الرئيسية - محافظات وأقاليم - وردنا الآن ..عمليةٌ خاطفة للحوثيين على ابواب مدينة عدن.. والانتقالي يستنجد بقواته في شبوة و ثلاث محافظات جنوبية تسقط بيد الحوثيين (ليلة حاميه)
وردنا الآن ..عمليةٌ خاطفة للحوثيين على ابواب مدينة عدن.. والانتقالي يستنجد بقواته في شبوة و ثلاث محافظات جنوبية تسقط بيد الحوثيين (ليلة حاميه)
الساعة 11:33 مساءاً

كشفت صحيفةُ “الأمناء” الموالية للمجلس الإنتقالي، الأربعاء، عن تفاصيل لقاء جمع رئيس استخبارات صنعاء ، عبدالله الحاكم، بمشايخ محافظة شبوة، بعضهم محسوبين على الإصلاح، وسط أنباء عن ترتيبات لصنعاء للسيطرة على المحافظة النفطية.

جاء ذلك في أعقاب تحقيق تقدم إستراتيجي لقوات صنعاء في محافظة شبوة ، جنوبي البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قبلي شارك في الإجتماع قوله، إن الحاكم أبلغ الحاضرين بأن سقوط محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، مسألة وقت بالنسبة لقواته.

وأوضحت أن التقدم الأخير لقوات الحوثيين، جاء نتيجة اتفاقيات مع قبائل المحافظة، خصوصا وأنها كانت سريعة وخاطفة وبدون معارك تذكر.

ويأتي نشر الصحيفة لهذه التسريبات تزامناً مع توجيه قيادات في الانتقالي إتهامات مباشرة للإصلاح بتسليم مديريات شبوة لـ” الحوثيين ” نكاية بالمجلس الجنوبي، في ظل محاولات للأخير التصعيد للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز، والتي تعد مفصلا في ازمته مع الإصلاح.

وكانت قوات صنعاء قد حققت تقدما واسعا بإتجاه مديريتي مرخة وبيحان جنوبي محافظة شبوة، بعد السيطرة الكاملة على مديرية الصومعة في البيضاء والسيطرة على وادي النحر و الوصيل والركب والبديع في محافظة شبوة، والتي تعد آخر معاقل قوات هادي والإصلاح والقاعدة

وفي هذه الاثناء تقتحم قوات الحوثيين مديرية لودر في محافظة ابين فيما يدعو انصار الانتقالي قواتهم في شبوة بالانسحاب والدفاع على لودر
 

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟