آخر الأخبار
بينهم قائد لواء الفتح.. قائمة جديدة بأسماء قتلى قوات الشرعية في مأرب خلال الـ” 24 “ ساعة الماضية ( الأسماء ) برلماني وقيادي اخواني كبير يعترف بحجم الكارثة التي تسبب بها حزبه وشرعية هادي حقيقة وصول وفد من قبائل مراد إلى صنعاء لتوقيع صلح مع الحوثيين "حفر القبور".. عقوبة حوثية للمخالفين في الأعراس!! جماعة الحوثيين تصدر بياناً جديداً حول تطورات الأوضاع في محافظة مأرب ...شاهد ماورد فيه؟ وزير الإعلام اليمني معمرالإرياني: "الحوثي" تستخدم الموانئ لاستهداف المدنيين بالسعودية والملاحة بالبحر الأحمر...شاهد (صور+تفاصيل) شن الفرنسي " باتريس كارتيرون " مدرب التعاون السعودي لكرة القدم هجوماَ حاداَ و يصف إدارة الزمالك المصري بكلمة واحدة ...!!! انقسام بين " الملك سلمان " وولي عهده " الأمير محمد " بشأن التطبيع مع إسرائيل وصحيفه تنشر(التفاصيل) تسريب صورة الاستسلام الأخير لمشهد وداع الحياة من قبل الشهيد " الأغبري " بعد أن خرج مع المجرم السباعي خارج مسرح الجريمة ثم عاد منهك الجسد شاهد أول صورة للشهيد الأغبري وهو يترضع لله بعد تعذيبه .. وملابسه مقطعة وسط وجود شخص مجهول قد يعجل من عملية الإعدام
الرئيسية - إقتصاد - وزير الخارجية اليمني لن نسمح باستغلال الحوثيين اتفاق الحديدة للحشد في مأرب..شاهد (صور+تفاصيل)
وزير الخارجية اليمني لن نسمح باستغلال الحوثيين اتفاق الحديدة للحشد في مأرب..شاهد (صور+تفاصيل)
الساعة 08:35 مساءاً

قال وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، أن خطر حصول كارثة بيئية بسبب خزان صافر النفطي يتزايد يوما بعد آخر.

وشدد الحضرمي، خلال لقائه اليوم الخميس سفيرة بلجيكا لدى اليمن دومينيك مينور، على أهميةآ استمرار الضغط على ميليشيا الحوثي لوقف تلاعبهاآ بهذا الملف وتهديدها لأمن البحر الأحمر والبحار المجاورة.

جديد المشهد الان

آ 

الناقلة "صافر"

الناقلة "صافر"

وجدد وزير الخارجية اليمني دعوته إلى فرض عقوبات من قبل مجلس الأمن على القيادات الحوثية المتسببة في عرقلة وصول الفريق الفني الأممي إلى الخزان المتهالك لتقييم وضعه وتفريغ النفط منه وتفكيكه.

آ 

آ 

كما دعا إلى اتخاذ موقف حازم في مجلس الأمن الدولي "لوقف التصعيد العبثي من قبل ميليشيات الحوثي واستمرارها الزج بالأطفال والمغرر بهم في معارك خاسرةآ بمأرب والجوف".

وأكد أن الحكومة "لن تسمح باستمرارآ استغلال ميليشيا الحوثي لاتفاق الحديدةآ للتحشيد في أي مناطق أخرى في اليمن لاسيما مأرب"، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ويبدو أن العد التنازلي لكارثة "صافر" التي تقل مليوناً و200 ألف برميل من النفط الخام يقترب بسرعة مرعبة من الصفر، خصوصاً بعد تأكيدات مسؤولين في شركة "صافر" أن عمل الصيانة لم يعد حلاً ممكناً لإنقاذ البيئة من كارثة وشيكة الوقوع، وذلك بسبب بدء تسرب المياه إلى محيط الخزان العائم في ميناء رأس عيسى وأن ما تبقى من حل يتلخص بتفريغ عاجل لمخزون النفط.

تسرب المياه لداخل الخزان صافر

آ 

استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟