آخر الأخبار
انطلاق حملة " 16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة في المهرة بالصور ..الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة المهرة يحتفي بذكرى ال42لتأسيس الحزب واعياد الثورة اليمنية المجيدة(اكتوبر_نوفمبر) هذه حصة نجل هادي من نفط اليمن .. هامور الفساد " العيسي " يمتلك ميناء تهريب شاهد بالصور ..!! قوات الانتقالي تصادر صحيفة عدن الغد وتحتجز طاقمها ..!! سياسي يمني بارز يقدم مبادرة شجاعة لإنقاذ اليمن قبل خلط الاوراق من جديد إثر فوز ”بايدن” وانتقاده للسعودية .. تعز ..تدشين توزيع (800) حقيبة صحية بتمويل من منظمة ( Humman Appeal ) وتنفيذ جمعية(Mercy Relief) باشراف الادارة العامة لتنمية المرأة بالمهرة مبادرة معا لنحاول تنفذ دورة تدرييبة حول العمل التطوعي وتصميم المبادرات علي بن محيسن نائب مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المهرة يشارك في لقاء مكاتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع الاوتشا ..اونلاين محافظ المهرة يدشن العمل بالأجهزة الطبية الحديثة المقدمة من السلطة المحلية للمركز الصحي بمديرية حات ورجل الأعمال السنح يتعهد بدعم القطاع الصحي بنك اليمن الدولي ينفي ماتناولتة وسائل الاعلام من اعتقال مدير البنك على خلفية فساد ونصب
الرئيسية - تكنولوجيا - حذار من توثيق الأسماء بهذه الطريقة في سجل الهاتف!
حذار من توثيق الأسماء بهذه الطريقة في سجل الهاتف!
الساعة 12:51 صباحاً

يعتبر الهاتف الذكي أداة يعتمد عليها الكثيرون اليوم لحفظ مختلف أنواع البيانات والمعلومات الشخصية ، لذا يجب الانتباه لعدة قواعد مهمة أثناء استعمال هذا الجهاز.

وحول هذا الموضوع قال رئيس فرع "الحماية" في اتحاد المحامين بموسكو، أناتولي ميرونوف: "الهاتف الذكي يعتبر أداة تتجمع فيها البيانات الشخصية عن العديد من المستخدمين اليوم، وهذه الأداة عرضة للضياع أو السرقة، لذا يجب مراعاة عدة قواعد عند حفظ المعلومات في هذه الأجهزة".

جديد المشهد الان

آ 

وأضاف "على سيبيل المثال فإن مستخدم الهاتف يجب ألّا يحفظ أرقام أقاربه أو أفراد أسرته في سجل الهاتف مرفقة بعبارات (أبي) أو (أمي) أو (أخي)....، ففي حال فقدان الهاتف أو سرقته قد يتمكن من حصل عليه من استغلال هذه المعلومات ليتواصل مع هؤلاء الأشخاص ويستغلهم لأغراض شخصية منتحلا صفة صاحب الهاتف".

وأشار إلى أن المحتالين أو سارقي الهواتف عادة ما يلجأون إلى سجل الهاتف المفقود ويجدون فيه اسم شخص مقرب من صاحبه ويرسلون له رسالة يطلبون فيها تحويل الأموال لشخص معين سيتواصل معهم، وهذا الشخص عادة هو المحتال نفسه.

وشدد ميرونوف على ضرورة عدم حفظ البيانات المهمة في سجلات الهاتف أيضا، مثل كلمات أو رموز المرور المتعلقة بالبطاقات والحسابات المصرفية، ففي حال ضياع الهاتف قد تستغل هذه البيانات من قبل المحتالين أيضا.

المصدر: prime