آخر الأخبار
انطلاق حملة " 16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة في المهرة بالصور ..الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة المهرة يحتفي بذكرى ال42لتأسيس الحزب واعياد الثورة اليمنية المجيدة(اكتوبر_نوفمبر) هذه حصة نجل هادي من نفط اليمن .. هامور الفساد " العيسي " يمتلك ميناء تهريب شاهد بالصور ..!! قوات الانتقالي تصادر صحيفة عدن الغد وتحتجز طاقمها ..!! سياسي يمني بارز يقدم مبادرة شجاعة لإنقاذ اليمن قبل خلط الاوراق من جديد إثر فوز ”بايدن” وانتقاده للسعودية .. تعز ..تدشين توزيع (800) حقيبة صحية بتمويل من منظمة ( Humman Appeal ) وتنفيذ جمعية(Mercy Relief) باشراف الادارة العامة لتنمية المرأة بالمهرة مبادرة معا لنحاول تنفذ دورة تدرييبة حول العمل التطوعي وتصميم المبادرات علي بن محيسن نائب مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المهرة يشارك في لقاء مكاتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع الاوتشا ..اونلاين محافظ المهرة يدشن العمل بالأجهزة الطبية الحديثة المقدمة من السلطة المحلية للمركز الصحي بمديرية حات ورجل الأعمال السنح يتعهد بدعم القطاع الصحي بنك اليمن الدولي ينفي ماتناولتة وسائل الاعلام من اعتقال مدير البنك على خلفية فساد ونصب
الرئيسية - صحة - تورم في جزء معين من الجسم قد يدل على الإصابة بسرطان الرئة!
تورم في جزء معين من الجسم قد يدل على الإصابة بسرطان الرئة!
الساعة 12:34 صباحاً

يحدث سرطان الرئة نتيجة نمو لا يمكن السيطرة عليه للخلايا غير الطبيعية. وإذا تطور الورم بالقرب من الأوعية الدموية الرئيسية، فقد يتسبب في ضغط السوائل على القلب.

وتحدث معظم سرطانات الرئة بسبب تدخين التبغ أو التعرض للتدخين غير المباشر. وتشمل الأعراض السعال المستمر لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر، والتهابات الصدر المتكررة. وقد يكون التورم علامة على مضاعفات أخرى.

جديد المشهد الان

آ 

وأضافت مؤسسة Roy Castle لسرطان الرئة، علامات أخرى للإصابة تشمل: ضيق التنفس وألم في الصدر أو الكتف وفقدان الشهية أو فقدان الوزن غير المبرر.

وهناك علامات أخرى لسرطان الرئة هي: سعال مصحوب بالدم، إجهاد غير مبرر أو نقص في الطاقة، وبحة في الصوت.

واحترس أيضا من تعجر الأصابع أو جلطات الدم أو حدوث تغير في السعال طويل الأمد، أو السعال الذي يزداد سوءا.

ونظرا لعدم وجود أجهزة استشعار للألم داخل الرئتين، "قد يكون من الصعب تحديد التغييرات حتى يصيب السرطان أجزاء أخرى من الجسم".

وعلى سبيل المثال، قد يتأثر القلب، ما قد يؤدي إلى تورم في الرقبة، كما أوضحت Medical News Today.

وقد يحدث تورم أيضا في الصدر أو الوجه، وقد تتأثر رؤية الشخص. وقد تشمل المشاكل الأخرى الصداع والدوخة والتعب العام.

ومن المضاعفات الأخرى لسرطان الرئة: تلف الأنسجة العصبية، والمعروفة باسم الاعتلال العصبي. ويعد الشعور بالوخز في اليدين والقدمين من علامات اعتلال الأعصاب، والذي يمكن أن يحدث عندما ينمو الورم بالقرب من الأعصاب في الذراع أو الكتف.

وإذا انتشر سرطان الرئة إلى جزء آخر من الجسم، فسيجعل العلاج أكثر صعوبة.

ولتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة، تشارك مؤسسة Roy Castle بعض النصائح، حيث أكدت "لم يفت الأوان بعد على الإقلاع عن التدخين. وهناك العديد من الفوائد الفورية وطويلة الأجل للتوقف".

وينبغي محاولة "تجنب التدخين غير المباشر" قدر الإمكان، وأضافت أن "النظام الغذائي السيئ يمكن أن يسبب سرطان الرئة، لذا يوصى بتناول "خمس حصص من الفاكهة والخضروات كل يوم".

وبالإضافة إلى ذلك، "شرب كميات أقل من الكحول"، حيث "كلما قل تناول الكحول، تراجع خطر إصابتك بجميع أنواع السرطان". إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وكذلك تحسين مزاجك، وتقليل التوتر وتحسين مستويات الطاقة.

المصدر: إكسبريس