الرئيسية - محافظات وأقاليم - ورد الان .. الحوثيون يبدأون اليوم صرف رواتب لموظفي الدولة ويزعمون انتظام الصرف شهريا !
ورد الان .. الحوثيون يبدأون اليوم صرف رواتب لموظفي الدولة ويزعمون انتظام الصرف شهريا !
الساعة 09:54 مساءاً

تبدأ جماعة الحوثي الانقلابية صرف رواتب لقطاع واسع من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، مع مزاعم اتخاذها ترتيبات لضمان انتظام صرفها لهم شهريا.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، أن وزارة التربية في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) “بدأت بصرف حافز شهري للمدرسين في مناطق سيطرتها”.

ونقلت عن المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم والتعليم (الذي انشأه الحوثيون لجمع التبرعات للمدارس) حسين جبل قوله: إن الصندوق استكمل كافة الاستعدادات الفنية والمالية اللازمة للصرف”.

مضيفا: “تم استكمال جميع اجراءات بدء صرف بدل الانتقالات بواقع 30 ألف ريال لكل معلم شهريا، وهو أقل ما يمكن تقديمه للمعلمين والمعلمات والعاملين في المدارس في ظل شحة الإمكانات والموارد”.

وتابع: إن صرف هذا المبلغ يأتي “تقديراً لثبات المعلمين والمعلمات والعاملين في المدارس وصمودهم واستمرارهم في تأدية رسالتهم النبيلة متجاوزين الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها اليمن”.

داعيا “كل الجهات المعنية إلى دعم الكادر التربوي والتعليمي ليتمكن من أداء رسالته عبر التعاون مع صندوق دعم المعلم والتعليم” الذي أنشأته الجماعة قبل نحو عامين، بعد توقف الرواتب اثر نقل البنك المركزي.

يشار إلى أن وزير التربية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، يحيى الحوثي، وهو شقيق زعيم الحوثيين، أعلن في منتصف أغسطس الماضي، بدء صرف حوافز شهرية للمعلمين من سبتمبر القادم.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟