آخر الأخبار
الرئيسية - محافظات وأقاليم - وردنا الان : .. مليشيا الحوثي تصدر قرارا مفاجئا بحق 127 معتقلا وسجينا لديها في سجن الحديدة (صور)
وردنا الان : .. مليشيا الحوثي تصدر قرارا مفاجئا بحق 127 معتقلا وسجينا لديها في سجن الحديدة (صور)
الساعة 07:32 مساءاً

اصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية قرارا مفاجئا بحق 127 معتقلا وسجينا لديها في السجن المركزي بمحافظة الحديدة، بتوجيهات مباشرة من رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء، مهدي المشاط.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين في صنعاء أن “النيابة العامة بمحافظة الحديدة، افرجت عن 127 سجينا ممن قضوا نصف المدة، وثلاثة أرباع المدة من محكومياتهم القضائية ومن المعسرين، بعفو رئاسي”. حد تعبيرها.

موضحة أن “الإفراج شمل 121 سجينا من أصحاب القضايا المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية، وستة سجناء من المعسرين تكفلت السلطة المحلية والهيئة العامة للزكاة وفاعل خير بدفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير عجزوا عن سدادها”.

ونقلت عن النائب العام (المُعين من الحوثيين) القاضي الدكتور محمد بن محمد الديلمي، أن “قرار الإفراج عن السجناء جاء تنفيذا للقرار الرئاسي الصادر وفقا لتوجيهات قائد الثورة بالإفراج عمَّن ينطبق عليهم أحكام العفو العام ومن عليهم حقوق خاصة للغير”.

مشيرة إلى أن “القاضي الديلمي أوضح أنه سيتم الإفراج عن المزيد من السجناء ممن قضوا نصف المدة أو ثلاثة أرباع المدة ومن المعسرين وممن تنطبق عليهم الشروط خلال الفترة القادمة”. دون أي تفاصيل اضافية بشأن عدد هؤلاء السجناء.

ونقلت عن رئيس ما يسمى “الهيئة العامة للزكاة” شمسان ابو نشطان تهنئته السجناء المفرج عنهم وتثمينه “تمكين السلطات القضائية للهيئة من تقديم واجبها تجاههم من خلال سداد ما عليهم من التزامات مالية ووفقا لمصارف الزكاة المحددة”.

ونوهت الوكالة أن عملية الافراج تمت بحضور “رؤساء نيابة محافظة الحديدة والنيابة الجزائية المتخصصة ونيابة الاموال العامة، ومحافظ الحديدة ووكيل المحافظة المساعد، ومدير الأمن ومدير مكتب هيئة الاوقاف ومدير إصلاحية السجن المركزي بالحديدة”.
 

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟