الرئيسية - تحقيقات - حالات سطو ونهب مرعبة وقوات الجيش الوطني تنهار في مدينة مأرب ...ماذا يحدث ؟؟؟
حالات سطو ونهب مرعبة وقوات الجيش الوطني تنهار في مدينة مأرب ...ماذا يحدث ؟؟؟
الساعة 11:51 مساءاً


كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني بمأرب  شرقي اليمن اليوم الجمعة عن إنقلاب عسكري مفاجئ وسط حالة من السطو والنهب لشركات الصرافة.

 

 

وقالت المصادر التي تحفظت عن ذكر اسمها. أن  مسلحين لا يرتدون الزي العسكري. على متن مصفحات اقتحموا، البنك المركزي بمدينة مارب.

 

وأشارت المصادر إلى ان المسلحين قاموا بإخراج الكثير من الصناديق و”الشوالات”. المحملة بالنقود ونقلوها على متن 10 مصفحات و”دينا” وتحركوا الى مكان مجهول.

 

وفي سياق متصل أكد شهود عيان لـ” مجتهد نيوز ” ان البنوك التجارية وشركات الصرافة (الصرافين) في المدينة تقوم منذ يوم الثلاثاء . وحتى مساء الاربعاء بتحميل ونقل السيولة النقدية المخزونة لديها إلى خارج المدينة .

 

المصادر أوضحت، أن بنك سبأ الاسلامي وبنك التضامن الاسلامي وبنك اليمن والكويت والبنك الاهلي اليمني والبنك اليمني للإنشاء والتعمير والبنك التجاري وبنك اليمن الدولي،. وشركات النجم والحزمي والإمتياز وسويد وداديه. وأخرين نقلوا عشرات المليارات من السيولة النقدية بالريال اليمني ومئات الملايين من العملة السعودية وعشرات ملايين الدولارات الأميركية.

 

وفي تصريح خاص لـ مجتهد نيوز ” أكدت المصادر أن معظم تلك الأموال قدتم نقلها الى سيئون ووادي حضرموت. والى عتق بمحافظة شبوة الى خزائن فروع تلك البنوك التجارية وشركات الصرافة. ما تسبب أزمة نقد وسيولة. خاصة في الريال السعودي والدولار الأمريكي.

 

ويرى مراقبون للشأن العسكري أن هناك مخاوف كبيرة من حدوث إنقلاب عسكري وامني وحالات سطو ونهب وسلب. تقف وراء المخاوف التي اعترت البنوك التجارية والمصارف وشركات الصرافة. تحسبا لإنهيار قوات الجيش الوطني وسقوط مدينة مأرب بعد أن اصبحت على مرمى حجر من قوات الحوثي التي تهاجم المدنية من عدة محاور بغية اسقاطها والسيطرة عليها.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟