آخر الأخبار
كل ماتريد معرفته عن قوات "درع الوطن".. حجم القوة اليمنية وقادة ألويتها وقدراتها وعقيدتها القتالية كاتب سعودي يحسم الجدل بشأن صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثي صحفي عماني: النقاط التي تم التوافق عليها بين السعودية وصنعاء تشمل أن تكون عدن هي الخطوة القادمة لوضع اللبنة الأساسية للسلام أول تعليق لشقيق ووالد الشاب السعودي" عبد الرحمن العنزي" الذي عثر عليه غارقا في بحيرة بأمريكا صدور عدداَ من القرارات والتغييرات "الأسماء والمنصب" مصر تصدر بيانا بشأن عمل مواطنيها في السعودية من أبرزها المرتبات..صحيفة إماراتية تكشف عن توافق الأطراف اليمنية على حل الملف الإنساني وبنود أخرى "وزارة التعليم" السعودية.. السماح للأجانب بالاستثمار في المدارس الخاصة والكشف عن الشروط ؟ تفاصيل إحالة مواطن سعودي "مالك معرض سيارات" للمحكمة المختصة بعد قيامه بهذا الأمر !! شاهد :طالبة أمريكية تعتدي على زميلتها داخل الفصل بطريقة وحشية..و"مفاجأة" تأتيها من الخلف!
الرئيسية - حريات - إطلاق سراح صهر الرئيس العراقي الأسبق "صدام حسين " بعد سجن دام 18 عاما ..(صورة)
إطلاق سراح صهر الرئيس العراقي الأسبق "صدام حسين " بعد سجن دام 18 عاما ..(صورة)
الساعة 11:51 مساءاً

كشفت وثيقة صادرة عن وزارة العدل العراقية عن إطلاق سراح جمال مصطفى عبد الله السلطان زوج حلا الابنة الصغرى للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بعد 18 عاما قضاها في السجن.

وكان السلطان ضمن قائمة العراقيين الـ52 المطلوبين لدى الولايات المتحدة وتسلسله الـ20، واعتقل في أبريل عام 2003، حيث كان مسؤولا عن ملف شؤون القبائل والعشائر وكان برتبة مقدم، وحسب الوثيقة فقد تم إطلاق سراحه من السجن بعد انتهاء مدة محكوميته.

اقراء ايضاً :

وجاء في الوثيقة: "تنفيذا لقرار محكمة جنايات الكرخ الهيئة الثالثة بالدعوى المرقمة 1222/ج 2020/3 في 23/9/2020، والمتضمن لعدم كفاية الأدلة ضد المتهم جمال مصطفى عبد الله سلطان يحمل الرقم الإصلاحي (79205) اسم والدته ( هدله حسن) قررت المحكمة إلغاء التهمة الموجهة له وفق أحكام المادة 1/4 من قانون مكافحة الإرهاب، والإفراج عنه ما لم يكن مطلوب عن ذمة قضية أخرى".


وولد جمال مصطفى في مايو 1955 بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين.

وفي العام 2017، أصدر مجلس النواب العراقي قانونا بمصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لصدام حسين وزوجته وأبنائه وأقاربه حتى الدرجة الثانية، وشمل القانون جمال مصطفى السلطان أيضا.

ولم يتسن التحقق من صحة الوثيقة من مصدر مستقل.

المصدر: "رووداو"