آخر الأخبار
وزير الإعلام الإرياني يرد على الحملة الإلكترونية ضد مسلسل “رشاش” السعودي والمسمري يعلق (فيديو) ورد للتو :.سيول الامطار تغمر بكثافة أكبر مستشفيات العاصمة وتداهم المرضى والادارة تستغيث (صور) وردنا الان : .. مليشيا الحوثي تصدر قرارا مفاجئا بحق 127 معتقلا وسجينا لديها في سجن الحديدة (صور) أول ظهور للرئيس هادي عقب عودته للرياض من امريكا وأول اجراء اتخذه وتوجيهات اصدرها (صورة) السعودية تبث مشاهد مسيئة لليمن وتستفز كافة اليمنيين في الداخل والخارج ويؤكدون: “الاعتذار واجب والحذف ضرورة أخلاقية” (فيديو) عاجل : الإعلان عن أول فائدة من الرئيس " هادي " منذ صعوده على كرسي الرئاسة دافع عن زوجته بعد أن حاولوا هتك عرضها وسط الشارع ليدخل غياهب السجون .. تفاصيل قصة مؤلمة حدثت في شارع عشرين بالعاصمة صنعاء وصول قوات عسكرية ضاربة الى جبهات القتال بمأرب والجيش يتقدم باتجاه ماهلية وزارة الداخلية تخرج عن صمتها وتكشف بـ"الاسم" المتسبب في عرقلة صرف المرتبات (وثائق) تعرف على المؤهلات التعليمية الخارقة للشيخ سلطان البركاني
الرئيسية - صحة - أوروبا تستعد لتجريب لقاح كورونا على الأطفال ومخاوف من موجة ثالثة في البرازيل
أوروبا تستعد لتجريب لقاح كورونا على الأطفال ومخاوف من موجة ثالثة في البرازيل
الساعة 03:28 مساءاً (المجلة الطبية)
 

قالت وكالة بلومبيرغ الأميركية، الأربعاء، إن شركتي فايرز وبيونتك تستعدان لبدء تجربة لقاحهما على الأطفال دون سن 12 عاماً، بالتزامن مع موافقة البرلمان الأوروبي على “جوازات سفر” تبرز خلو صاحبها من فيروس كورونا لتسهيل التنقل داخل الكتلة الأوروبية بالتزامن مع بدء موسم العطلات الصيفية عالميا.
وأعلنت الشركتين اعتزامهما في غضون أسابيع قليلة بدء تجربة لقاحهما على الأطفال دون سن 12 عاما، وذلك ضمن المرحلة الأخيرة من دراسة تهدف إلى توسيع الوقاية لمختلف الفئات العمرية.
واختارت الشركتين جرعات جديدة مخففة مقدارها 10 ميكروجرامات لمن تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و11 عاما، و3 ميكرو جرامات للأطفال بين عمر 6 أشهر و5 سنوات، وفقاً لوكالة بلومبيرغ.
وفي ذات الشأن، أعلن البرلمان الأوروبي في بيان إن حامل جواز السفر الذي يثبت تلقيه لقاح كورونا، سيمنح الحرية الكاملة في التنقل داخل دول التكتل دون الحاجة إلى فترة حجز أو فحص سلامة من الفيروس.
ويتعين موافقة دول الاتحاد الأوروبي على جواز السفر قبل نهاية الشهر الجاري، قبل دخول الموافقة حيز التنفيذ اعتباراً من بداية تموز/ يوليو المقبل، ويستمر 12 شهراً.
وبحسب البيان، يتضمن جواز السفر، تأكيدا من السلطات الصحية داخل الاتحاد، بحصول حامله على لقاح ضد الفيروس، أو تعافيه من المرض، أو خضوعه لاختبار سلبي مؤخرا.
وفي الولايات المتحدة، خففت وزارة الخارجية الأميركية تحذيرات السفر بسبب جائحة كورونا إلى 90 دولة، من المستوى الرابع الذي يوصي بعدم السفر إلى المستوى الثالث “إعادة النظر في السفر”، ومن بين هذه الدول “اليابان” التي تستضيف أولمبياد طوكيو في 23 حزيران/ يونيو الجاري.
كما خففت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تحذيرات السفر لـ110 دول، من المستوى الرابع إلى الثالث.
وأظهر إحصاء لوكالة رويترز أن حوالي 174 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 3 ملايين و890 ألفا.
ووفق رويترز، تأتي الولايات المتحدة في صدارة الدول المتضررة، بحصيلة بلغت 597 ألف وفاة، وأكثر من 33 مليونا و538 ألف مصاب، ثم الهند التي سجلت 353 ألف وفاة وأكثر من 29 مليون مصاب، تليها البرازيل بنحو 473 ألف وفاة و17 مليون مصاب.

وسجلت الهند، التي ما زالت تكافح لمواجهة الانتشار السريع لوباء كورونا، اليوم الأربعاء 92 ألفا و596 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، إلى جانب 2219 وفاة.

وتتصدر العراق الدول العربية بأكثر من 16 ألف وفاة ومليون و233 ألف مصاب، ثم الأردن الذي سجل 9549 وفاة وأكثر من 741 ألف مصاب، ثم الإمارات التي سجلت 1704 وفيات وأكثر من 587 ألف إصابة.

وتواجه البرازيل خطر موجة ثالثة مدمرة من الوباء بسبب بطء وتيرة التلقيح وتخفيف القيود بشكل سابق لأوانه، وانتشار نسخ متحورة من الفيروس.

ويتوقع أن تسجل البرازيل 500 ألف وفاة بحلول نهاية الشهر، مع تسجيلها أحد أسوأ معدلات الوفيات في العالم، بواقع أكثر من 220 وفاة لكل 100 ألف نسمة، حيث يخشى خبراء الأوبئة أن تكون الموجة الثالثة أشد من الموجتين السابقتين.

وكانت البرازيل، سجلت في ذروة الموجة الثانية في مارس الماضي، خلال يومين، أكثر من 4 آلاف وفاة، مما حدا بغالبية رؤساء البلديات وحكام الولايات إلى حظر للتجوال، وإغلاقا للمتاجر غير الأساسية، لكن القيود رفعت بعد أسابيع بشكل سابق لأوانه.

وتثير المتحورة “دلتا”، والتي ظهرت في الأسابيع الأخيرة في البرازيل، بوجود خطر من أن تضرب الموجة الثالثة البلاد تزامنا مع “كأس أمريكا”، لكرة القدم.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟