آخر الأخبار
أول ظهور للرئيس هادي عقب عودته للرياض من امريكا وأول اجراء اتخذه وتوجيهات اصدرها (صورة) السعودية تبث مشاهد مسيئة لليمن وتستفز كافة اليمنيين في الداخل والخارج ويؤكدون: “الاعتذار واجب والحذف ضرورة أخلاقية” (فيديو) عاجل : الإعلان عن أول فائدة من الرئيس " هادي " منذ صعوده على كرسي الرئاسة دافع عن زوجته بعد أن حاولوا هتك عرضها وسط الشارع ليدخل غياهب السجون .. تفاصيل قصة مؤلمة حدثت في شارع عشرين بالعاصمة صنعاء وصول قوات عسكرية ضاربة الى جبهات القتال بمأرب والجيش يتقدم باتجاه ماهلية وزارة الداخلية تخرج عن صمتها وتكشف بـ"الاسم" المتسبب في عرقلة صرف المرتبات (وثائق) تعرف على المؤهلات التعليمية الخارقة للشيخ سلطان البركاني فلكي دولي محذرا اليمنيين: هذه المحافظات اليمنية ستغرقها الامطار الغزيرة المتواصلة حتى يوم الجمعة مذكرة منسوبة لهيئة سعودية توجه لوزير الاعلام معمر الارياني اتهاما خطيرا يوجب الرد (وثيقة) “داخلية” الحوثيين تصدر بيانا بشأن مجزرة بشعة في “حوث” بمحافظة عمران ومحصلتها الكارثية
الرئيسية - منوعات - ورد للتو .. حركة حماس ترد على تصريحات زعيم الحوثيين بشأن استعداده لمواجهة اسرائيل وتعلق على دعوته”جمع التبرعات”
ورد للتو .. حركة حماس ترد على تصريحات زعيم الحوثيين بشأن استعداده لمواجهة اسرائيل وتعلق على دعوته”جمع التبرعات”
الساعة 08:03 صباحاً

ردت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على تصريحات وبيان زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبدالملك الحوثي، بشأن الاحداث في فلسطين واعلانه الاستعداد لمواجهة مباشرة مع الكيان الاسرائيلي، في سياق حديثه عن دعم المقاومة الفلسطينية.

وأشاد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان، بـ “الموقف اليمني وموقف عبدالملك بدر الدين الحوثي بصورة خاصة” ووصفه بـ “الموقف المشرف والمبدئي والمهم”. وقال إنه “حدد مسارا عمليا لدعم المقاومة الفلسطنية ولا يكتفي بالمساندة المعنوية”.

مضيفا، في حديث تلفزيوني لقناة “المسيرة” الفضائية، ليل الثلاثاء: إن “القائد عبد الملك الحوثي حدد مسارا عمليا في دعوته لدعم المقاومة الفلسطينية وأنه يطلق المبادرات العملية ولا يكتفي بكونه يساند معنويا ما يحدث في فلسطين”.

وكشف المسؤول القيادي في حركة حماس عن أنه “وفي نفس اليوم الذي يدعو فيه  عبدالملك الحوثي إلى دعم المقاومة الفلسطينية يتم تسليم أول دفعة من مبالغ دعم المقاومة بشكل مباشر وسريع”. في اشارة إلى دعوة الحوثي اليمنيين إلى التبرع المالي للمقاومة الفلسطينية.

وجدد زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، الثلاثاء، وقوف جماعته “بشكل تام مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية”. وأنهم سيبقون في “حالة استعداد لكل الاحتمالات والتطورات الجارية في مواجهة الكيان الاسرائيلي بالاراضي المحتلة”.

وقال عبدالملك الحوثي، الثلاثاء، في بيان لوسائل الاعلام صادر عن مكتبه: “نتابع باهتمام كبير التطورات على الساحة الفلسطينية إثر التصعيد الذي يقوم به العدو الإسرائيلي واستهدافه المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح”.

مضيفا: “نحيي ما يقوم به الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة من تصدٍ للاعتداءات الإسرائيلية (في اشارة لاقتحام قوات جيش الاحتلال لباحات المسجد الاقصى)، وسنبقى على تنسيق مستمر مع الإخوة في حركات المقاومة في فلسطين ومحور المقاومة”.

ودعا الحوثي انصاره إلى “المبادرة بالتبرعات المالية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته”. مشيرا إلى أنه “سيتم التنسيق مع ممثلي حركات المقاومة الفلسطينية في صنعاء لاستلام التبرعات المالية”. ورفد مقاتلي الاجنحة العسكرية التابعة للفصائل الفلسطينية.

صرح البيان عن توجه لجماعة الحوثي نحو فتح جبهة قتال مباشرة مع الكيان الاسرائيلي، بإعلانه استعداد جماعته “لكل احتمالات مواجهة العدو الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة” في سياق تجديده وقوف جماعته “بشكل تام مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية”.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟