الرئيسية - محافظات وأقاليم - حقيقة وصول وفد من قبائل مراد إلى صنعاء لتوقيع صلح مع الحوثيين
حقيقة وصول وفد من قبائل مراد إلى صنعاء لتوقيع صلح مع الحوثيين
الساعة 10:39 مساءاً

أعلنت جماعة الحوثيين وصول وفد من قبائل مراد بمحافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، إلى العاصمة صنعاء.

وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي، محمد علي الحوثي، في تغريدة على"تويتر"، "ها هم أبناء مراد بيننا اليوم، أبناء ماهلية، وكثير من أبناء مأرب بيننا اليوم".

جديد المشهد الان

آ 

وتابع" نقول لمن تبقى هناك لا تثريب عليكم، عودوا إلى وطنكم، كونوا رسلنا إليهم وقولوا لهم إنهم في مأمن ما كانوا إلى جانب الوطن".

وأرفق الحوثي تغريدته بمقطع فيديو أشار إلى أنه " من لقاء أبناء مأرب".

من جانب آخر دعت الحكومة الشرعية مجلس الامن الدولي، والامم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة التصعيد العسكري الحوثي على مأرب وتداعياته الخطيرة على حياة ملايين المدنيين والنازحين في المدينة.

وقالت وزارة حقوق الإنسان في بيان رسمي لها السبت،"ان استهداف محافظة مأرب من قبل الحوثيين يعد استهدافاً للدولة اليمنية بكافة مؤسساتها، ويعرض حياة نحو 2.5 مليون مواطن يمني للمخاطر المحدقة.. مطالبة بإتخاذ الاجراءات العاجلة للحيلولة دون ارتكاب ابادة جماعية ومجازر بحق السكان المحليين وأبناء القبائل في المحافظة.

وأبدت الوزارة إستغرابها من مبالغة المجتمع الدولي في استخدام مصطلح"الانسانية" في الحديدة، مقابل صمته المطبق إزاء ما تتعرض له مأرب ، مايمثل ازدواجاً فاضحاً في استخدام وتطبيق القانون الدولي الانساني والحقوقي.

وأعربت وزارة حقوق الانسان عن ادانتها واستنكارها لاستمرار جماعة الحوثي بمهاجمة محافظة مأرب واستهداف احيائها المكتضة بالسكان بالصواريخ الباليستية في ظل صمت الهيئات الدولية المعنية بحماية وتعزيز حقوق الانسانية في العالم.

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟