آخر الأخبار
وردنا الان : .. مليشيا الحوثي تصدر قرارا مفاجئا بحق 127 معتقلا وسجينا لديها في سجن الحديدة (صور) أول ظهور للرئيس هادي عقب عودته للرياض من امريكا وأول اجراء اتخذه وتوجيهات اصدرها (صورة) السعودية تبث مشاهد مسيئة لليمن وتستفز كافة اليمنيين في الداخل والخارج ويؤكدون: “الاعتذار واجب والحذف ضرورة أخلاقية” (فيديو) عاجل : الإعلان عن أول فائدة من الرئيس " هادي " منذ صعوده على كرسي الرئاسة دافع عن زوجته بعد أن حاولوا هتك عرضها وسط الشارع ليدخل غياهب السجون .. تفاصيل قصة مؤلمة حدثت في شارع عشرين بالعاصمة صنعاء وصول قوات عسكرية ضاربة الى جبهات القتال بمأرب والجيش يتقدم باتجاه ماهلية وزارة الداخلية تخرج عن صمتها وتكشف بـ"الاسم" المتسبب في عرقلة صرف المرتبات (وثائق) تعرف على المؤهلات التعليمية الخارقة للشيخ سلطان البركاني فلكي دولي محذرا اليمنيين: هذه المحافظات اليمنية ستغرقها الامطار الغزيرة المتواصلة حتى يوم الجمعة مذكرة منسوبة لهيئة سعودية توجه لوزير الاعلام معمر الارياني اتهاما خطيرا يوجب الرد (وثيقة)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - هـــــام:تخفض ضغط الدم وتمنع وتحمي القلب وتمنع الجلطات وأمراض الشيخوخة وتقوي المناعة والذاكرة..فاكهة يمنية شهيرة يتهافت عليها السعوديين والخليجيين.."تعرف عليها"
هـــــام:تخفض ضغط الدم وتمنع وتحمي القلب وتمنع الجلطات وأمراض الشيخوخة وتقوي المناعة والذاكرة..فاكهة يمنية شهيرة يتهافت عليها السعوديين والخليجيين.."تعرف عليها"
الساعة 01:01 مساءاً

يتميز الرمان بالعديد من الفوائد الصحية، إذ يمكن أن يساعد في منع أو علاج العديد من عوامل الخطر المرضية.

فالرمان بحسب خبراء التغذية ينهي ضعف الرجال ويحمي القلب من السكتات بالاضافة الى العديد من الفوائد الصحية ابرزها :

1- الحماية من جلطات الدم: تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان الصفائح الدموية من تكوين جلطات وتخثر الدم.

2- يقوي الذاكرة: تناول الرمان بكثرة يقوي من الذاكرة ويمنع الإصابة بمرض الزهايمر، والأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

3- يخفض ضغط الدم: حمض البونيسيك هو أحد المكونات الرئيسية للرمان التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول والدهون وتقليل ضغط الدم.

4- الوقاية من تصلب الشرايين: الخاصية المضادة للأكسدة للرمان تمنع أكسدة الكولسترول، وتزيل الدهون الزائدة وتمنع تصلب جدران الشرايين.

5- يقوي المناعة: يعزز الرمان من إنتاج الأجسام المضادة وتعزيز المناعة، لاحتوائه فيتامين C، وبالتالي يحافظ على الجسم من الأمراض والالتهابات الشائعة.

6- يقلل من التوتر: من فوائد الرمان للصحة النفسية، أنه يقلل من التوتر النفسي الذي يمر به الإنسان في حياته الشخصية والمهنية.

7- يسهل عملية الهضم: تحتوي ثمرة رمان واحدة على 45% من الكمية الموصى بها من الألياف، والألياف عامل مساعد في عملية الهضم.

8- مركبات مضادة للأكسدة: تكتسب بذور الرمان لونها الأحمر الرائع من مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة بشكل قوي وفعال، والتي تساعد في التخلص من الجذور الحرة، ما يؤدي إلى منع تلف الخلايا والتخفيف من الالتهاب.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟