن أن تحرق ساعة واحدة من تمارين البيلاتس 200 سعرة حرارية.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟