آخر الأخبار
المهرة_حفل فني خطابي كبير تنظمه جمعية المعاقين حركيا بمناسبة اختتام فعاليات اسبوع المعاق العالمي منظمة شركاء اليمن الدولية تختتم الورشة التدريبية الحوارية في التخطيط الاستراتيجي التكاملي لقطاع الخدمات في محافظة المهرة. مكتب الشؤون القانونية بالمهرة يكرم المحافظ بن ياسر والأمين العام بن نيمر ضمن فعاليات اسبوع المعاق..جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا تفتتح المعرض الأول لرسومات و لوحات الطفلة الموهوبة فاطمة صانون منظمة شركاء اليمن الدولية تنفذ ورشة تدريبية حوارية في التخطيط الاستراتيجي التكاملي لقطاع الخدمات في محافظة المهرة إتحاد مقاولي أبناء محافظة المهرة ينفذون وقفة احتجاجية سليمة و يناشدون رئيس الجمهورية بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة. بيان صادر عن اتحاد مقاولين ابناء محافظة المهرة بمناسبة منحة الثقة وتعيينه وزير للكهرباء والطاقة،إتحاد مقاولين أبناء المهرة يهني الدكتور انور كلشات المكتب التنفيذي لاتحاد مقاولين ابناء محافظة المهرة يدعو لوقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة الأحد القادم مكتب وزارة الشؤون القانونية بالمهرة ينظم ورشة تدرييبة حول الزواج المختلط ويخرج بعدد من التوصيات
الرئيسية - إقتصاد - في حديث للعربية.. الركاز يتوقع ارتفاع إيرادات السعودية من الضريبة بـ2020 إلى 40 مليار ريال
في حديث للعربية.. الركاز يتوقع ارتفاع إيرادات السعودية من الضريبة بـ2020 إلى 40 مليار ريال
الساعة 05:41 صباحاً

في حديث لقناة العربية،آ توقع عبد المحسن الفراج الرئيس التنفيذي لشركة الركاز لاستشارات الضرائب أن ترفع الضريبة على القيمة المضافة إيرادات السعودية 40 مليار ريال في النصف الثاني من هذا العام.

وذكر الفراج أن الإيرادات غير النفطية كانت تمثل 48% من نسبة الإيرادات لما يعادل 77 مليار ريال في 2019، تتضمن بعض الغرامات. الزيادة بنسبة 10% للنصف الثاني سترفع الحصيلة لما فوق 40 مليار ريال".

جديد المشهد الان

آ 

وقال الفراج إن تراجع المبيعات أثر على تحصيل ضريبة القيمة المضافة. عادة ما يتأثر الاستهلاك على المدى القصير، إنما سيعتاد المستهلك على دفع الزيادة في الضريبة على المدى الطويل ويعود الاستهلاك للمعدل الطبيعي، وقد تصل إيرادات ضريبة القيمة المضافة إلى 150 مليار السنة المقبلة، مضيفا أنه، وبحسبآ آ الاتفاقية الخليجية لضريبة القيمة المضافة تم تطبيقها في السعودية والإمارات والبحرين، فإنآ السعودية لها القدرة بزيادة ضريبتها داخلياً وبالتنسيق مع دول الخليج .

وبحسب المرسوم الملكي في النظام واللائحة يحق للسعودية رفع القيمة، بحسب الاتفاقية والدول الأخرى غير مجبرة على رفع القيمة المضافة.