آخر الأخبار
عــــــــــاجل:في خطوة مفاجأة من قلب صحراء الجوف المقدشي وبن عزيز والوائلي والقميري.."شاهد ما يحدث" ورد الان:يمني ينتشر في الأوساط الكويتية ويبكي الكثير منهم.."لن تصدق السبب"..؟ ورد الان:يزين سماء السعودية واليمن وكل المدن الآن.. أكبر بدر عملاق.."تفاصيل عاجلة" ورد الان:تعرف على الخسائر التي خلفها القصف الصاروخي على مأرب.."تفاصيل عاجلة" عـــــــــاجل:شاهد..المفاجأة الصادمة السعودية تكتشف مخبأ يضم 53 وافدا داخل كهوف بالرياض.."لن تصدق ماذا يفعلون"..؟ عــــــــاجل:الصحة تعلن عن اطلاق أقوى وأهم حملة للوقاية من فيروس كورونا..لكل المواطنين والمقيمين في السعودية .."شاهد" ورد الان:بشرة سارة..السعودية تفاجئ جميع المقيمين بقرار اعفاء دفع رسوم الوافدين لمدة 3 سنوات.."شاهد" ورد الان:يهم جميع السعوديين والأجانب أمر ملكي جديد ومفاجئ من الملك سلمان ورد الان:خيار وحيد أمام الشرعية لاجبار الحوثيين على الانسحاب من صنعاء وتسليم الاسلحة المنهوبة !..السفير البريطاني..يكشف" عــــــــــاجل:وزعته على 50 دولة..اليابان تفاجئ العالم بعلاج فعال لفيروس كورونا .."شاهد"
الرئيسية - محافظات وأقاليم - ورد الان:مفاجأة مزلزلة تفجرها الأردن وتعلن رسميًا عن إكتشاف أول علاج ناجح للقضاء على فيروس "كورونا".."تعرف علية"
ورد الان:مفاجأة مزلزلة تفجرها الأردن وتعلن رسميًا عن إكتشاف أول علاج ناجح للقضاء على فيروس "كورونا".."تعرف علية"
الساعة 03:29 مساءاً

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، البدء باستخدم عقار الملاريا "هيدروكسي كلوروكين"، في أحد مشتقات الكلوروكوين، في علاج فيروس "كورونا" المستجد.
وقال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، في تصريح صحفي يوم الأحد، إن الأردن سيبدأ اليوم باستخدام العقار، الذي يعد من أقدم وأشهر الأدوية المضادة للملاريا، في علاج فيروس "كورونا" ضمن دراسة سريرية، وبناء على دراسات أظهرت فاعليته، بالرغم من أن هذه الدراسات ما زالت بحاجة لتجارب أوسع.
وأوضح عبيدات أن العقار له تأثير إيجابي على المرضى إلا أنه ليس علاجا نوعيا، في حين تؤكد الدراسات والتجارب أنه علاج واعد، مشيرا إلى أن العقار كان يستخدم سابقا للملاريا فيما يغدو استخدامه اليوم لحالات الروماتيزم وآلام المفاصل.

ولفت عبيدات إلى أن اللجنة الوطنية للأوبئة طلبت السير بإجراءات تسمح باستخدام العقار حسب الأصول، وأصبح بالإمكان استخدام العقار في علاج "كورونا" بعد إجازته من قبل مؤسسة الغذاء والدواء.



جديد المشهد الان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

شاهد بقية الخبر في الأسفلآ 

وسيستخدم عقار "هيدروكسي كلوروكوين"، وفق عبيدات، ضمن بروتوكول علاجي، في وقت أجيز فيه للمرضى المؤكد إصابتهم بالفيروس في المستشفيات الأردنية المعتمدة لعلاج الفيروس فقط.

وأكد عدم إمكانية استخدام العقار من قبل بعض المرضى الذين يعانون من أمراض معينة، مشيرا إلى وجود آثار جانبية قليلة للعقار تصل أحيانا إلى تكسر الدم عند بعض المرضى، واعتلال بعض أجزاء العين لدى آخرين، في حين لا يعطى العقار للمرضى الذين لديهم سيرة مرضية أو أمراض مزمنة.

وحول الآثار الجانبية أكد أنها نادرة الحدوث لكنها متوقعة عند استخدام أي عقار، منبها أن العقار لا يستخدم كوقاية من الفيروس إنما هو علاج للحالات المرضية المشخصة من قبل الأطباء المعالجين، بعد تأكدهم من حالة المريض العامة، خاصة حالة القلب لديه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص