آخر الأخبار
وردنا الان : .. مليشيا الحوثي تصدر قرارا مفاجئا بحق 127 معتقلا وسجينا لديها في سجن الحديدة (صور) أول ظهور للرئيس هادي عقب عودته للرياض من امريكا وأول اجراء اتخذه وتوجيهات اصدرها (صورة) السعودية تبث مشاهد مسيئة لليمن وتستفز كافة اليمنيين في الداخل والخارج ويؤكدون: “الاعتذار واجب والحذف ضرورة أخلاقية” (فيديو) عاجل : الإعلان عن أول فائدة من الرئيس " هادي " منذ صعوده على كرسي الرئاسة دافع عن زوجته بعد أن حاولوا هتك عرضها وسط الشارع ليدخل غياهب السجون .. تفاصيل قصة مؤلمة حدثت في شارع عشرين بالعاصمة صنعاء وصول قوات عسكرية ضاربة الى جبهات القتال بمأرب والجيش يتقدم باتجاه ماهلية وزارة الداخلية تخرج عن صمتها وتكشف بـ"الاسم" المتسبب في عرقلة صرف المرتبات (وثائق) تعرف على المؤهلات التعليمية الخارقة للشيخ سلطان البركاني فلكي دولي محذرا اليمنيين: هذه المحافظات اليمنية ستغرقها الامطار الغزيرة المتواصلة حتى يوم الجمعة مذكرة منسوبة لهيئة سعودية توجه لوزير الاعلام معمر الارياني اتهاما خطيرا يوجب الرد (وثيقة)
الرئيسية - الخليج - تضرب دول الخليج.."جمرة جهنم" نار الأرض ستخرج من السعودية …وهذا ما سيحدث ؟؟
تضرب دول الخليج.."جمرة جهنم" نار الأرض ستخرج من السعودية …وهذا ما سيحدث ؟؟
الساعة 01:06 صباحاً

توقع خبراء في الطقس وباحثون في الأرصاد الجوية، أن تضرب موجة حر شديدة دول الخليج العربي، مرجحين أن تتجاوز درجات الحرارة الـ50 مئوية.

وأطلق خبراء ومهتمون بالطقس على موجة الحر الشديدة في تغريدات بمواقع التواصل الاجتماعي اسم “جمرة جهنم”؛ نظرًا لشدة الحرارة المصاحبة لهذه الموجة غير العادية.

ووصف خبراء شدة الحرارة التي ستوثر على الأرض بأنها مثل “النار”، مطالبين مواطني دول الخليج (السعودية، سلطنة عمان، الكويت، الإمارات، قطر، البحرين) بالحذر من الضربات الشمسية.

وقال الخبير الفلكي، خالد الزعاق: إن “خفاء الثريا يسمى كنة الثريا (الصيف)، وخفاء الجوزاء يسمى كنة الجوزاء (القيظ)، وظهور الثريا من المشرق مع الشمس يسمى مربعانية القيظ”.

وأضاف: “العرب عندهم صيف وعندهم قيظ، والصيف بداية الحر، والقيظ شدة الحر، والصيف يبدأ مع شروق الثريا قبيل شروق الشمس بالجهة الشرقية، والقيظ يبدأ مع مغيب الجوزاء بمغيب الشمس بالجهة الغربية”.

وتابع “الزعاق”: أن “مغيب الجوزاء مع مغيب الشمس يسمى (كنة الجوزاء)، وهو الذي نحن فيه الآن، وستختفي لمدة 40 يومًا وبعد ذلك تطلع علينا الجوزاء ويبدأ حسابه، وقال الأولين (إذا طلعت الجوزا فاملأ الحوزا)”.

وتعد درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي من الأشد ارتفاعًا في منطقة الشرق الأوسط خصوصًا بالصيف؛ بسبب موقعها في شبه الجزيرة العربية ذات الجو الصحراوي والمحاطة بالمياه من عدة أطراف.

أهم نجوم العرب لحساب القيظ هي :
الثريا والجوزاء
فخفاء الثريا يسمى كنة الثريا(الصيف)
وخفاء الجوزاء يسمى كنة الجوزاء(القيظ)
وظهور الثرياء من المشرق مع الشمس يسمى مربعانية القيظ
pic.twitter.com/Rg7IcGLUho

— د.خالد الزعاق #نعود_بحذر (@dralzaaq) May 6, 2021

 

 

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟