الرئيسية - تحقيقات - توجيهات عاجلة من ” السيد ” بإلقاء القبض على قائد عسكري كبير في العاصمة ( الإسم والصورة )
توجيهات عاجلة من ” السيد ” بإلقاء القبض على قائد عسكري كبير في العاصمة ( الإسم والصورة )
الساعة 07:30 مساءاً

افادت مصادر محلية بأن مدير أمن محافظة لحج الموالي للمجلس الانتقالي اللواء “صالح السيد” وجه مذكرة لنُظرائه في عدن ، ومنهم مدير أمن عدن اللواء “مطهر الشعيبي”، طالبهم فيها بإلقاء القبض على “أمجد خالد” -قائد لواء النقل في القوات الحكومية- والمتواجد في مقر التحالف.

 

 

 

وبحسب المصدر فإن السيد   أوضح  في مذكرته أن “أمجد خالد” أقدم على اختطاف اثنين من منتسبي أمن لحج، إضافة إلى ضلوعه في تفجيرات وقضايا إرهاب داخل المحافظة.

 

 

ووجَّه -أيضاً- المسؤولين في جميع المنافذ والنقاط بالقبض عليه وتسلميه لأمن لحج حتى يتسنى إكمال الإجراءات وتقديمه للعدالة، بحسب ما نصت عليه المذكرة.

 

 

وتحاشى مدير أمن محافظة لحج الإشارة إلى القوات السعودية في عدن، التي تُوفِّر ملاذاً آمناً لأمجد خالد والقيادات المناهِضة للانتقالي في المحافظة، في خطوة أخرى تؤكد إصرار المجلس على تجاهل الدور السعودي في قضايا الإرهاب والقتل الذي يتهم به القوات  الحكومية .

 

 

وكان “أمجد خالد” قد وجَّه قبلها بساعات رسالة إلى وزير الداخلية في حكومة معين عبدالملك اللواء “إبراهيم حيدان”، اتهم فيها “صالح السيد” -مدير أمن لحج- بالاعتداء على منزله في عدن أكثر من مرة، إضافة إلى اعتقاله قيادات من لواء النقل بينهم العقيد “نزيه العزيبي” رئيس عمليات اللواء من منزله في مديرية دار سعد خلال شهر مارس الماضي.

 

 

ويتهم المجلس الانتقالي قائد اللواء النقل الموالي للسعودية بتنفيذ جرائم قتل واختطافات في عدن، منها اختطاف شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو وفده المفاوض “عبدالرحمن شيخ” في عدن.

 

 

كما يؤكِّد الانتقالي وقوف “أمجد خالد” خلف اختطاف وقتل اثنين من موظفي الهلال الأحمر الإماراتي في مارس 2020، وهما “أحمد فؤاد اليوسفي” -منسق عمليات الإغاثة- وزميله “محمد طارق”.

 

 

ويتهم المجلس الانتقالي السعودية -بتجاهل دعوات تسليم القيادي في القوات الحكومية ، وتُوفِّير  الحماية له  داخل مقرها منذ أكثر من عام حد وصفه .

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟