آخر الأخبار
انطلاق حملة " 16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة في المهرة بالصور ..الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة المهرة يحتفي بذكرى ال42لتأسيس الحزب واعياد الثورة اليمنية المجيدة(اكتوبر_نوفمبر) هذه حصة نجل هادي من نفط اليمن .. هامور الفساد " العيسي " يمتلك ميناء تهريب شاهد بالصور ..!! قوات الانتقالي تصادر صحيفة عدن الغد وتحتجز طاقمها ..!! سياسي يمني بارز يقدم مبادرة شجاعة لإنقاذ اليمن قبل خلط الاوراق من جديد إثر فوز ”بايدن” وانتقاده للسعودية .. تعز ..تدشين توزيع (800) حقيبة صحية بتمويل من منظمة ( Humman Appeal ) وتنفيذ جمعية(Mercy Relief) باشراف الادارة العامة لتنمية المرأة بالمهرة مبادرة معا لنحاول تنفذ دورة تدرييبة حول العمل التطوعي وتصميم المبادرات علي بن محيسن نائب مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المهرة يشارك في لقاء مكاتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع الاوتشا ..اونلاين محافظ المهرة يدشن العمل بالأجهزة الطبية الحديثة المقدمة من السلطة المحلية للمركز الصحي بمديرية حات ورجل الأعمال السنح يتعهد بدعم القطاع الصحي بنك اليمن الدولي ينفي ماتناولتة وسائل الاعلام من اعتقال مدير البنك على خلفية فساد ونصب
الرئيسية - تكنولوجيا - (شــاهـــد بالصور).. أول سيارة صنعتها مصر منذ 60 عاما وماهو الأسم الذي اطلق عليها ؟؟؟
(شــاهـــد بالصور).. أول سيارة صنعتها مصر منذ 60 عاما وماهو الأسم الذي اطلق عليها ؟؟؟
الساعة 09:34 مساءاً

نشر موقع "صدى البلد" المصري قصة صناعة أول سيارة صنعتها مصر قبل 60 سنة تقريبا، وحملت اسم "رمسيس".

شاهد.. أول سيارة صنعتها مصر منذ 60 عاما

جديد المشهد الان

آ 

وقال الموقع إن شركة النصر للسيارات أسست عام 1959 ضمن مشروع القيادة المصرية في ذلك الوقت والمسمى "من الإبرة إلى الصاروخ"، بهدف إنشاء مشروع قومي ينهض بمصر صناعيا، من خلال الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والأيدي العاملة وتدريبها للحصول على كوادر صناعية منتجة، حيث بدأت الشركة بـ290 عاملا حتى وصلت لأكثر من 12 ألف عامل، من العمالة الفنية الماهرة.

وكانت الحكومة المصرية قد أسستها لتجميع السيارات في البداية ومن ثم صناعة أول سيارة مصرية خالصة هي "رمسيس"، التى تم البدء فى إنتاجها وعرضها في الأسواق عام 1960.

ولاقت السيارة اهتماما كبيرا من المصريين وذلك لتشجيع المنتج والصناعة المصرية، وكانت نقلة نوعية في ذلك الوقت.

وطرحت "رمسيس" بالأسواق بمبلغ 200 جنية مصري وبسعر كان يعتبر متواضعا بالمقارنة مع السيارات الأخرى حينها من ماركات شهيرة في عالم السيارات.

شاهد.. أول سيارة صنعتها مصر منذ 60 عاما

زودت السيارة بمحرك من إنتاج شركة "NSU" مكون أسطوانتين تبلغ سعته 600 سم³ ويولد قوة 20 حصانا.

وظهرت مشاكل متعددة في هذا المحرك، وعانت الشركة لسنوات قليلة من مشكلات المحرك مثل صعوبة إصلاحه وقصر عمره ومع تزايد هذه المشكلات، استغلت شركة "فيات" الفرصة ودخلت السوق المصري للسيارات.

وقامت بإبرام عقد مع شركة النصر للسيارت لتجميع سيارات فيات بمصر، تحت شعار شركة "نصر" على جميع الموديلات الصادرة من مصنع الشركة، والتي نتذكر منها إلى وقتنا الحالي مثل السيارة "128 نصر".

المصدر: صدى البلد